ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

اتحاد كتاب مصر يعلن نتائج جوائزه لعام 2016

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن اتحاد كتاب مصر نتائج جوائزه لعام 2016 والتي تمنح في ثلاث فئات هي جوائز التميز وجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة.

وبجوائز التميز فاز الكاتب «صنع الله إبراهيم» بالجائزة عن فرع الرواية، أما الجائزة عن شعر العامية فاز بها «طاهر البرنبالي» الذي توفي في وقت سابق من شهر مارس الجاري، وفاز بفرع النقد «توفيق منصور» وفي فرع الترجمة فاز «شوقي جلال» وفي فرع شعر الفصحى فاز «صلاح اللقاني»، وفقًا لوكالة رويترز.

وتبلغ قيمة جائزة التميز في كل فرع 20 ألف جنيه، ويكون الحاصل عليها أو المتقدم إليها واحدًا من الرواد، أو من ذوي الأسماء البارزة، من ذوي التأثير على الأجيال اللاحقة في مجاله.

وفي فئة جوائز الاتحاد التي تمنح في ستة أفرع فاز هشام خيري فياض عن فرع رواية الخيال العلمي بينما فاز محمد زكي الزراع بفرع أدب الطفل وفاز عمرو دوارة عن فرع النقد الأدبي كما فاز مصطفى محمود محمد عن فرع الترجمة.

وذهبت الجائزة في فرع شعر الفصحى مناصفة بين عبدالناصر الجوهري وأحمد إبراهيم جاد وكذلك جاءت الجائزة في فرع العامية مناصفة بين محمود الشاذلي ومحمود الحلواني.

وتبلغ قيمة جائزة الاتحاد في كل فرع عشرة آلاف جنيه.

وفي فئة الجوائز الخاصة فاز محمد نادر خليفة بجائزة محمد سلماوي في النص المسرحي وفازت صفاء عبدالمنعم بجائزة يوسف أبورية في الرواية والقصة القصيرة وفاز بكري عبدالحميد بجائزة بهاء طاهر لأدباء مدينة الأقصر، بينما حجبت جائزة عبدالغفار مكاوي لعدم تقدم أحد لنيلها.

وتبلغ قيمة الجوائز الخاصة خمسة آلاف جنيه (حوالي 275 دولار) بكل فرع.

التعليقات