ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
مقتل 15 شخصا في تبادل لإطلاق النار في المكسيكاليوم.. ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين في البيت الأبيض لبحث الوضع في سوريا22 قتيلا بانهيار أرضي في إثيوبيابومبيو: انتخابات الرئاسة التونسية "علامة فارقة" في المسار الديمقراطيبالفيديو - في الـ+90.. إسبانيا تخطف تعادلا ثمينا أمام السويد وتتأهل ليورو 2020رغم ضمان التأهل.. بالفيديو - إيطاليا تكتسح ليشتنشتاين وتعادل رقما تاريخيابيان رسمي من مانشستر يونايتد بشأن إصابة دي خياالسيناتور الأمريكي ليندسى جراهام يطرح مشروع قرار بفرض عقوبات على تركيااشتباكات في برشلونة بين المحتجين الانفصاليين والشرطة الإسبانية| صورالمدعون الأمريكيون يتهمون هال بانك التركي بانتهاك العقوبات على إيرانرئيس هايتي يتحدى موجة الاحتجاجات المطالبة باستقالتهقيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كردية

انطلاق فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة عربية و أوروبية واسعة

- كتب   -  
انطلاق فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة عربية و أوروبية واسعة
انطلاق فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة عربية و أوروبية واسعة

ايوان ليبيا - وكالات:

انطلقت فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، بمشاركة 260 ناشرا من 12 دولة عربية وأجنبية، ونحو 100 ألف عنوان لمؤلفات وإصدارات في شتى المجالات.

ويقام المعرض لأول مرة بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية والهيئة المصرية العامة للكتاب، بعد أن كانت كل منهما تقيم معرضا منفصلا كل عام في المدينة الساحلية، وتشارك فيه كل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والأردن وفلسطين وسوريا والولايات المتحدة وروسيا إضافة إلى الصين، التي تسجل حضورها الأول في هذا الحدث.

ومن أهم المشاركين بالمعرض لهذا العام، الكاتب السعودي، محمد المزيني، والشاعرة العراقية، خالدة خليل، والروائي العماني، محمد سيف الرحبي، والروائية الكويتية، فاطمة يوسف العلي، والكاتب المسرحي الأردني، هزاع البراري، والأديب العراقي، حميد الربيعي.

ويشارك من مصر الكاتب، محمد سلماوي، والأديب، يوسف القعيد، والكاتب الصحفي، عمر طاهر، والشاعر، علي عطا، والشاعرة، وفاء بغدادي، والمايسترو، حمدي صالح، والممثلة، سوسن بدر، والمخرج، عمروش بدر، والإعلامي، خيري رمضان.

واختيرت إيطاليا ضيف شرف المعرض، ممثلة بالمعهد الثقافي الإيطالي، الذي وإلى جانب عرض الكتب، ينظم عدة ندوات ومحاضرات ولقاءات تنصب في معظمها على مجال الآثار، إضافة لإقامة احتفال خاص بمناسبة مرور 60 عاما على توقيع اتفاقية روما 1957، التي أسست لشراكة اقتصادية أوروبية تحولت إلى ما أصبح الآن الاتحاد الأوروبي.

ويكرم المعرض المؤرخ الراحل، مصطفى العبادي، الذي كان أول من نادى بإحياء مكتبة الإسكندرية في سبعينيات القرن العشرين، حيث يقام حفل تأبين للعبادي يوم السبت تنظمه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية وجمعية الآثار بالإسكندرية.

ويستمر معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، حتى الرابع من أبريل، في جناحين أحدهما في أرض مكتبة الإسكندرية والآخر في أرض كوتة.

التعليقات