ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
إشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعةالحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلانه استقالتهأمريكا تنفذ ضربتين جويتين ضد داعش في ليبياتشييع 15 امرأة من ضحايا «التدافع المميت» في المغربالرقابة الإدارية توقف 7 موظفين بالقنصليات الليبية بتونس عن العملالمغنيات الأعلى أجرًا هذا العام.. إحداهن حققت 105 ملايين دولارموجابي في خطاب "وداع السلطة": اخترت أن أستقيل طوعًا دون مشاكل أو عنفالجيش الأمريكي: مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية على معسكر لحركة الشباب بالصومالاحتفالات في شوارع زيمبابوي بعد إعلان استقالة موجابياحذري.. شخير طفلك يجعله عرضة للبدانةدراسة تحذر من نوم الحامل على ظهرها في الأشهر الأخيرة من الحملترامب: لبنان شريك قوي مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهابالعبادي: تم سحق تنظيم "داعش" عسكريًا في العراقتداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201

"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

- كتب   -  
"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعالياتها التي ستقام خلال مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، من 26 حتى 28 مارس الجاري .

والذي سيحتفى فيه بالشاعرين يعقوب الرشيد من الكويت، ومصطفى التل (عرار) من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن البابطين، في بيان صحافي، إن المهرجان سينطلق في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان، ثم تقام الأمسية الشعرية الأولى في السابعة والنصف .

ويحييها الشعراء: مصعب الرويشد ووضحة الحساوي وجابر النعمة من الكويت، ومحمد تركي حجازي ومؤيد الشايب من الأردن، وآية أسامة وهبي من السودان، ويديرها د. سالم خدادة.

وفي اليوم الثاني تبدأ عند السادسة والنصف مساء وقائع الندوة الأدبية الأولى، وتكون عن الشاعر يعقوب الرشيد، ويحاضر فيها سعاد الرشيد من الكويت، ود. تركي المغيض من الأردن، ويدير الجلسة د. عبدالله المهنا.

ثم تبدأ الأمسية الشعرية الثانية، ويشارك فيها الشعراء موضي رحال من الكويت، وفوزي عيسى ورنا العزام من مصر، ومحمد العمر وصفوان قديسات من الأردن، وحسن كمال من البحرين، ومحمد أحمد من السودان، ويديرها الشاعر رجا القحطاني.

وفي اليوم الثالث الأخير، تبدأ عند السادسة والنصف وقائع الندوة الأدبية الثانية عن الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار)، ويحاضر فيها د. طارق مريود التل من الأردن، ود. عبدالله غليس من الكويت، وتدير الجلسة د. سعاد عبدالوهاب.

ثم الأمسية الشعرية الثالثة وتبدأ عند الثامنة والنصف مساء، ويحييها الشعراء: سالم الرميضي وعلي العازمي من الكويت، وميسون أبوبكر وجعفر حجاوي من الأردن وخالد الوغلاني من تونس ود. مها العتيبي من السعودية، وعبدالمجيد فلاح من سورية.

وأشار الأمين العام عبدالرحمن البابطين إلى أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سيلقي كلمة في الافتتاح الذي يأتي بعد إكمال المهرجان عقده العاشر.

التعليقات