السبت , 22 يوليو 2017
أكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعالامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعودالنفط يهبط بشكل حاد محققاً خسائر كارثيةمكتب النائب العام يكشف عن مفاجأة حول عدد من القضايا المسجلة ضد مجهولين فى درنة وبتغازيالدولار يواصل الهبوط الشديد نحو القاعلأول مرة .. أوروبا تدعو لتدخل عسكري مباشر فى ليبيا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةالقوات الخاصة تطرد العناصر الإرهابية من محيط الفندق البلدي في بنغازيالمركز الوطني للقلب يصدر بيان حول ما تداول عن وفاة مريض أثناء اجراء عملية جراحيةتعرف على لغز اختفاء الطائرات فى " مثلث برمودا " الغامضالاشتباكات تعود لمنطقة الصابري من جديد وسط سماع اصوات قذائف وقصف متواصل
تناول الجزر يحميك من الذهاب للطبيب

تناول الجزر يحميك من الذهاب للطبيب

ايوان ليبيا - وكالات:

 أظهرت الدراسات أن المحافظة على تناول الجزر، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وسرطان الثدي وسرطان القولون بنسبة 33% على الأقل. وفيما يلي أبرز الفوائد التي يجنيها  الجسم من تناول الجزر:

مطهر قوي: الجزر له خصائص مضادة للعدوى البكتيرية، لذلك يمك استخدام شرائح الجزر أو الجزر المسلوق المهروس على الجروح لمنع الالتهاب والعدوى.

الوقاية من أمراض القلب: تشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية العالية في الكاروتينات مثل الجزر والفلفل الحلو ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. الجزر لا يحتوي فقط على بيتا كاروتين ولكن أيضا ألفا كاروتين واللوتين. كما أن الاستهلاك المنتظم للجزر يقلل أيضا من مستويات الكوليسترول في الدم.

مكافحة الشيخوخة: ارتفاع مستوى “البيتا كاروتين” في الجزر يجعله يعمل كمضاد قوي للأكسدة مما يمنع تلف الخلايا نتيجة الجزيئات الحرة التي تنتج من خلال عملية التمثيل الغذائي العادي. وبالتالي يساعد الجزر على ابطاء شيخوخة الخلايا.

الحفاظ على صحة اللثة والأسنان: تناول الجزر يعمل على تنظيف الأسنان عن طريق إزالة الترسبات والجير، كما ان الجزر يحفز افراز اللعاب الذي يعمل على التخلص من البكتيريا.

تطهير الجسم من السموم: فيتامين A يساعد الكبد في طرد السموم من الجسم. كما أن الألياف الموجودة في الجزر تساعد على تنظيف القولون وتسرع حركة النفايات

التعليقات