الخميس , 21 سبتمبر 2017
ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةغدا الخميس عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة الهجرية
الكشف عن تعاطي الإرهابيين للمخدرات قبل تنفيذ عملياتهم القتالية

الكشف عن تعاطي الإرهابيين للمخدرات قبل تنفيذ عملياتهم القتالية

ايوان ليبيا - وكالات:

عاد النقاش حول الإرهاب والمخدرات، مجددا إلى الواجهة، بعدما ذكر مصدر قصائي فرنسي، أن الإرهابي زياد بن بلقاسم، الذي اعتدى على جندية فرنسية، يوم السبت، في مطار أورلي بباريس، كان تحت تأثير المخدرات والكحول.

وهاجم بن بلقاسم، 39 عاما، الذي راكم سوابق عدة في السرقة والسطو، وأصبح متطرفا في السجن، (هاجم) الجندية، وقال إنه مستعد "للموت"،  قبل أن يتم قتله من زميلي الجندية.

ولا تعد حالة بن بلقاسم، الأولى من نوعها، ذلك أن جرعات من المخدرات تم حجزها، في وقت سابق، بأماكن أقام فيها المتشدد صلاح عبد السلام، منفذ هجمات 13 نوفمبر في باريس، وعدد من معاونيه، وفق ما ذكرت إذاعة "إر إف إي" الفرنسية.

وتعاطى المتشدد التونسي، سيف الدين الرزقي بدوره مخدرات قوية، قبل تنفيذه هجمات سوسة، شرقي البلاد، إذ شوهد وهو يطلق النار من الرشاش دون أن يعبأ بالضحايا الذين يتساقطون أمامه ووصل عددهم إلى عشرات القتلى والجرحى.

ولجأ منفذ هجوم برلين، أنيس العامري، أيضا إلى المخدرات، إذ تعاطى الحشيش والكوكايين، قبل أن يشن هجوما بشاحنة في سوق للميلاد في العاصمة الألمانية، مسفرا عن مقتل 12 شخصا وجرح العشرات.

وينبه باحثون في شؤون الإرهاب، إلى تحول السجون لأرض خصبة في استمالة المتشددين بأوروبا، إذ يستغل المجندون وجود شعور بالذنب لدى ذوي السوابق، ويحاولون إيهامهم بأن الطريقة المثلى للتكفير عن ماضيهم الأسود تكون باعتناق إيديلوجيات متشددة بذريعة كونها "انتصارا للدين".

وبحسب المصدر الفرنسي، فإن مخدر الكبتاغون من المواد التي يلجأ إليها المتشددون بكثرة قبل تنفيذ مخططاتهم الإرهابية، لاسيما حين ينوون القيام بعمليات انتحارية.

ويحدث الكبتاغون، وهو أحد مشتقات مادة الإمفيتامين،  تأثيرات قوية في شخصية من يتناولها، وتجعله قادرا على أن يأتي أي رأفة أو إدراك للتبعات.

التعليقات