الخميس , 21 سبتمبر 2017
ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةغدا الخميس عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة الهجرية
صحيفة روسية تعترف بتخطيط حكومتها لتدخل عسكري قريب فى ليبيا

صحيفة روسية تعترف بتخطيط حكومتها لتدخل عسكري قريب فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت صحيفة "موسكو تايمز" الروسية إن ليبيا ستصبح جبهة قتال جديدة لروسيا في الشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أن التقارير التي تحدثت عن إرسال قوات خاصة روسية إلى ليبيا تثير التخوفات من تكرار سيناريو ما حدث في سوريا، مشيرة إلى أن تلك التقارير تم الكشف عنها عقب زيارة السفير الليبي لدى السعودي عبد الباسط البدري، إلى موسكو ولقائه مع مسؤولين في الحكومة الروسية في 12 مارس الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن البدري يعرف بأنه وكيل للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي في ليبيا الذي ربما أصبح توجه موسكو نحو دعمه.

لكن تلك التقارير تم نفيها تمامًا من قبل فلاديمير دازباروف، وكيل لجنة الاتحاد الفيدرالي للشؤون الخارجية الذي أوضح أنها أخبار زائفة وأنه لا يجب الالتفات إليها، وهو ما أكده وزير الدفاع في وقت لاحق.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم نفي روسيا إلا أن موقفها الداعم لحفتر ليس وليد اللحظة، مشيرة إلى أن حفتر زار موسكو في نوفمبر الماضي والتقى وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وفي يناير الماضي تأكدت تلك العلاقات عندما دعى حفتر السفن الروسية العائدة من شرق المتوسط باتجاه المحيط الأطلنطي إلى ليبيا وقام بجولة على ظهر حاملة الطائرات الأميرال كوزينتسوف، وشارك في اجتماع مع وزير الدفاع عبر الفيديو كونفرنس.

وأوضحت الصحيفة أنه بعدما قامت به روسيا في الحرب السورية وما تبعه من تزايد نفوذها في المنطقة فإن من المتوقع أن تنظر روسيا إجراء يكون من شأنه دعم نفوذها الإقليمي في الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بالمصالح الاقتصادية التي تمثل ليبيا مكون رئيسيًا فيها بما تملكه من مخزون نفط كبير.

ولفتت الصحيفة إلى أن ليبيا كان من أكبر أسواق السلاح الروسي بما تستورده من كميات كبيرة تراوحت ف عهد نظام العقيد معمر القذافي ما بين 4 إلى 6 مليارات دولار.

التعليقات