ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
إشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعةالحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلانه استقالتهأمريكا تنفذ ضربتين جويتين ضد داعش في ليبياتشييع 15 امرأة من ضحايا «التدافع المميت» في المغربالرقابة الإدارية توقف 7 موظفين بالقنصليات الليبية بتونس عن العملالمغنيات الأعلى أجرًا هذا العام.. إحداهن حققت 105 ملايين دولارموجابي في خطاب "وداع السلطة": اخترت أن أستقيل طوعًا دون مشاكل أو عنفالجيش الأمريكي: مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية على معسكر لحركة الشباب بالصومالاحتفالات في شوارع زيمبابوي بعد إعلان استقالة موجابياحذري.. شخير طفلك يجعله عرضة للبدانةدراسة تحذر من نوم الحامل على ظهرها في الأشهر الأخيرة من الحملترامب: لبنان شريك قوي مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهابالعبادي: تم سحق تنظيم "داعش" عسكريًا في العراقتداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201

كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

- كتب   -  
كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسياكاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب الصحفي الليبي جمال عبد المطلب، إن المشهد الأمني فى العاصمة الليبية طرابلس هادئ، وهناك حركة طبيعية للسيارات والناس فى الشوارع، مشيراً إلى أن اقتحام مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يعد حدثاً مزعجاً، وأثّر على المواطنين، بعدما شعروا بالتفاؤل لعودة الأمن، مشدداً على أن المجلس الرئاسي يحاول أن يرضي الجميع، وفى النهاية لا يمكن فى السياسة أن ترضي الجميع.

وأضاف عبد المطلب، خلال حوار إعلامي ،أن الرئاسي بقيادة السراج، يحاول أن يتخذ مجموعة من القرارات من أجل حل الأزمة فى العاصمة، معرباً عن توقعاته بألا تكون تلك الحلول صارمة، حيث ستكون فى شكل بيانات صحفية فقط، مشدداً على أن السراج فى النهاية يعد رجل أعمال وليس رجلاً سياسياً.

وأشار عبد المطلب إلى أن جزءًا ممن هاجم مقر الرئاسي اليوم كان ولاؤه في الأساس للمجلس الرئاسي، حيث تعاقد معهم السراج على أساس أنهم مصدر الحماية له، إذ اتفق السراج مع ميليشيات وفرق غير منضبطة، وبالتالي أًصبح المجلس الرئاسي يعاني، والمجتمع الدولي منشغل، وليبيا تحتاج إلى نقطتين أساسيتين؛ الأولى تحرك المجتمع الدولي وضغطه عليى كل الأطراف الفاعلة فى ليبيا، والثانية أن تقدر الأطراف المتنازعة الموقف وتقدر بعض التنازلات، لا سيما وأن عامة الناس أصبح لا حول لهم ولاقوة، فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية فى العاصمة.

التعليقات