ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا بالقوة الضاربة لمواجهة مصرالسنغال تفلت بفوز صعب على بولندا بثنائية بالمونديالكأس العالم.. مدرب السعودية: واثق من الفوز على أوروجوايروسيا تخطف مصر بـ«ثلاثية مهينة» في ثاني مواجهات المونديال«لو بتعاني من تساقط الشعر».. زيت الخردل علاج سريع وفعالموقع أميركي يكشف فضائح عبد الباسط إقطيط و زوجته اليهودية و عضويتهم فى جماعة عبادة الجنسالموانىء النفطية الليبية ملاعب للأخرق الجضران ... بقلم / محمد علي المبروكتأكيد مقتل الإرهابي ناجي الفاخري إثر غارة جوية للجيش جنوب سرتأهالي سرت يرفضون استقبال مصابي مليشيات الجضرانخطرها على الديمقراطية الغربية.. هل يصلح الغرب أن يكون قدوة لنا؟ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغال"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطى

قبل حدوث ثورة شعبية ضده .. البشير يتنازل عن نصف مناصب حكومته للمعارضة

- كتب   -  
قبل حدوث ثورة شعبية ضده .. البشير يتنازل عن نصف مناصب حكومته للمعارضة
قبل حدوث ثورة شعبية ضده .. البشير يتنازل عن نصف مناصب حكومته للمعارضة

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن،  أن الحزب الحاكم “المؤتمر الوطني”، تنازل عن 50% من المناصب للأحزاب المعارضة والحركات التي شاركت في الحوار الوطني.

وقال حسبو، وهو أيضًا قيادي في الحزب الحاكم: “إن هذا التنازل يدل على رغبة الحزب الأكيدة من أجل إنجاح الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير، ومخرجاته”، مؤكدًا أن “قيادة الدولة مقتنعة بأن المخرج الوحيد لحل مشاكل البلاد يكمن في الحوار وتقبل الآخر”.

وأضاف حسبو، لدى مخاطبته لقاء هياكل أمانة الشباب الاتحادية  لحزبه، طبقًا لوكالة الأنباء الرسمية: “أن السودان يواجه تحديات داخلية وخارجية، وأن حكومة بلاده قبلت تقرير المصير وانفصال الجنوب مهرًا للسلام بين الدولتين”.

وأشار إلى أن “السودان دولة وسطية المنهج، وأن الغلو والتطرف من أكبر التحديات التي تواجه الخرطوم”. مشددًا على أن “حكومة الوفاق الوطني تأخر إعلانها بسبب المعايير والتمحيص في الأسماء المطروحة، بحثًا عن الكوادر المؤهلة التي تستطيع قيادة البلاد وتطويرها”.

وكشف حسبو أن عضوية حزبه من الشباب الآن تبلغ أكثر من 3 ملايين عضو، مطالبًا الشباب بالعمل على محاربة الأمية ومكافحة المخدرات وتعزيز الولاء للوطن.

التعليقات