السبت , 19 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 18 اغسطس 2017بالفيديو | بيان من اهالى ورشفانة بعد خطف ثلاثة من بناتهن الطالبات فى جامعة طرابلس و غلق الطريق الساحلىعيب....يالجنة الدستور ... بقلم / عمر الدلالبالفيديو ... شاهد معاناة اهالى درنة بسبب الحصارشركة مليتة للنفط تنفي ما تردد حول سقوط 60 حالة تسمم غدائي في حقل الوفاءصنع الله يطالب بطرد المليشيات الارهابية من الموانئ النفطيةالأحد المقبل .. انطلاق حملة لدعم قسم المرور بمديرية أمن مصراتةالصليب الأحمر يقدم إمدادات طبية لعدد من المراكز الصحية والمستشفيات الليبيةدراسة بريطانية: وجود حكومة الوفاق الوطني أدى فقط إلى زيادة حدة الصراع العنيف فى ليبياسيناريوهات لمعركة جديدة تستعد للظهور بين روسيا و أمريكاسامسونغ تستدعي أكثر من 10 آلاف بطارية لهواتف غالاكسي نوت 4 تخوفا من انفجارهاتعديل جديد فى تشكيل حكومة الجزائرمونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكاالانهيار الاقتصادي يواصل ضرب تونسالرئاسي يكسر الحصار ويشكر قطر ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017البحرية الليبية تنفي إعلانها فرض منطقة محظورة بالمياه الاقليمية الليبيةأعيان ومشائخ وشباب قبيلة ازوية يستنكرون انتشار الجرائم و الفوضي فى الكفرةتحديد يوم 23 أغسطس ليكون موعد مباراة السوبر الليبيوصول الدفعة الأولى من الحجاج الليبيين إلى المكة المكرمة لأداء فريضة الحج
بيئة بسرت تبدأ بتعقيم منازل المواطنين من الجراثيم و الأمراض

ايوان ليبيا - وكالات:

وزعت الهيئة العامة للبيئة بسرت أقراص كلور على منازل المدينة لتعقيم مياه الخزانات الأرضية والعلوية.

وقال مدير مكتب الهيئة العامة للبيئة بسرت، المهندس صالح درياق، فى تصريح صحفي، إن أقراص الكلور مهمتها قتل الجراثيم والبكتيريا، خاصة بعد انتشار الجثث تحت ركام المباني المدمَّرة بالمدينة.

وأضاف درياق أن الهيئة بصدد تنظيم زيارات متتالية إلى كل مساكن المدينة، وذلك للتأكد من تسليم السكان كافة أقراص الكلور حفاظًا على البيئة والصحة العامة.

ومن جهة أخرى، أكد درياق أن حملات الرش بالمبيدات الحشرية مستمرة للقضاء على الجراثيم وروائح الجثث.

وكان مصدر في اللجنة المشرفة على عودة نازحي سرت إلى منازلهم، كشف أمس الأحد، أن إجمالي عدد العائلات العائدة إلى المدينة بلغ تسعة آلاف أسرة إلى الآن.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، أن الحياة في المدينة تعود تدريجيًّا إلى طبيعتها بعد فتح أبواب المتاجر والأسواق والصيدليات، كما أكد استئناف مستشفى «ابن سينا» عمله الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من صيانته وتجهيزه.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في 17 ديسمبر الماضي انتهاء العمليات العسكرية وتحرير سرت بعد ثمانية أشهر من العمليات المسلحة لقوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش». وبدأت في أعقاب ذلك عمليات تطهير المدينة من الألغام وآثار الحرب، التي أعقبتها مراحل عودة النازحين إلى المناطق المؤمنة داخل المدينة.

التعليقات