ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

اليورو يسجل ارتفاع قياسي جديد .. و الدولار يستمر فى الهبوط

- كتب   -  
اليورو يسجل ارتفاع قياسي جديد .. و الدولار يستمر فى الهبوط
اليورو يسجل ارتفاع قياسي جديد .. و الدولار يستمر فى الهبوط

ايوان ليبيا - وكالات:

سجل اليورو ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الاثنين أمام سلة من العملات الثانوية والرئيسية، ليقترب بذلك من أعلى مستوى له خلال 5 أسابيع، وسط تقلص المخاطر السياسية الأوروبية عقب نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة الهولندية، فضلاً عن انخفاض مؤشر الدولار لأقل مستوى خلال 6 أسابيع، ضمن أطول مجموعة خسائر يومية منذ فوز الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" بالإنتخابات الأمريكية، في ظل تراجع المعنويات عقب بيان السياسة النقدية الأخير للاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع معدلات الفائدة.

وخسرت العملة الأوروبية نحو 0.3% يوم الجمعة الماضية، أمام الدولار الأمريكي، في تكبيد أول خسارة في 3 أيام، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، يأتي ذلك بعدما حقق اليورو في وقت سابق من التداولات أعلى مستوى له خلال 5 أسابيع بنحو 1.0782 دولاراً.

وبحلول الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش، يتداول زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 1.0765 ، ويتداول زوج اليورو أمام الدولار الاسترالي عند مستوى 1.3936 ،في حين يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الكندي عند مستوى 1.4361 ، كما يتداول زوج اليورو مقابل الفرنك السويسري عند مستوى 1.0738 ،ويتداول زوج اليورو أمام الين الياباني عند مستوى 121.38 .

وخلال الأسبوع السابق، سجل اليورو صعوداً بواقع 0.6% ،في تحقيق ثالث ربح أسبوعي على التوالي أمام الدولار الأمريكي، يأتي ذلك وسط تراجع مخاوف تعمق اختلاف السياسات النقدية بين كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، لاسيما مع توقعات قيام البنك المركزي الأوروبي بزيادة معدلات الفائدة، بعد الانتهاء من برنامج شراءالسندات المحفز للاقتصاد في الدول الأوروبية.

التعليقات