ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
للمرة الخامسة.. رونالدو أفضل لاعب في العالمملخص ليلة «The Best».. رونالدو الملك وزيدان «تاريخي» والريال «سيد العالم»أمريكا تدرس فرض عقوبات على ميانمارتأهب ثلاثي من كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان للرد على صواريخ " بيونغ يانغ"جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟

كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

- كتب   -  
كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسياكاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب الصحفي الليبي جمال عبد المطلب، إن المشهد الأمني فى العاصمة الليبية طرابلس هادئ، وهناك حركة طبيعية للسيارات والناس فى الشوارع، مشيراً إلى أن اقتحام مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يعد حدثاً مزعجاً، وأثّر على المواطنين، بعدما شعروا بالتفاؤل لعودة الأمن، مشدداً على أن المجلس الرئاسي يحاول أن يرضي الجميع، وفى النهاية لا يمكن فى السياسة أن ترضي الجميع.

وأضاف عبد المطلب، خلال حوار إعلامي ،أن الرئاسي بقيادة السراج، يحاول أن يتخذ مجموعة من القرارات من أجل حل الأزمة فى العاصمة، معرباً عن توقعاته بألا تكون تلك الحلول صارمة، حيث ستكون فى شكل بيانات صحفية فقط، مشدداً على أن السراج فى النهاية يعد رجل أعمال وليس رجلاً سياسياً.

وأشار عبد المطلب إلى أن جزءًا ممن هاجم مقر الرئاسي اليوم كان ولاؤه في الأساس للمجلس الرئاسي، حيث تعاقد معهم السراج على أساس أنهم مصدر الحماية له، إذ اتفق السراج مع ميليشيات وفرق غير منضبطة، وبالتالي أًصبح المجلس الرئاسي يعاني، والمجتمع الدولي منشغل، وليبيا تحتاج إلى نقطتين أساسيتين؛ الأولى تحرك المجتمع الدولي وضغطه عليى كل الأطراف الفاعلة فى ليبيا، والثانية أن تقدر الأطراف المتنازعة الموقف وتقدر بعض التنازلات، لا سيما وأن عامة الناس أصبح لا حول لهم ولاقوة، فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية فى العاصمة.

التعليقات