ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
رئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبلدبلوماسية البلديات والبلدات والمدن الليبية مع أوروبا وأمريكا.. هل ستفيد الليبيين في شيء؟تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السببمرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبةمشاركة ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 22 يناير 2018أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحةالسراج وأعضاء الرئاسي يتفقدون مطار معيتيقة بعد استئناف حركة الطيرانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يناير 2018إلى الشاعر المُبدِع علي الكيلاني ... بقلم / خالد المبروك الناجحانسحاب مقاتلي شورى درنة من المحور الغربي للمدينةالدينار يواصل الارتفاع امام الدولار و اليورو في السوق السوداء صباح اليومحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 22 يناير 2018قوة الردع تطلق سراح 6 أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الهجوم على معيتيقةاستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الأمريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلالأكراد يرفضون عرضا روسيا بتسليم عفرين لدمشق لتجنب الهجوم التركيالتعادل بهدف يحسم قمة روما وإنتر في الدوري الإيطالي

تناول الجزر يحميك من الذهاب للطبيب

- كتب   -  
تناول الجزر يحميك من الذهاب للطبيبتناول الجزر يحميك من الذهاب للطبيب

ايوان ليبيا - وكالات:

 أظهرت الدراسات أن المحافظة على تناول الجزر، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وسرطان الثدي وسرطان القولون بنسبة 33% على الأقل. وفيما يلي أبرز الفوائد التي يجنيها  الجسم من تناول الجزر:

مطهر قوي: الجزر له خصائص مضادة للعدوى البكتيرية، لذلك يمك استخدام شرائح الجزر أو الجزر المسلوق المهروس على الجروح لمنع الالتهاب والعدوى.

الوقاية من أمراض القلب: تشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية العالية في الكاروتينات مثل الجزر والفلفل الحلو ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. الجزر لا يحتوي فقط على بيتا كاروتين ولكن أيضا ألفا كاروتين واللوتين. كما أن الاستهلاك المنتظم للجزر يقلل أيضا من مستويات الكوليسترول في الدم.

مكافحة الشيخوخة: ارتفاع مستوى “البيتا كاروتين” في الجزر يجعله يعمل كمضاد قوي للأكسدة مما يمنع تلف الخلايا نتيجة الجزيئات الحرة التي تنتج من خلال عملية التمثيل الغذائي العادي. وبالتالي يساعد الجزر على ابطاء شيخوخة الخلايا.

الحفاظ على صحة اللثة والأسنان: تناول الجزر يعمل على تنظيف الأسنان عن طريق إزالة الترسبات والجير، كما ان الجزر يحفز افراز اللعاب الذي يعمل على التخلص من البكتيريا.

تطهير الجسم من السموم: فيتامين A يساعد الكبد في طرد السموم من الجسم. كما أن الألياف الموجودة في الجزر تساعد على تنظيف القولون وتسرع حركة النفايات

التعليقات