السبت , 22 يوليو 2017
أكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعالامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعودالنفط يهبط بشكل حاد محققاً خسائر كارثيةمكتب النائب العام يكشف عن مفاجأة حول عدد من القضايا المسجلة ضد مجهولين فى درنة وبتغازيالدولار يواصل الهبوط الشديد نحو القاعلأول مرة .. أوروبا تدعو لتدخل عسكري مباشر فى ليبيا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةالقوات الخاصة تطرد العناصر الإرهابية من محيط الفندق البلدي في بنغازيالمركز الوطني للقلب يصدر بيان حول ما تداول عن وفاة مريض أثناء اجراء عملية جراحيةتعرف على لغز اختفاء الطائرات فى " مثلث برمودا " الغامضالاشتباكات تعود لمنطقة الصابري من جديد وسط سماع اصوات قذائف وقصف متواصل
صحيفة روسية تعترف بتخطيط حكومتها لتدخل عسكري قريب فى ليبيا

صحيفة روسية تعترف بتخطيط حكومتها لتدخل عسكري قريب فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت صحيفة "موسكو تايمز" الروسية إن ليبيا ستصبح جبهة قتال جديدة لروسيا في الشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أن التقارير التي تحدثت عن إرسال قوات خاصة روسية إلى ليبيا تثير التخوفات من تكرار سيناريو ما حدث في سوريا، مشيرة إلى أن تلك التقارير تم الكشف عنها عقب زيارة السفير الليبي لدى السعودي عبد الباسط البدري، إلى موسكو ولقائه مع مسؤولين في الحكومة الروسية في 12 مارس الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن البدري يعرف بأنه وكيل للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي في ليبيا الذي ربما أصبح توجه موسكو نحو دعمه.

لكن تلك التقارير تم نفيها تمامًا من قبل فلاديمير دازباروف، وكيل لجنة الاتحاد الفيدرالي للشؤون الخارجية الذي أوضح أنها أخبار زائفة وأنه لا يجب الالتفات إليها، وهو ما أكده وزير الدفاع في وقت لاحق.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم نفي روسيا إلا أن موقفها الداعم لحفتر ليس وليد اللحظة، مشيرة إلى أن حفتر زار موسكو في نوفمبر الماضي والتقى وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وفي يناير الماضي تأكدت تلك العلاقات عندما دعى حفتر السفن الروسية العائدة من شرق المتوسط باتجاه المحيط الأطلنطي إلى ليبيا وقام بجولة على ظهر حاملة الطائرات الأميرال كوزينتسوف، وشارك في اجتماع مع وزير الدفاع عبر الفيديو كونفرنس.

وأوضحت الصحيفة أنه بعدما قامت به روسيا في الحرب السورية وما تبعه من تزايد نفوذها في المنطقة فإن من المتوقع أن تنظر روسيا إجراء يكون من شأنه دعم نفوذها الإقليمي في الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بالمصالح الاقتصادية التي تمثل ليبيا مكون رئيسيًا فيها بما تملكه من مخزون نفط كبير.

ولفتت الصحيفة إلى أن ليبيا كان من أكبر أسواق السلاح الروسي بما تستورده من كميات كبيرة تراوحت ف عهد نظام العقيد معمر القذافي ما بين 4 إلى 6 مليارات دولار.

التعليقات