ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 أبريل 2020
ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا في باكستان إلى 4204 حالاتإسرائيل: ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 71 والإصابات تتجاوز 9400 حالةماليزيا تسجل 156 حالة إصابة جديدة.. وحالتي وفاة بفيروس كوروناارتفاع إصابات كورونا في هولندا إلى 20549 وتسجيل 147 وفاة جديدةكروس: تخفيض أجر اللاعبين أشبه بتبرع لا قيمة لهماني: سأتقبل أي نتيجة للموسم الحالي في ظل الوضع الراهنفي ظل أسطورة – ريفالدو الجديد.. "بل وأفضل منه"ماني: أنا فتى محظوظ للعب بجانب صلاح وفيرمينو.. يدفعانني للتطور والنجاحكورونا : آخر الأخبار وأحدث الأرقام والمستجدات عبر العالمبخاخ الأنف الملحي و حقيقة القضاء على كوروناكواليس الاجتماعات بين عدد من النواب والأعلى للدولةعودة الكهرباء الى هذه المناطقليبيانا : زيادة مجانية ب100 جيجا لباقات الإنترنتتفاصيل اكتشاف حالة الاصابة بكورونا في بنغازيتوصيات لجنة مجابهة «كورونا» بشأن إعادة العالقين في الخارجحالة الطقس اليوم الاربعاءالامم المتحدة تدعو إلى حماية المرافق الطبية في ليبيا من القصفجرائم حرب في زمن الابتلاء.. رسائل إلى المتعنّتين في بلدي: أنتم تدمرون ماتبقى من حياتنا ... بقلم / محمد الامينارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 263 حالةمقتل 5 جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي تركيا

انطلاق فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة عربية و أوروبية واسعة

- كتب   -  
انطلاق فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة عربية و أوروبية واسعة
انطلاق فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة عربية و أوروبية واسعة

ايوان ليبيا - وكالات:

انطلقت فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، بمشاركة 260 ناشرا من 12 دولة عربية وأجنبية، ونحو 100 ألف عنوان لمؤلفات وإصدارات في شتى المجالات.

ويقام المعرض لأول مرة بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية والهيئة المصرية العامة للكتاب، بعد أن كانت كل منهما تقيم معرضا منفصلا كل عام في المدينة الساحلية، وتشارك فيه كل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والأردن وفلسطين وسوريا والولايات المتحدة وروسيا إضافة إلى الصين، التي تسجل حضورها الأول في هذا الحدث.

ومن أهم المشاركين بالمعرض لهذا العام، الكاتب السعودي، محمد المزيني، والشاعرة العراقية، خالدة خليل، والروائي العماني، محمد سيف الرحبي، والروائية الكويتية، فاطمة يوسف العلي، والكاتب المسرحي الأردني، هزاع البراري، والأديب العراقي، حميد الربيعي.

ويشارك من مصر الكاتب، محمد سلماوي، والأديب، يوسف القعيد، والكاتب الصحفي، عمر طاهر، والشاعر، علي عطا، والشاعرة، وفاء بغدادي، والمايسترو، حمدي صالح، والممثلة، سوسن بدر، والمخرج، عمروش بدر، والإعلامي، خيري رمضان.

واختيرت إيطاليا ضيف شرف المعرض، ممثلة بالمعهد الثقافي الإيطالي، الذي وإلى جانب عرض الكتب، ينظم عدة ندوات ومحاضرات ولقاءات تنصب في معظمها على مجال الآثار، إضافة لإقامة احتفال خاص بمناسبة مرور 60 عاما على توقيع اتفاقية روما 1957، التي أسست لشراكة اقتصادية أوروبية تحولت إلى ما أصبح الآن الاتحاد الأوروبي.

ويكرم المعرض المؤرخ الراحل، مصطفى العبادي، الذي كان أول من نادى بإحياء مكتبة الإسكندرية في سبعينيات القرن العشرين، حيث يقام حفل تأبين للعبادي يوم السبت تنظمه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية وجمعية الآثار بالإسكندرية.

ويستمر معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، حتى الرابع من أبريل، في جناحين أحدهما في أرض مكتبة الإسكندرية والآخر في أرض كوتة.

التعليقات