ايوان ليبيا

الثلاثاء , 31 مارس 2020
تيليجراف: سانشيز سيعود مرة أخرى لـ يونايتد.. إنتر لا يرغب في ضمهميسي: صلاح كان رائعا مع ليفربول.. يعجبني أسلوبهتقرير: فيفا يدرس خطة لمواجهة فيروس كورونا وحل لمشكلة الإعارات وانتهاء العقودعمدة لندن يطالب فرق البريميرليج بترك أطبائها للعمل في مكافحة كوروناسيراليون تسجل أول حالة إصابة بفيروس كوروناوفاة طفلة عمرها 12 عاما بفيروس كورونا في بلجيكاالكرملين: بوتين وترامب اتفقا على أن أوضاع سوق النفط لا تناسب البلدينأكثر من 38 ألف وفاة و791 ألف إصابة في آخر حصيلة لضحايا كورونا حول العالمدراسة تكشف أثر كورونا على القلبالقيادة العامة توقف العمليات القتالية لمجابهة خطر وباء كوروناوضع ضوابط لحظر دخول البضائع غير الطبية والغذائيةوضع شروط جديدة للتبرع بالدمحالة الطقس اليوم الثلاثاء«مكافحة الأمراض» يشكل لجنة لمكافحة «كورونا»تقرير: أياكس ينهي تعاقده مع عبد الحق نوري.. ومفاوضات مع عائلتهتايلاند تسجل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدةإندونيسيا تحظر دخول معظم الأجانب لمنع انتشار فيروس كوروناترامب يخطئ في تقدير عدد سكان عاصمة كوريا الجنوبيةإصابة نائب البابا فرانسيس بفيروس كوروناالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاثنين 30 مارس

"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

- كتب   -  
"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر
"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعالياتها التي ستقام خلال مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، من 26 حتى 28 مارس الجاري .

والذي سيحتفى فيه بالشاعرين يعقوب الرشيد من الكويت، ومصطفى التل (عرار) من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن البابطين، في بيان صحافي، إن المهرجان سينطلق في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان، ثم تقام الأمسية الشعرية الأولى في السابعة والنصف .

ويحييها الشعراء: مصعب الرويشد ووضحة الحساوي وجابر النعمة من الكويت، ومحمد تركي حجازي ومؤيد الشايب من الأردن، وآية أسامة وهبي من السودان، ويديرها د. سالم خدادة.

وفي اليوم الثاني تبدأ عند السادسة والنصف مساء وقائع الندوة الأدبية الأولى، وتكون عن الشاعر يعقوب الرشيد، ويحاضر فيها سعاد الرشيد من الكويت، ود. تركي المغيض من الأردن، ويدير الجلسة د. عبدالله المهنا.

ثم تبدأ الأمسية الشعرية الثانية، ويشارك فيها الشعراء موضي رحال من الكويت، وفوزي عيسى ورنا العزام من مصر، ومحمد العمر وصفوان قديسات من الأردن، وحسن كمال من البحرين، ومحمد أحمد من السودان، ويديرها الشاعر رجا القحطاني.

وفي اليوم الثالث الأخير، تبدأ عند السادسة والنصف وقائع الندوة الأدبية الثانية عن الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار)، ويحاضر فيها د. طارق مريود التل من الأردن، ود. عبدالله غليس من الكويت، وتدير الجلسة د. سعاد عبدالوهاب.

ثم الأمسية الشعرية الثالثة وتبدأ عند الثامنة والنصف مساء، ويحييها الشعراء: سالم الرميضي وعلي العازمي من الكويت، وميسون أبوبكر وجعفر حجاوي من الأردن وخالد الوغلاني من تونس ود. مها العتيبي من السعودية، وعبدالمجيد فلاح من سورية.

وأشار الأمين العام عبدالرحمن البابطين إلى أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سيلقي كلمة في الافتتاح الذي يأتي بعد إكمال المهرجان عقده العاشر.

التعليقات