ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

إيطاليا تعلن نيتها إقامة معسكرات للمهاجرين في ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، في أعقاب اجتماع دول شمال وجنوب المتوسط حول الهجرة في روما اليوم الاثنين إن تسعين من عناصر خفر السواحل الليبي سيباشرون مهامهم في المياه الإقليمية لبلادهم بعد انتهاء التأهيل الضروري على متن السفنية الحربية الإيطالية «سان جورجيو» مع نهاية شهر أبريل أو النصف الأول من شهر مايو المقبل.

وقالت مصادر إيطالية إنه سيتم تسليم ليبيا نهاية شهر يونيو ثلاث زوارق لمساعدتها على إدارة إشكالية الهجرة وتحسين اداء خفر السواحل، بينما طالب الوفد الليبي بعشرة سفن ومعدات أخرى تصل حجم تكالفيها إلى 800 مليون يورو.

وكشف الوزير الإيطالي عن توجه لإقامة مخيمات للمهاجرين في ليبيا، قائلاً: «إن المهاجرين الذين سيتم اعتراضهم في المياه الإقليمية الليبية سيتم إعادتهم إلى ليبيا حيث سيتم تجميعهم في معسكرات يتم داخلها الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان».

وأوضح عضو المفوضية الأوروبية المكلف بشؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس، وفي تحول جذري للموقف الأوروبي، أنه بات بالإمكان استنساخ النموذج التركي في التعامل مع المهاجرين مع ليبيا أي إعادة المهاجرين إلى الأراضي الليبية وتجميعهم هناك، وقال: «نريد أن نرى ليبيا موحدة واستنساخ نموذح الاتفاق الذي وقعناه مع أنقرة».

ويقضي الاتفاق الأوروبي مع أنقرة بحصول تركيا على مبالغ مالية مقابل قبولها بإعادة المهاجرين إليها.

واتفق المجتمعون على عقد اللقاء المقبل حول الهجرة القادمة من ليبيا في تونس.

وأقر رئيس وزراء إيطاليا باولو جنتليوني، اليوم الاثنين، أنه توجد صعوبة في توفير المبلغ المالي، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى التحرك في هذا الشأن.

وقالت مصادر دبلوماسية ن فى تصريحات صحفية ، إن المؤتمر ورغم نتائجه العملية المحدودة مثل مناسبة لتأكيد الدعم لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي يواجه متاعب جدية في العاصمة طرابلس.

لكن جنتيلوني أقر بأن التصدي للهجرة غير الشرعية يعتبر عملاً طويل الأمد في إقرار بمحدودية نتائج لقاء اليوم.

التعليقات