الأثنين , 25 سبتمبر 2017
حشد عسكري لميليشيات المقاتلة بمنطقة قصر بن غشير و استنفار امنى بطرابلسأبوبكر بعيرة يرفض إشراك أنصار نظام القافى في العملية السياسية الحاليةتفاصيل الغارة الأمريكية على عناصر داعش جنوب سرتمقتل سيدة وإصابة 6 في إطلاق نار بكنيسة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية | صورأمريكا تفرض قيودًا على دخول مواطني سبع دول من بينها 3 بلدان عربيةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 24 سبتمبر 2017رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن أجدابيا يروي قصة خطفه والاعتداء عليهإعادة فتح منفذ راس إجدير صباح غدا الاثنينواشنطن تعلن مقتل 17 من داعش في ضربات جوية قرب سرتبعد عودة النازيون الجدد للبوندستاج.. "يهود ألمانيا": الجمهورية تواجه أكبر تحدٍ ديمقراطي منذ 1949الكشف عن الارقام الحقيقية لراتب نيمار اليومي في باريس سان جيرماننجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النار
إيطاليا تعلن نيتها إقامة معسكرات للمهاجرين في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، في أعقاب اجتماع دول شمال وجنوب المتوسط حول الهجرة في روما اليوم الاثنين إن تسعين من عناصر خفر السواحل الليبي سيباشرون مهامهم في المياه الإقليمية لبلادهم بعد انتهاء التأهيل الضروري على متن السفنية الحربية الإيطالية «سان جورجيو» مع نهاية شهر أبريل أو النصف الأول من شهر مايو المقبل.

وقالت مصادر إيطالية إنه سيتم تسليم ليبيا نهاية شهر يونيو ثلاث زوارق لمساعدتها على إدارة إشكالية الهجرة وتحسين اداء خفر السواحل، بينما طالب الوفد الليبي بعشرة سفن ومعدات أخرى تصل حجم تكالفيها إلى 800 مليون يورو.

وكشف الوزير الإيطالي عن توجه لإقامة مخيمات للمهاجرين في ليبيا، قائلاً: «إن المهاجرين الذين سيتم اعتراضهم في المياه الإقليمية الليبية سيتم إعادتهم إلى ليبيا حيث سيتم تجميعهم في معسكرات يتم داخلها الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان».

وأوضح عضو المفوضية الأوروبية المكلف بشؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس، وفي تحول جذري للموقف الأوروبي، أنه بات بالإمكان استنساخ النموذج التركي في التعامل مع المهاجرين مع ليبيا أي إعادة المهاجرين إلى الأراضي الليبية وتجميعهم هناك، وقال: «نريد أن نرى ليبيا موحدة واستنساخ نموذح الاتفاق الذي وقعناه مع أنقرة».

ويقضي الاتفاق الأوروبي مع أنقرة بحصول تركيا على مبالغ مالية مقابل قبولها بإعادة المهاجرين إليها.

واتفق المجتمعون على عقد اللقاء المقبل حول الهجرة القادمة من ليبيا في تونس.

وأقر رئيس وزراء إيطاليا باولو جنتليوني، اليوم الاثنين، أنه توجد صعوبة في توفير المبلغ المالي، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى التحرك في هذا الشأن.

وقالت مصادر دبلوماسية ن فى تصريحات صحفية ، إن المؤتمر ورغم نتائجه العملية المحدودة مثل مناسبة لتأكيد الدعم لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي يواجه متاعب جدية في العاصمة طرابلس.

لكن جنتيلوني أقر بأن التصدي للهجرة غير الشرعية يعتبر عملاً طويل الأمد في إقرار بمحدودية نتائج لقاء اليوم.

التعليقات