ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
السراج وأعضاء الرئاسي يتفقدون مطار معيتيقة بعد استئناف حركة الطيرانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يناير 2018إلى الشاعر المُبدِع علي الكيلاني ... بقلم / خالد المبروك الناجحانسحاب مقاتلي شورى درنة من المحور الغربي للمدينةالدينار يواصل الارتفاع امام الدولار و اليورو في السوق السوداء صباح اليومحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 22 يناير 2018قوة الردع تطلق سراح 6 أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الهجوم على معيتيقةاستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الأمريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلالأكراد يرفضون عرضا روسيا بتسليم عفرين لدمشق لتجنب الهجوم التركيالتعادل بهدف يحسم قمة روما وإنتر في الدوري الإيطاليمقتل وإصابة 21 شخصا جراء انفجار قنبلة في سوق بجنوبي تايلانداستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الامريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلتقرير| تركي آل شيخ ومخططه لاحتراف السعوديين في أوروبا وتفريغ الدوري المصري من نجومهجيرونا مذُل فرق العاصمة المدريدية في الدوري الإسبانيتعرفي على مواصفات الساندويتش الصحي السريعدراسة: البلوغ المبكر يزيد خطر إصابة المرأة بأمراض القلب والجلطاتجدل فى قطاع التعليم بسبب إتفاق التأمين الصحي وصافار يعتبره دعاية إنتخابية للسراجالتشكيل.. زيدان يعود لطريقته القديمة أمام لاكورونياتشيلسي يرغب في استعارة إسلام سليمانيآلاف من اليونانيين يتظاهرون رفضا لتسوية بشأن اسم مقدونيا

الحراك الوطني »يطالب بإعادة النظر في جدوي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا»

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم وفد زعماء القبائل، والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني من أجل ليبيا»، زيارتهم إلى الولايات المتحدة بدعوة الأمم المتحدة.

وأضاف الوفد في بيان نشر عبر صفحة مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، أن الزيارة جاءت بهدف «اتخاذ نهج متوازن في عملية السلام الليبية يحترم التركيبة السكانية للدولة، ويعزز التعاون مع القبائل وممثلي المدن والمجتمع المدني».

وأشار إلى أنه عقد سلسلة من الإجتماعات «الإستراتيجية» هذا الأسبوع في مدينتي نيويورك وواشنطن، بما في ذلك الاجتماعات التي عقدها الوفد مع مسؤولي الأمم المتحدة، وممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، ووزارة الخارجية الأميركية.

وفد زعماء القبائل والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني» خلال زيارتهم إلى أميركا.

وقال الشيخ العبيدي: إن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» يلتزم بالعمل مع جميع الليبيين من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وإعادة اللحمة له والتغلب على العقبات التي تعترض السلام الدائم والمصالحة.

ويقول شيخ قبيلة العبيدات في المنطقة الشرقية رئيس «الحراك الوطني من أجل ليبيا» الشيخ فرج العبيدي، إن زعماء القبائل طالبوا من مجلس الأمن الدولي النظر في ما إذا كانت «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا» قد اتخذت نهجاً متوازناً، وكيفية ضمان مشاركة سياسية أوسع في المستقبل.

وأضاف أن الوفد دعا إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لدراسة الوضع في البلاد، متابعا: «نحن واثقون من أن رسالتنا وصلت، وأن الليبيين سوف تُتَاح لهم فرص أفضل في المستقبل للمشاركة في الإنتقال بالبلاد إلى مرحلة الأمن والسلام والاستقرار».

وانتهي العبيدات قائلا: «إن شيوخ القبائل يرون أن الإرادة السياسية للشعب الليبي يجب أن تُحتَرم من قِبل جميع الأطراف، وأن الشعب وحده له الحق الأصيل في اختيار قادته».

تجدر الإشارة إلى أن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» تم تأسيسه «لتلبية الحاجة الماسة» إلى المصالحة والإستقرار ومنع التطرف في المناطق القبلية الريفية في البلاد، ويضم كافة قبائل ليبيا.

 

التعليقات