ايوان ليبيا

الأثنين , 21 مايو 2018
أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد إقصاء لشبونةليستر سيتي ووست هام يريدان التعاقد مع حجازيتشارلز وهاري.. هل يخطف ليفربول الجوهرة السادسة بـ«تميمة الأمراء»برشلونة يودع إنييستا بالفوز على ريال سوسيدادديوان المحاسبة يطالب بتجميد حسابات شركات محلية و أجنبية لهذا السببممثلو التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاقا جديدا للتعايش السلمي في منطقة الحجارة بسبهاالكحل يعالج الصداع ويقتل الجراثيم.. 6 فوائد إذا استخدمت نوعا مضموناالغاء رحلة الخطوط الجوية الإفريقية إلى إسطنبول لهذا السببسعر الدينار يواصل التراجع امام العملات الاجنبية في السوق الموازيبوفون ليس وحده.. 2018 موسم وداع الأساطيرفي ميلاده الـ37.. كيف أصبح كاسياس «قديس» ريال مدريد؟ميليشيا الردع تختطف قيادات فى الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا فى طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل الكبسة والفتوش.. والحلو دونتسمادورو ..سائق الأتوبيس "يتحدى العالم" في انتخابات فنزويلاوزير المالية الفرنسي: الاتحاد الأوروبي قد يعوض الشركات المتضررة من عقوبات إيرانأهالي الرقة ينعمون بالحرية في أول رمضان بعد تنظيم داعشرئيس كازاخستان يدعو الأمم المتحدة لتقنين التعامل بالعملات الافتراضية لحماية العالم من غسل الأموالمدرب برشلونة يصدم محبي ليونيل ميسي قبل لقاء ريال سوسيدادكونتي يتحدى إدارة تشيلسي بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي

كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

- كتب   -  
كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا
كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب الصحفي الليبي جمال عبد المطلب، إن المشهد الأمني فى العاصمة الليبية طرابلس هادئ، وهناك حركة طبيعية للسيارات والناس فى الشوارع، مشيراً إلى أن اقتحام مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يعد حدثاً مزعجاً، وأثّر على المواطنين، بعدما شعروا بالتفاؤل لعودة الأمن، مشدداً على أن المجلس الرئاسي يحاول أن يرضي الجميع، وفى النهاية لا يمكن فى السياسة أن ترضي الجميع.

وأضاف عبد المطلب، خلال حوار إعلامي ،أن الرئاسي بقيادة السراج، يحاول أن يتخذ مجموعة من القرارات من أجل حل الأزمة فى العاصمة، معرباً عن توقعاته بألا تكون تلك الحلول صارمة، حيث ستكون فى شكل بيانات صحفية فقط، مشدداً على أن السراج فى النهاية يعد رجل أعمال وليس رجلاً سياسياً.

وأشار عبد المطلب إلى أن جزءًا ممن هاجم مقر الرئاسي اليوم كان ولاؤه في الأساس للمجلس الرئاسي، حيث تعاقد معهم السراج على أساس أنهم مصدر الحماية له، إذ اتفق السراج مع ميليشيات وفرق غير منضبطة، وبالتالي أًصبح المجلس الرئاسي يعاني، والمجتمع الدولي منشغل، وليبيا تحتاج إلى نقطتين أساسيتين؛ الأولى تحرك المجتمع الدولي وضغطه عليى كل الأطراف الفاعلة فى ليبيا، والثانية أن تقدر الأطراف المتنازعة الموقف وتقدر بعض التنازلات، لا سيما وأن عامة الناس أصبح لا حول لهم ولاقوة، فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية فى العاصمة.

التعليقات