ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
مجلس الأمن: "اتفاق الصخيرات" هو الإطار الوحيد لإنهاء الأزمة السياسية في ليبياوزير خارجية النرويج : ندعم الاستقرار في لبنان وإعلان باريس وملتزمون بمساعدة اللاجئينالاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتب

إيطاليا تعلن نيتها إقامة معسكرات للمهاجرين في ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، في أعقاب اجتماع دول شمال وجنوب المتوسط حول الهجرة في روما اليوم الاثنين إن تسعين من عناصر خفر السواحل الليبي سيباشرون مهامهم في المياه الإقليمية لبلادهم بعد انتهاء التأهيل الضروري على متن السفنية الحربية الإيطالية «سان جورجيو» مع نهاية شهر أبريل أو النصف الأول من شهر مايو المقبل.

وقالت مصادر إيطالية إنه سيتم تسليم ليبيا نهاية شهر يونيو ثلاث زوارق لمساعدتها على إدارة إشكالية الهجرة وتحسين اداء خفر السواحل، بينما طالب الوفد الليبي بعشرة سفن ومعدات أخرى تصل حجم تكالفيها إلى 800 مليون يورو.

وكشف الوزير الإيطالي عن توجه لإقامة مخيمات للمهاجرين في ليبيا، قائلاً: «إن المهاجرين الذين سيتم اعتراضهم في المياه الإقليمية الليبية سيتم إعادتهم إلى ليبيا حيث سيتم تجميعهم في معسكرات يتم داخلها الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان».

وأوضح عضو المفوضية الأوروبية المكلف بشؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس، وفي تحول جذري للموقف الأوروبي، أنه بات بالإمكان استنساخ النموذج التركي في التعامل مع المهاجرين مع ليبيا أي إعادة المهاجرين إلى الأراضي الليبية وتجميعهم هناك، وقال: «نريد أن نرى ليبيا موحدة واستنساخ نموذح الاتفاق الذي وقعناه مع أنقرة».

ويقضي الاتفاق الأوروبي مع أنقرة بحصول تركيا على مبالغ مالية مقابل قبولها بإعادة المهاجرين إليها.

واتفق المجتمعون على عقد اللقاء المقبل حول الهجرة القادمة من ليبيا في تونس.

وأقر رئيس وزراء إيطاليا باولو جنتليوني، اليوم الاثنين، أنه توجد صعوبة في توفير المبلغ المالي، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى التحرك في هذا الشأن.

وقالت مصادر دبلوماسية ن فى تصريحات صحفية ، إن المؤتمر ورغم نتائجه العملية المحدودة مثل مناسبة لتأكيد الدعم لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي يواجه متاعب جدية في العاصمة طرابلس.

لكن جنتيلوني أقر بأن التصدي للهجرة غير الشرعية يعتبر عملاً طويل الأمد في إقرار بمحدودية نتائج لقاء اليوم.

التعليقات