ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
للمرة الخامسة.. رونالدو أفضل لاعب في العالمملخص ليلة «The Best».. رونالدو الملك وزيدان «تاريخي» والريال «سيد العالم»أمريكا تدرس فرض عقوبات على ميانمارتأهب ثلاثي من كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان للرد على صواريخ " بيونغ يانغ"جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟

تونس تعلن تأسيس "مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية"

- كتب   -  
تونس تعلن تأسيس "مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية"تونس تعلن تأسيس "مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية"

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت العاصمة التونسية، عن تأسيس مجلس اقتصادي لـ"مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية" الذي يضم أحزاب من 34 دولة بالقارة.

جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع التأسيسي للمجلس الاقتصادي لمجلس الأحزاب الإفريقية تحت شعار "معا لنهضة اقتصادية كبرى بإفريقيا"، وبإشراف حركة النهضة التونسية.

وتأسس مجلس الأحزاب الإفريقية قبل 4 سنوات بتوصية من الاتحاد الإفريقي، وعقد مؤتمره التأسيسي الأول في ابريل 2013 بالخرطوم، بمشاركة 45 حزبا من 34 دولة بالقارة.

وما زال مجلس الأحزاب الإفريقية في طور استكمال مؤسساته المختلفة التي تهدف إلى معاونة الاتحاد الإفريقي في تحقيق التعاون والتنسيق والتكامل الإفريقي.

وسيتواصل الاجتماع التأسيسي للمجلس الاقتصادي أعماله حتى غد الأحد، حسب ما أكده المنظمون والذين لم يوضحوا أي تفاصيل عن المجلس وتشكيله.

من جانبه قال الأمين العام لمجلس الأحزاب الإفريقية نافع علي نافع، في كلمته الافتتاحية، إن "تواجد ممثل للحكومة التونسية دليل على الاهتمام الرسمي بتطوير التعاون والتكامل الاقتصادي بين دول إفريقيا".

وشدد على أن التعاون والتكامل الاقتصادي في إفريقيا أصبح ضرورة ملحّة.

من جهته، اعتبر راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، في كلمته، أن "القارة الإفريقية تُمثّل المستقبل لما تكتنزه من موارد ضخمة غير مستغّلة إلى الآن".

ووجّه الغنوشي الدعوة إلى مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية لمنح الأمانة العامة للمجلس الاقتصادي إلى تونس.

من جانبه، قال وزير الاستثمار التونسي فاضل عبد الكافي إنه نظرا لتمكّن النخبة السياسية في تونس من تجاوز الأزمة السياسية عبر التوافق، فإنه يمكن استغلال هذا التوافق لعبور الأزمة الاقتصادية.
وأوضح مستشار رئيس حركة النهضة المكلف بالعلاقات الخارجية، رفيق عبد السلام، أنه حان الوقت في تونس لتنويع علاقاتها الاقتصادية وعدم الاقتصار على العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي (80% من التبادل الاقتصادي لتونس مع الدول الأوروبية).

وأشار إلى أنه من المهم تحقيق علاقات تبادل اقتصادية قوية مع الدول الإفريقية، ومع الأحزاب الإفريقية الفاعلة في بلدانها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات