ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
فنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهاديروسيا: إسقاط طائرة بدون طيار اقتربت من قاعدة حميميم في سورياميراني نائبا عن "الديمقراطي الكردستاني" للتفاوض مع "بغداد" على تشكيل الحكومة الجديدةمسؤولون: الرئيس الفلسطيني يعاني من التهاب رئوي ويتماثل للشفاءبنس: ترامب مستعد للانسحاب من اجتماع القمة مع كوريا الشماليةمفاجأة في قائمة الأرجنتين النهائية للمونديالأنشيلوتي يقود نابولي خلال ساعاتبعثة الأمم المتحدة تنفي وجود اتفاق لنقل مسلحي مجلس شورى درنة إلى طرابلسترحيل 32 مهاجرا غير شرعياً إلى النيجر من طرابلسغسان سلامة : حان الوقت لطي صفحة تعديل الاتفاق السياسيجائزة جديدة لمحمد صلاح.. المهيمن على أرقام إنجلترامرشحو الرئاسة المكسيكية يجمعون على انتقاد ترامب وتسهيل عبور سكان أمريكا الوسطى للولايات المتحدةبومبيو: واشنطن جاهزة للرد إذا استأنفت إيران البرنامج النوويجينا هاسبل تؤدي اليمين الدستورية مديرا جديدا لوكالة الاستخبارات الأمريكية بحضور ترامب

بيئة بسرت تبدأ بتعقيم منازل المواطنين من الجراثيم و الأمراض

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

وزعت الهيئة العامة للبيئة بسرت أقراص كلور على منازل المدينة لتعقيم مياه الخزانات الأرضية والعلوية.

وقال مدير مكتب الهيئة العامة للبيئة بسرت، المهندس صالح درياق، فى تصريح صحفي، إن أقراص الكلور مهمتها قتل الجراثيم والبكتيريا، خاصة بعد انتشار الجثث تحت ركام المباني المدمَّرة بالمدينة.

وأضاف درياق أن الهيئة بصدد تنظيم زيارات متتالية إلى كل مساكن المدينة، وذلك للتأكد من تسليم السكان كافة أقراص الكلور حفاظًا على البيئة والصحة العامة.

ومن جهة أخرى، أكد درياق أن حملات الرش بالمبيدات الحشرية مستمرة للقضاء على الجراثيم وروائح الجثث.

وكان مصدر في اللجنة المشرفة على عودة نازحي سرت إلى منازلهم، كشف أمس الأحد، أن إجمالي عدد العائلات العائدة إلى المدينة بلغ تسعة آلاف أسرة إلى الآن.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، أن الحياة في المدينة تعود تدريجيًّا إلى طبيعتها بعد فتح أبواب المتاجر والأسواق والصيدليات، كما أكد استئناف مستشفى «ابن سينا» عمله الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من صيانته وتجهيزه.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في 17 ديسمبر الماضي انتهاء العمليات العسكرية وتحرير سرت بعد ثمانية أشهر من العمليات المسلحة لقوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش». وبدأت في أعقاب ذلك عمليات تطهير المدينة من الألغام وآثار الحرب، التي أعقبتها مراحل عودة النازحين إلى المناطق المؤمنة داخل المدينة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات