ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

- كتب   -  
كاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسياكاتب ليبي: السراج رجل أعمال وليس رجلاً سياسيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب الصحفي الليبي جمال عبد المطلب، إن المشهد الأمني فى العاصمة الليبية طرابلس هادئ، وهناك حركة طبيعية للسيارات والناس فى الشوارع، مشيراً إلى أن اقتحام مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يعد حدثاً مزعجاً، وأثّر على المواطنين، بعدما شعروا بالتفاؤل لعودة الأمن، مشدداً على أن المجلس الرئاسي يحاول أن يرضي الجميع، وفى النهاية لا يمكن فى السياسة أن ترضي الجميع.

وأضاف عبد المطلب، خلال حوار إعلامي ،أن الرئاسي بقيادة السراج، يحاول أن يتخذ مجموعة من القرارات من أجل حل الأزمة فى العاصمة، معرباً عن توقعاته بألا تكون تلك الحلول صارمة، حيث ستكون فى شكل بيانات صحفية فقط، مشدداً على أن السراج فى النهاية يعد رجل أعمال وليس رجلاً سياسياً.

وأشار عبد المطلب إلى أن جزءًا ممن هاجم مقر الرئاسي اليوم كان ولاؤه في الأساس للمجلس الرئاسي، حيث تعاقد معهم السراج على أساس أنهم مصدر الحماية له، إذ اتفق السراج مع ميليشيات وفرق غير منضبطة، وبالتالي أًصبح المجلس الرئاسي يعاني، والمجتمع الدولي منشغل، وليبيا تحتاج إلى نقطتين أساسيتين؛ الأولى تحرك المجتمع الدولي وضغطه عليى كل الأطراف الفاعلة فى ليبيا، والثانية أن تقدر الأطراف المتنازعة الموقف وتقدر بعض التنازلات، لا سيما وأن عامة الناس أصبح لا حول لهم ولاقوة، فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية فى العاصمة.

التعليقات