ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شرقي تركيا"أمريكا أولا".. شعار يضع الولايات المتحدة في مدار الدول المارقة"طالبان" تحتجز نحو 80 من قوات الأمن الأفغانية كرهائنتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىألمانيا تبحث عن استعادة الكبرياء أمام عناد السويد.. وتونس في مهمة صعبةكوفاسيتش يلمح إلى الرحيل عن ريال مدريدفابريجاس يحلم بالعودة من جديد إلى منتخب إسبانيا«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديالالبنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا

- كتب   -  
كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا
كوبلر يتوجه لتونس لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

غادر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص في ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الأحد، القاهرة إلى تونس، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين.

شارك كوبلر في الاجتماع الرباعي الذي عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أمس، وضم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وجاكايا كيكويتي مبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص إلى ليبيا رئيس تنزانيا السابق، وفيدريكا موغيرينى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، والذي ناقش تطورات الأوضاع في ليبيا واستئناف الحوار السياسي بين الأطراف الليبية.

وطالبت المجموعة الرباعية جميع الأطراف الليبية بضرورة الحفاظ على بنية ليبيا التحتية الاقتصادية والنفطية، مشددة على ضرورة وجود مؤسسة وطنية للنفط موحدة ومؤهلة تضطلع بكامل مسؤولياتها على كافة منشآت النفط في ليبيا.

وشددت المجموعة، خلال اجتماعها بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، على أن «نفط ليبيا وثرواتها القومية يجب أن تستخدم لصالح كل الليبيين ويجب أن تمر من خلال الآليات الليبية الشرعية».

ودانت المجموعة «حالات العنف كافة بما في ذلك الهجمات المسلحة في الهلال النفطي التي بدأت 3 مارس»، مطالبة بالوقف الفوري للعمليات العسكرية والتخفيف من حدة الوضع وحاجة كافة الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ أية تدابير من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الموقف على الأرض.

وأعربت أيضًا عن قلقها البالغ إزاء التصاعد الأخير للعنف في طرابلس، مطالبة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ببسط سيطرته على الوضع الأمني في كافة أنحاء المدينة؛ وفقًا لأحكام الاتفاق السياسي الليبي.

التعليقات