ايوان ليبيا

الثلاثاء , 31 مارس 2020
تطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستشكيل لجنة لتعقيم كافة المدن والمناطق الليبيةأوامر بضرب أي سفينة حربية تركية تتقدم نحو السواحل الليبيةبالفيديو...افتتاح مستشفى ميداني بمنطقة بنينا لمواجهة كوروناانطلاق عملية “إيريني” لمراقبة حظر توريد الأسلحة على ليبياتخصيص 75 مليون دينار للبلديات لمواجهة «كورونا»المركز الوطني لمكافحة الأمراض يوصي باستمرار تقديم التطعيماتمجلس الدولة يشكل لجنة لمتابعة إجراءات مواجهة «كورونا»المدن الإيطالية المنكوبة بكورونا تطالب ألمانيا برد الجميل كما ساعدها العالم بعد الحربإيطاليا تقف دقيقة صمت وتبكي ضحايا كورونا في نهاية شهر الأحزانارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في السعودية إلى 10 حالاتأمريكا تتجاوز الصين في حالات الوفاة بسبب «كورونا»تيليجراف: سانشيز سيعود مرة أخرى لـ يونايتد.. إنتر لا يرغب في ضمهميسي: صلاح كان رائعا مع ليفربول.. يعجبني أسلوبهتقرير: فيفا يدرس خطة لمواجهة فيروس كورونا وحل لمشكلة الإعارات وانتهاء العقودعمدة لندن يطالب فرق البريميرليج بترك أطبائها للعمل في مكافحة كوروناسيراليون تسجل أول حالة إصابة بفيروس كوروناوفاة طفلة عمرها 12 عاما بفيروس كورونا في بلجيكاالكرملين: بوتين وترامب اتفقا على أن أوضاع سوق النفط لا تناسب البلدينأكثر من 38 ألف وفاة و791 ألف إصابة في آخر حصيلة لضحايا كورونا حول العالم

اتحاد كتاب مصر يعلن نتائج جوائزه لعام 2016

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن اتحاد كتاب مصر نتائج جوائزه لعام 2016 والتي تمنح في ثلاث فئات هي جوائز التميز وجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة.

وبجوائز التميز فاز الكاتب «صنع الله إبراهيم» بالجائزة عن فرع الرواية، أما الجائزة عن شعر العامية فاز بها «طاهر البرنبالي» الذي توفي في وقت سابق من شهر مارس الجاري، وفاز بفرع النقد «توفيق منصور» وفي فرع الترجمة فاز «شوقي جلال» وفي فرع شعر الفصحى فاز «صلاح اللقاني»، وفقًا لوكالة رويترز.

وتبلغ قيمة جائزة التميز في كل فرع 20 ألف جنيه، ويكون الحاصل عليها أو المتقدم إليها واحدًا من الرواد، أو من ذوي الأسماء البارزة، من ذوي التأثير على الأجيال اللاحقة في مجاله.

وفي فئة جوائز الاتحاد التي تمنح في ستة أفرع فاز هشام خيري فياض عن فرع رواية الخيال العلمي بينما فاز محمد زكي الزراع بفرع أدب الطفل وفاز عمرو دوارة عن فرع النقد الأدبي كما فاز مصطفى محمود محمد عن فرع الترجمة.

وذهبت الجائزة في فرع شعر الفصحى مناصفة بين عبدالناصر الجوهري وأحمد إبراهيم جاد وكذلك جاءت الجائزة في فرع العامية مناصفة بين محمود الشاذلي ومحمود الحلواني.

وتبلغ قيمة جائزة الاتحاد في كل فرع عشرة آلاف جنيه.

وفي فئة الجوائز الخاصة فاز محمد نادر خليفة بجائزة محمد سلماوي في النص المسرحي وفازت صفاء عبدالمنعم بجائزة يوسف أبورية في الرواية والقصة القصيرة وفاز بكري عبدالحميد بجائزة بهاء طاهر لأدباء مدينة الأقصر، بينما حجبت جائزة عبدالغفار مكاوي لعدم تقدم أحد لنيلها.

وتبلغ قيمة الجوائز الخاصة خمسة آلاف جنيه (حوالي 275 دولار) بكل فرع.

التعليقات