ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

بيئة بسرت تبدأ بتعقيم منازل المواطنين من الجراثيم و الأمراض

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

وزعت الهيئة العامة للبيئة بسرت أقراص كلور على منازل المدينة لتعقيم مياه الخزانات الأرضية والعلوية.

وقال مدير مكتب الهيئة العامة للبيئة بسرت، المهندس صالح درياق، فى تصريح صحفي، إن أقراص الكلور مهمتها قتل الجراثيم والبكتيريا، خاصة بعد انتشار الجثث تحت ركام المباني المدمَّرة بالمدينة.

وأضاف درياق أن الهيئة بصدد تنظيم زيارات متتالية إلى كل مساكن المدينة، وذلك للتأكد من تسليم السكان كافة أقراص الكلور حفاظًا على البيئة والصحة العامة.

ومن جهة أخرى، أكد درياق أن حملات الرش بالمبيدات الحشرية مستمرة للقضاء على الجراثيم وروائح الجثث.

وكان مصدر في اللجنة المشرفة على عودة نازحي سرت إلى منازلهم، كشف أمس الأحد، أن إجمالي عدد العائلات العائدة إلى المدينة بلغ تسعة آلاف أسرة إلى الآن.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، أن الحياة في المدينة تعود تدريجيًّا إلى طبيعتها بعد فتح أبواب المتاجر والأسواق والصيدليات، كما أكد استئناف مستشفى «ابن سينا» عمله الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من صيانته وتجهيزه.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في 17 ديسمبر الماضي انتهاء العمليات العسكرية وتحرير سرت بعد ثمانية أشهر من العمليات المسلحة لقوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش». وبدأت في أعقاب ذلك عمليات تطهير المدينة من الألغام وآثار الحرب، التي أعقبتها مراحل عودة النازحين إلى المناطق المؤمنة داخل المدينة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات