ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
بين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدةباريس سان جيرمان يمضي في طريقه لتحقيق ثلاثية محلية هذا الموسمترامب يقول إنه سيغادر الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية ما لم يكن مثمرابهدف قاتل.. رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بلباوالرجاء المغربي يتأهل لدور المجموعات في الكونفدراليةمحمد صلاح: أريد تحطيم رقم أسطورة ليفربولباريس سان جيرمان يتأهل لنهائي كأس فرنسا بثلاثية في كاينأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا يؤدون اليمين الدستوريةهيئة محلفين أمريكية تدين 3 رجال خططوا لتفجير مجمع سكني لمهاجرين صوماليينفصائل من الجيش السوري الحر تعلن انضمامها لمجلس الرقة العسكري لطرد الوحدات الكرديةرئيس الإكوادور: لن نستضيف محادثات السلام الكولومبية

الحراك الوطني »يطالب بإعادة النظر في جدوي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا»

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم وفد زعماء القبائل، والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني من أجل ليبيا»، زيارتهم إلى الولايات المتحدة بدعوة الأمم المتحدة.

وأضاف الوفد في بيان نشر عبر صفحة مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، أن الزيارة جاءت بهدف «اتخاذ نهج متوازن في عملية السلام الليبية يحترم التركيبة السكانية للدولة، ويعزز التعاون مع القبائل وممثلي المدن والمجتمع المدني».

وأشار إلى أنه عقد سلسلة من الإجتماعات «الإستراتيجية» هذا الأسبوع في مدينتي نيويورك وواشنطن، بما في ذلك الاجتماعات التي عقدها الوفد مع مسؤولي الأمم المتحدة، وممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، ووزارة الخارجية الأميركية.

وفد زعماء القبائل والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني» خلال زيارتهم إلى أميركا.

وقال الشيخ العبيدي: إن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» يلتزم بالعمل مع جميع الليبيين من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وإعادة اللحمة له والتغلب على العقبات التي تعترض السلام الدائم والمصالحة.

ويقول شيخ قبيلة العبيدات في المنطقة الشرقية رئيس «الحراك الوطني من أجل ليبيا» الشيخ فرج العبيدي، إن زعماء القبائل طالبوا من مجلس الأمن الدولي النظر في ما إذا كانت «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا» قد اتخذت نهجاً متوازناً، وكيفية ضمان مشاركة سياسية أوسع في المستقبل.

وأضاف أن الوفد دعا إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لدراسة الوضع في البلاد، متابعا: «نحن واثقون من أن رسالتنا وصلت، وأن الليبيين سوف تُتَاح لهم فرص أفضل في المستقبل للمشاركة في الإنتقال بالبلاد إلى مرحلة الأمن والسلام والاستقرار».

وانتهي العبيدات قائلا: «إن شيوخ القبائل يرون أن الإرادة السياسية للشعب الليبي يجب أن تُحتَرم من قِبل جميع الأطراف، وأن الشعب وحده له الحق الأصيل في اختيار قادته».

تجدر الإشارة إلى أن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» تم تأسيسه «لتلبية الحاجة الماسة» إلى المصالحة والإستقرار ومنع التطرف في المناطق القبلية الريفية في البلاد، ويضم كافة قبائل ليبيا.

 

التعليقات