الأحد , 25 يونيو 2017
السلطات التونسية تقبض على مواطن ليبي بمعبر رأس جديرتونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"توقعات بهبوط كارثي للجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلةالدولار يتراجع بقوة والذهب يرتفعالجنيه المصري يواصل تراجعه الخطير أمام الدولار و الاسترلينيتعرف على العملة الأوروبية الجديدة التى قيمتها " صفر "تحذيرات للمواطنين من خطورة قصوى بملاهي "جسر الودانرئيس وزراء مالطا يبتكر طريقة جديدة لوقف الهجرة غير الشرعية في ليبياقريباً .. إنتاج ليبيا النفطي يفاجىء الجميع ويصل لمعدلات قياسيةأزمة تهدد بوقف إمدادات المحروقات إلى الجنوب الليبيمركز بنغازي الطبي يستضيف فريق أمريكي لجراحة القلبوزير الخارجية الإيطالي يدعو لانتفاضة أوروبية ضد الهجرة غير الشرعية فى ليبياعناصر " داعش " تتحصن بسرت للقيام بهجوم إرهابي واسع على المدينةلأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”
"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعالياتها التي ستقام خلال مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، من 26 حتى 28 مارس الجاري .

والذي سيحتفى فيه بالشاعرين يعقوب الرشيد من الكويت، ومصطفى التل (عرار) من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن البابطين، في بيان صحافي، إن المهرجان سينطلق في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان، ثم تقام الأمسية الشعرية الأولى في السابعة والنصف .

ويحييها الشعراء: مصعب الرويشد ووضحة الحساوي وجابر النعمة من الكويت، ومحمد تركي حجازي ومؤيد الشايب من الأردن، وآية أسامة وهبي من السودان، ويديرها د. سالم خدادة.

وفي اليوم الثاني تبدأ عند السادسة والنصف مساء وقائع الندوة الأدبية الأولى، وتكون عن الشاعر يعقوب الرشيد، ويحاضر فيها سعاد الرشيد من الكويت، ود. تركي المغيض من الأردن، ويدير الجلسة د. عبدالله المهنا.

ثم تبدأ الأمسية الشعرية الثانية، ويشارك فيها الشعراء موضي رحال من الكويت، وفوزي عيسى ورنا العزام من مصر، ومحمد العمر وصفوان قديسات من الأردن، وحسن كمال من البحرين، ومحمد أحمد من السودان، ويديرها الشاعر رجا القحطاني.

وفي اليوم الثالث الأخير، تبدأ عند السادسة والنصف وقائع الندوة الأدبية الثانية عن الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار)، ويحاضر فيها د. طارق مريود التل من الأردن، ود. عبدالله غليس من الكويت، وتدير الجلسة د. سعاد عبدالوهاب.

ثم الأمسية الشعرية الثالثة وتبدأ عند الثامنة والنصف مساء، ويحييها الشعراء: سالم الرميضي وعلي العازمي من الكويت، وميسون أبوبكر وجعفر حجاوي من الأردن وخالد الوغلاني من تونس ود. مها العتيبي من السعودية، وعبدالمجيد فلاح من سورية.

وأشار الأمين العام عبدالرحمن البابطين إلى أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سيلقي كلمة في الافتتاح الذي يأتي بعد إكمال المهرجان عقده العاشر.

التعليقات