الجمعة , 21 يوليو 2017
هل يفعلها حفتر و يحرر طرابلس و مصراتة من قبضة التنظيمات المسلحة ؟!!هجوم أمريكي على ليبيا و اشادة بالجزائر فى تقرير واشنطن لمكافحة الإرهابالمتظاهرون يتحدون السلطات المغربية ويتظاهرون من جديدطائرة مدنية تعلق فى الجو لساعات طويلة ولا تتمكن من الهبوطجريمة قتل بشعة فجرت غضب الشارع التونسي و اثارت الرأى العامالكشف عن تفاصيل مثيرة حول الاتفاق الأمريكي القطري حول مكافحة الإرهابأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 21 يوليو2017تعرف على اخر أسعار السلع الغذائية والخضروات واللحوم فى طرابلس ليوم الجمعةمحاولات إسرائيلية خبيثة لاختراق ليبيا وضمها للمخطط اليهودي بالمنطقةأمريكا تعترف: قطر دعمت الإرهابيين لاسقاط القذافي وتدمير ليبياالدينار التونسي يواصل انهياره المدوي وسط توقعات بكارثة اقتصادية قريبةتعرف على العملة التى ارتفعت قيمتها 4000% خلال أشهر قليلةاليورو يقفز إلى أعلى مستوياته في نحو عامين مقابل الدولارارتفاع مفاجىء لاسعار النفط قبيل اجتماع للأوبكالذهب يصيبه الجنون ويسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيعقريباً .. حفتر و السراج فى لقاء جديد بباريسقبائل العربان توجه رسالة هامة الى عائلة الخويلدي الحميديبشري سارة لمحبي السفر من ليبيا الى مصرالجيش الليبي يعلن البدء فى عملية تحرير درنة و يبدأ فى حشد القوات لبدء القتال" مجلس شورى مجاهدي درنة "ينهار ويبدأ في حل نفسه
تونس تعلن تأسيس "مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية"

تونس تعلن تأسيس "مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية"

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت العاصمة التونسية، عن تأسيس مجلس اقتصادي لـ"مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية" الذي يضم أحزاب من 34 دولة بالقارة.

جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع التأسيسي للمجلس الاقتصادي لمجلس الأحزاب الإفريقية تحت شعار "معا لنهضة اقتصادية كبرى بإفريقيا"، وبإشراف حركة النهضة التونسية.

وتأسس مجلس الأحزاب الإفريقية قبل 4 سنوات بتوصية من الاتحاد الإفريقي، وعقد مؤتمره التأسيسي الأول في ابريل 2013 بالخرطوم، بمشاركة 45 حزبا من 34 دولة بالقارة.

وما زال مجلس الأحزاب الإفريقية في طور استكمال مؤسساته المختلفة التي تهدف إلى معاونة الاتحاد الإفريقي في تحقيق التعاون والتنسيق والتكامل الإفريقي.

وسيتواصل الاجتماع التأسيسي للمجلس الاقتصادي أعماله حتى غد الأحد، حسب ما أكده المنظمون والذين لم يوضحوا أي تفاصيل عن المجلس وتشكيله.

من جانبه قال الأمين العام لمجلس الأحزاب الإفريقية نافع علي نافع، في كلمته الافتتاحية، إن "تواجد ممثل للحكومة التونسية دليل على الاهتمام الرسمي بتطوير التعاون والتكامل الاقتصادي بين دول إفريقيا".

وشدد على أن التعاون والتكامل الاقتصادي في إفريقيا أصبح ضرورة ملحّة.

من جهته، اعتبر راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، في كلمته، أن "القارة الإفريقية تُمثّل المستقبل لما تكتنزه من موارد ضخمة غير مستغّلة إلى الآن".

ووجّه الغنوشي الدعوة إلى مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية لمنح الأمانة العامة للمجلس الاقتصادي إلى تونس.

من جانبه، قال وزير الاستثمار التونسي فاضل عبد الكافي إنه نظرا لتمكّن النخبة السياسية في تونس من تجاوز الأزمة السياسية عبر التوافق، فإنه يمكن استغلال هذا التوافق لعبور الأزمة الاقتصادية.
وأوضح مستشار رئيس حركة النهضة المكلف بالعلاقات الخارجية، رفيق عبد السلام، أنه حان الوقت في تونس لتنويع علاقاتها الاقتصادية وعدم الاقتصار على العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي (80% من التبادل الاقتصادي لتونس مع الدول الأوروبية).

وأشار إلى أنه من المهم تحقيق علاقات تبادل اقتصادية قوية مع الدول الإفريقية، ومع الأحزاب الإفريقية الفاعلة في بلدانها.

التعليقات