الأثنين , 21 أغسطس 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017الرئاسي, التجويع فالتركيع ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يرفض مقابلة وفد الجنوب لتوضيح وضع زيدانماذا دار في زيارة معيتيق إلى مدينة سرتانا اسف ... حافظ الغويل يعتذر للشعب الليبى عن تأييده لاحداث فبراير 2011 ( فيديو )وصول شحنة من السيولة النقدية إلى فرع مصرف ليبيا المركزي في سبهاالجبهة الشعبية لتحرير ليبيا تحيي الشهداء الشباب فى بيانها بمناسبة عيد الشبابنشرة اخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 20 أغسطس 2017تعرف على حركة العملات امام الدينار فى السوق الموازى اليومبالفيديو ... شاهد مقتل بطل العالم فى كمال الاجسام ب 4 لكمات فقطقطر ترفض هبوط الطائرات التى ارسلتها السعودية لنقل الحجاج في مطارهاالكشف عن مكان إحتجاز على زيدانأنباء عن توقيع لاعب الأهلي طرابلس الدولي المهدي المصري للغريم التقليدي نادي الاتحاداستمرار إغلاق معبر رأس الجدير الحدودياليونسيف تسلم 500 حقيبة صحية متكاملة للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بسرتمعيتيق يصل الى سرت فى اول زيارة له بعد تحريرها من "داعش "الى اين ستنتهي خطة "العولمة الصينية" ؟!!علماء يخترعون طريقة لإيصال المضادات الحيوية داخل الجسمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 أغسطس 2017الجيش الجزائري يعلن القضاء على ارهابي خطير فى في مدينة الأخضرية
الحراك الوطني »يطالب بإعادة النظر في جدوي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا»

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم وفد زعماء القبائل، والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني من أجل ليبيا»، زيارتهم إلى الولايات المتحدة بدعوة الأمم المتحدة.

وأضاف الوفد في بيان نشر عبر صفحة مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، أن الزيارة جاءت بهدف «اتخاذ نهج متوازن في عملية السلام الليبية يحترم التركيبة السكانية للدولة، ويعزز التعاون مع القبائل وممثلي المدن والمجتمع المدني».

وأشار إلى أنه عقد سلسلة من الإجتماعات «الإستراتيجية» هذا الأسبوع في مدينتي نيويورك وواشنطن، بما في ذلك الاجتماعات التي عقدها الوفد مع مسؤولي الأمم المتحدة، وممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، ووزارة الخارجية الأميركية.

وفد زعماء القبائل والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني» خلال زيارتهم إلى أميركا.

وقال الشيخ العبيدي: إن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» يلتزم بالعمل مع جميع الليبيين من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وإعادة اللحمة له والتغلب على العقبات التي تعترض السلام الدائم والمصالحة.

ويقول شيخ قبيلة العبيدات في المنطقة الشرقية رئيس «الحراك الوطني من أجل ليبيا» الشيخ فرج العبيدي، إن زعماء القبائل طالبوا من مجلس الأمن الدولي النظر في ما إذا كانت «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا» قد اتخذت نهجاً متوازناً، وكيفية ضمان مشاركة سياسية أوسع في المستقبل.

وأضاف أن الوفد دعا إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لدراسة الوضع في البلاد، متابعا: «نحن واثقون من أن رسالتنا وصلت، وأن الليبيين سوف تُتَاح لهم فرص أفضل في المستقبل للمشاركة في الإنتقال بالبلاد إلى مرحلة الأمن والسلام والاستقرار».

وانتهي العبيدات قائلا: «إن شيوخ القبائل يرون أن الإرادة السياسية للشعب الليبي يجب أن تُحتَرم من قِبل جميع الأطراف، وأن الشعب وحده له الحق الأصيل في اختيار قادته».

تجدر الإشارة إلى أن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» تم تأسيسه «لتلبية الحاجة الماسة» إلى المصالحة والإستقرار ومنع التطرف في المناطق القبلية الريفية في البلاد، ويضم كافة قبائل ليبيا.

 

التعليقات