ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يناير 2018
البيت الأبيض: موقف الديمقراطيين بشأن وقف المؤسسات الحكومية لا يمكن الدفاع عنهمقتل 13 شخصا جراء انهيار أرضي في كولومبيارسميا.. رافينيا ينضم لإنتر معارًا من برشلونة حتى نهاية الموسم«فالفيردي Vs جوارديولا»| دفاع البارسا أقوى.. وميسي بنسخة جديدةالأميرة البريطانية يوجيني ستتزوج حبيبها هذا العامرئيس أونروا يؤكد: خفض أمريكا المساعدات يضر باستقرار الشرق الأوسطقيادي كردي: أكراد سوريا لن يحضروا مؤتمر السلام السوري بروسيا8 نصائح لـ«أبلة نظيرة» فى اختيار المطبخلجنة متابعة «اتفاق مصراتة» تكشف موعد عودة أهالي «تاورغاء»السفير الإيطالي: لا يوجد أي خروقات تمُس سيادة الدولة الليبيةالدولار يستقر أسفل 7 دينارات في السوق السوداءالبقرة يهاجم حكومة الوفاق و يقر بتبعيته للغريانى المعزولماكرون يستقبل 140 من قادة الأعمال في العالم قبل دافوسالاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على سبعة من حلفاء الرئيس الفنزويلييوفنتوس يسعى لتقليل الفارق مع نابولي في صدارة «الكالشيو» أمام جنوةكيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشسترميليشيات مسلحة تضرم النار في عددٍ من شاحنات الوقود جنوب طرابلسرئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبل

إيطاليا تعلن نيتها إقامة معسكرات للمهاجرين في ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، في أعقاب اجتماع دول شمال وجنوب المتوسط حول الهجرة في روما اليوم الاثنين إن تسعين من عناصر خفر السواحل الليبي سيباشرون مهامهم في المياه الإقليمية لبلادهم بعد انتهاء التأهيل الضروري على متن السفنية الحربية الإيطالية «سان جورجيو» مع نهاية شهر أبريل أو النصف الأول من شهر مايو المقبل.

وقالت مصادر إيطالية إنه سيتم تسليم ليبيا نهاية شهر يونيو ثلاث زوارق لمساعدتها على إدارة إشكالية الهجرة وتحسين اداء خفر السواحل، بينما طالب الوفد الليبي بعشرة سفن ومعدات أخرى تصل حجم تكالفيها إلى 800 مليون يورو.

وكشف الوزير الإيطالي عن توجه لإقامة مخيمات للمهاجرين في ليبيا، قائلاً: «إن المهاجرين الذين سيتم اعتراضهم في المياه الإقليمية الليبية سيتم إعادتهم إلى ليبيا حيث سيتم تجميعهم في معسكرات يتم داخلها الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان».

وأوضح عضو المفوضية الأوروبية المكلف بشؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس، وفي تحول جذري للموقف الأوروبي، أنه بات بالإمكان استنساخ النموذج التركي في التعامل مع المهاجرين مع ليبيا أي إعادة المهاجرين إلى الأراضي الليبية وتجميعهم هناك، وقال: «نريد أن نرى ليبيا موحدة واستنساخ نموذح الاتفاق الذي وقعناه مع أنقرة».

ويقضي الاتفاق الأوروبي مع أنقرة بحصول تركيا على مبالغ مالية مقابل قبولها بإعادة المهاجرين إليها.

واتفق المجتمعون على عقد اللقاء المقبل حول الهجرة القادمة من ليبيا في تونس.

وأقر رئيس وزراء إيطاليا باولو جنتليوني، اليوم الاثنين، أنه توجد صعوبة في توفير المبلغ المالي، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى التحرك في هذا الشأن.

وقالت مصادر دبلوماسية ن فى تصريحات صحفية ، إن المؤتمر ورغم نتائجه العملية المحدودة مثل مناسبة لتأكيد الدعم لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي يواجه متاعب جدية في العاصمة طرابلس.

لكن جنتيلوني أقر بأن التصدي للهجرة غير الشرعية يعتبر عملاً طويل الأمد في إقرار بمحدودية نتائج لقاء اليوم.

التعليقات