الأحد , 25 يونيو 2017
تونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"توقعات بهبوط كارثي للجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلةالدولار يتراجع بقوة والذهب يرتفعالجنيه المصري يواصل تراجعه الخطير أمام الدولار و الاسترلينيتعرف على العملة الأوروبية الجديدة التى قيمتها " صفر "تحذيرات للمواطنين من خطورة قصوى بملاهي "جسر الودانرئيس وزراء مالطا يبتكر طريقة جديدة لوقف الهجرة غير الشرعية في ليبياقريباً .. إنتاج ليبيا النفطي يفاجىء الجميع ويصل لمعدلات قياسيةأزمة تهدد بوقف إمدادات المحروقات إلى الجنوب الليبيمركز بنغازي الطبي يستضيف فريق أمريكي لجراحة القلبوزير الخارجية الإيطالي يدعو لانتفاضة أوروبية ضد الهجرة غير الشرعية فى ليبياعناصر " داعش " تتحصن بسرت للقيام بهجوم إرهابي واسع على المدينةلأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبيا
كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا

كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

غادر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص في ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الأحد، القاهرة إلى تونس، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين.

شارك كوبلر في الاجتماع الرباعي الذي عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أمس، وضم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وجاكايا كيكويتي مبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص إلى ليبيا رئيس تنزانيا السابق، وفيدريكا موغيرينى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، والذي ناقش تطورات الأوضاع في ليبيا واستئناف الحوار السياسي بين الأطراف الليبية.

وطالبت المجموعة الرباعية جميع الأطراف الليبية بضرورة الحفاظ على بنية ليبيا التحتية الاقتصادية والنفطية، مشددة على ضرورة وجود مؤسسة وطنية للنفط موحدة ومؤهلة تضطلع بكامل مسؤولياتها على كافة منشآت النفط في ليبيا.

وشددت المجموعة، خلال اجتماعها بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، على أن «نفط ليبيا وثرواتها القومية يجب أن تستخدم لصالح كل الليبيين ويجب أن تمر من خلال الآليات الليبية الشرعية».

ودانت المجموعة «حالات العنف كافة بما في ذلك الهجمات المسلحة في الهلال النفطي التي بدأت 3 مارس»، مطالبة بالوقف الفوري للعمليات العسكرية والتخفيف من حدة الوضع وحاجة كافة الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ أية تدابير من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الموقف على الأرض.

وأعربت أيضًا عن قلقها البالغ إزاء التصاعد الأخير للعنف في طرابلس، مطالبة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ببسط سيطرته على الوضع الأمني في كافة أنحاء المدينة؛ وفقًا لأحكام الاتفاق السياسي الليبي.

التعليقات