ايوان ليبيا

الأثنين , 11 ديسمبر 2017
يعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييراتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017موقف مُحرج في الإمارات ومُعجب حطم سيارتها.. 15 معلومة عن فريال يوسف

"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

- كتب   -  
"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعالياتها التي ستقام خلال مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، من 26 حتى 28 مارس الجاري .

والذي سيحتفى فيه بالشاعرين يعقوب الرشيد من الكويت، ومصطفى التل (عرار) من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن البابطين، في بيان صحافي، إن المهرجان سينطلق في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان، ثم تقام الأمسية الشعرية الأولى في السابعة والنصف .

ويحييها الشعراء: مصعب الرويشد ووضحة الحساوي وجابر النعمة من الكويت، ومحمد تركي حجازي ومؤيد الشايب من الأردن، وآية أسامة وهبي من السودان، ويديرها د. سالم خدادة.

وفي اليوم الثاني تبدأ عند السادسة والنصف مساء وقائع الندوة الأدبية الأولى، وتكون عن الشاعر يعقوب الرشيد، ويحاضر فيها سعاد الرشيد من الكويت، ود. تركي المغيض من الأردن، ويدير الجلسة د. عبدالله المهنا.

ثم تبدأ الأمسية الشعرية الثانية، ويشارك فيها الشعراء موضي رحال من الكويت، وفوزي عيسى ورنا العزام من مصر، ومحمد العمر وصفوان قديسات من الأردن، وحسن كمال من البحرين، ومحمد أحمد من السودان، ويديرها الشاعر رجا القحطاني.

وفي اليوم الثالث الأخير، تبدأ عند السادسة والنصف وقائع الندوة الأدبية الثانية عن الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار)، ويحاضر فيها د. طارق مريود التل من الأردن، ود. عبدالله غليس من الكويت، وتدير الجلسة د. سعاد عبدالوهاب.

ثم الأمسية الشعرية الثالثة وتبدأ عند الثامنة والنصف مساء، ويحييها الشعراء: سالم الرميضي وعلي العازمي من الكويت، وميسون أبوبكر وجعفر حجاوي من الأردن وخالد الوغلاني من تونس ود. مها العتيبي من السعودية، وعبدالمجيد فلاح من سورية.

وأشار الأمين العام عبدالرحمن البابطين إلى أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سيلقي كلمة في الافتتاح الذي يأتي بعد إكمال المهرجان عقده العاشر.

التعليقات