ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

- كتب   -  
"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر
"البابطين الثقافية" تعلن فعاليات ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعالياتها التي ستقام خلال مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، من 26 حتى 28 مارس الجاري .

والذي سيحتفى فيه بالشاعرين يعقوب الرشيد من الكويت، ومصطفى التل (عرار) من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن البابطين، في بيان صحافي، إن المهرجان سينطلق في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان، ثم تقام الأمسية الشعرية الأولى في السابعة والنصف .

ويحييها الشعراء: مصعب الرويشد ووضحة الحساوي وجابر النعمة من الكويت، ومحمد تركي حجازي ومؤيد الشايب من الأردن، وآية أسامة وهبي من السودان، ويديرها د. سالم خدادة.

وفي اليوم الثاني تبدأ عند السادسة والنصف مساء وقائع الندوة الأدبية الأولى، وتكون عن الشاعر يعقوب الرشيد، ويحاضر فيها سعاد الرشيد من الكويت، ود. تركي المغيض من الأردن، ويدير الجلسة د. عبدالله المهنا.

ثم تبدأ الأمسية الشعرية الثانية، ويشارك فيها الشعراء موضي رحال من الكويت، وفوزي عيسى ورنا العزام من مصر، ومحمد العمر وصفوان قديسات من الأردن، وحسن كمال من البحرين، ومحمد أحمد من السودان، ويديرها الشاعر رجا القحطاني.

وفي اليوم الثالث الأخير، تبدأ عند السادسة والنصف وقائع الندوة الأدبية الثانية عن الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار)، ويحاضر فيها د. طارق مريود التل من الأردن، ود. عبدالله غليس من الكويت، وتدير الجلسة د. سعاد عبدالوهاب.

ثم الأمسية الشعرية الثالثة وتبدأ عند الثامنة والنصف مساء، ويحييها الشعراء: سالم الرميضي وعلي العازمي من الكويت، وميسون أبوبكر وجعفر حجاوي من الأردن وخالد الوغلاني من تونس ود. مها العتيبي من السعودية، وعبدالمجيد فلاح من سورية.

وأشار الأمين العام عبدالرحمن البابطين إلى أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سيلقي كلمة في الافتتاح الذي يأتي بعد إكمال المهرجان عقده العاشر.

التعليقات