ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا

- كتب   -  
كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا
كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

غادر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص في ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الأحد، القاهرة إلى تونس، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين.

شارك كوبلر في الاجتماع الرباعي الذي عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أمس، وضم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وجاكايا كيكويتي مبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص إلى ليبيا رئيس تنزانيا السابق، وفيدريكا موغيرينى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، والذي ناقش تطورات الأوضاع في ليبيا واستئناف الحوار السياسي بين الأطراف الليبية.

وطالبت المجموعة الرباعية جميع الأطراف الليبية بضرورة الحفاظ على بنية ليبيا التحتية الاقتصادية والنفطية، مشددة على ضرورة وجود مؤسسة وطنية للنفط موحدة ومؤهلة تضطلع بكامل مسؤولياتها على كافة منشآت النفط في ليبيا.

وشددت المجموعة، خلال اجتماعها بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، على أن «نفط ليبيا وثرواتها القومية يجب أن تستخدم لصالح كل الليبيين ويجب أن تمر من خلال الآليات الليبية الشرعية».

ودانت المجموعة «حالات العنف كافة بما في ذلك الهجمات المسلحة في الهلال النفطي التي بدأت 3 مارس»، مطالبة بالوقف الفوري للعمليات العسكرية والتخفيف من حدة الوضع وحاجة كافة الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ أية تدابير من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الموقف على الأرض.

وأعربت أيضًا عن قلقها البالغ إزاء التصاعد الأخير للعنف في طرابلس، مطالبة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ببسط سيطرته على الوضع الأمني في كافة أنحاء المدينة؛ وفقًا لأحكام الاتفاق السياسي الليبي.

التعليقات