الأحد , 25 يونيو 2017
تونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"توقعات بهبوط كارثي للجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلةالدولار يتراجع بقوة والذهب يرتفعالجنيه المصري يواصل تراجعه الخطير أمام الدولار و الاسترلينيتعرف على العملة الأوروبية الجديدة التى قيمتها " صفر "تحذيرات للمواطنين من خطورة قصوى بملاهي "جسر الودانرئيس وزراء مالطا يبتكر طريقة جديدة لوقف الهجرة غير الشرعية في ليبياقريباً .. إنتاج ليبيا النفطي يفاجىء الجميع ويصل لمعدلات قياسيةأزمة تهدد بوقف إمدادات المحروقات إلى الجنوب الليبيمركز بنغازي الطبي يستضيف فريق أمريكي لجراحة القلبوزير الخارجية الإيطالي يدعو لانتفاضة أوروبية ضد الهجرة غير الشرعية فى ليبياعناصر " داعش " تتحصن بسرت للقيام بهجوم إرهابي واسع على المدينةلأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبيا
الحراك الوطني »يطالب بإعادة النظر في جدوي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا»

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم وفد زعماء القبائل، والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني من أجل ليبيا»، زيارتهم إلى الولايات المتحدة بدعوة الأمم المتحدة.

وأضاف الوفد في بيان نشر عبر صفحة مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، أن الزيارة جاءت بهدف «اتخاذ نهج متوازن في عملية السلام الليبية يحترم التركيبة السكانية للدولة، ويعزز التعاون مع القبائل وممثلي المدن والمجتمع المدني».

وأشار إلى أنه عقد سلسلة من الإجتماعات «الإستراتيجية» هذا الأسبوع في مدينتي نيويورك وواشنطن، بما في ذلك الاجتماعات التي عقدها الوفد مع مسؤولي الأمم المتحدة، وممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، ووزارة الخارجية الأميركية.

وفد زعماء القبائل والقيادات النسائية الليبية من «الحراك الوطني» خلال زيارتهم إلى أميركا.

وقال الشيخ العبيدي: إن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» يلتزم بالعمل مع جميع الليبيين من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وإعادة اللحمة له والتغلب على العقبات التي تعترض السلام الدائم والمصالحة.

ويقول شيخ قبيلة العبيدات في المنطقة الشرقية رئيس «الحراك الوطني من أجل ليبيا» الشيخ فرج العبيدي، إن زعماء القبائل طالبوا من مجلس الأمن الدولي النظر في ما إذا كانت «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا» قد اتخذت نهجاً متوازناً، وكيفية ضمان مشاركة سياسية أوسع في المستقبل.

وأضاف أن الوفد دعا إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لدراسة الوضع في البلاد، متابعا: «نحن واثقون من أن رسالتنا وصلت، وأن الليبيين سوف تُتَاح لهم فرص أفضل في المستقبل للمشاركة في الإنتقال بالبلاد إلى مرحلة الأمن والسلام والاستقرار».

وانتهي العبيدات قائلا: «إن شيوخ القبائل يرون أن الإرادة السياسية للشعب الليبي يجب أن تُحتَرم من قِبل جميع الأطراف، وأن الشعب وحده له الحق الأصيل في اختيار قادته».

تجدر الإشارة إلى أن «الحراك الوطني من أجل ليبيا» تم تأسيسه «لتلبية الحاجة الماسة» إلى المصالحة والإستقرار ومنع التطرف في المناطق القبلية الريفية في البلاد، ويضم كافة قبائل ليبيا.

 

التعليقات