الأثنين , 29 مايو 2017
تراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضانالقوات المسلحة الليبية تعطي اشارة البدء للتحرك لتنفيذ عملية تحرير طرابلس
صحيفة روسية تعترف بتخطيط حكومتها لتدخل عسكري قريب فى ليبيا

صحيفة روسية تعترف بتخطيط حكومتها لتدخل عسكري قريب فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت صحيفة "موسكو تايمز" الروسية إن ليبيا ستصبح جبهة قتال جديدة لروسيا في الشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أن التقارير التي تحدثت عن إرسال قوات خاصة روسية إلى ليبيا تثير التخوفات من تكرار سيناريو ما حدث في سوريا، مشيرة إلى أن تلك التقارير تم الكشف عنها عقب زيارة السفير الليبي لدى السعودي عبد الباسط البدري، إلى موسكو ولقائه مع مسؤولين في الحكومة الروسية في 12 مارس الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن البدري يعرف بأنه وكيل للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي في ليبيا الذي ربما أصبح توجه موسكو نحو دعمه.

لكن تلك التقارير تم نفيها تمامًا من قبل فلاديمير دازباروف، وكيل لجنة الاتحاد الفيدرالي للشؤون الخارجية الذي أوضح أنها أخبار زائفة وأنه لا يجب الالتفات إليها، وهو ما أكده وزير الدفاع في وقت لاحق.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم نفي روسيا إلا أن موقفها الداعم لحفتر ليس وليد اللحظة، مشيرة إلى أن حفتر زار موسكو في نوفمبر الماضي والتقى وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وفي يناير الماضي تأكدت تلك العلاقات عندما دعى حفتر السفن الروسية العائدة من شرق المتوسط باتجاه المحيط الأطلنطي إلى ليبيا وقام بجولة على ظهر حاملة الطائرات الأميرال كوزينتسوف، وشارك في اجتماع مع وزير الدفاع عبر الفيديو كونفرنس.

وأوضحت الصحيفة أنه بعدما قامت به روسيا في الحرب السورية وما تبعه من تزايد نفوذها في المنطقة فإن من المتوقع أن تنظر روسيا إجراء يكون من شأنه دعم نفوذها الإقليمي في الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بالمصالح الاقتصادية التي تمثل ليبيا مكون رئيسيًا فيها بما تملكه من مخزون نفط كبير.

ولفتت الصحيفة إلى أن ليبيا كان من أكبر أسواق السلاح الروسي بما تستورده من كميات كبيرة تراوحت ف عهد نظام العقيد معمر القذافي ما بين 4 إلى 6 مليارات دولار.

التعليقات