ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

اتحاد كتاب مصر يعلن نتائج جوائزه لعام 2016

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن اتحاد كتاب مصر نتائج جوائزه لعام 2016 والتي تمنح في ثلاث فئات هي جوائز التميز وجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة.

وبجوائز التميز فاز الكاتب «صنع الله إبراهيم» بالجائزة عن فرع الرواية، أما الجائزة عن شعر العامية فاز بها «طاهر البرنبالي» الذي توفي في وقت سابق من شهر مارس الجاري، وفاز بفرع النقد «توفيق منصور» وفي فرع الترجمة فاز «شوقي جلال» وفي فرع شعر الفصحى فاز «صلاح اللقاني»، وفقًا لوكالة رويترز.

وتبلغ قيمة جائزة التميز في كل فرع 20 ألف جنيه، ويكون الحاصل عليها أو المتقدم إليها واحدًا من الرواد، أو من ذوي الأسماء البارزة، من ذوي التأثير على الأجيال اللاحقة في مجاله.

وفي فئة جوائز الاتحاد التي تمنح في ستة أفرع فاز هشام خيري فياض عن فرع رواية الخيال العلمي بينما فاز محمد زكي الزراع بفرع أدب الطفل وفاز عمرو دوارة عن فرع النقد الأدبي كما فاز مصطفى محمود محمد عن فرع الترجمة.

وذهبت الجائزة في فرع شعر الفصحى مناصفة بين عبدالناصر الجوهري وأحمد إبراهيم جاد وكذلك جاءت الجائزة في فرع العامية مناصفة بين محمود الشاذلي ومحمود الحلواني.

وتبلغ قيمة جائزة الاتحاد في كل فرع عشرة آلاف جنيه.

وفي فئة الجوائز الخاصة فاز محمد نادر خليفة بجائزة محمد سلماوي في النص المسرحي وفازت صفاء عبدالمنعم بجائزة يوسف أبورية في الرواية والقصة القصيرة وفاز بكري عبدالحميد بجائزة بهاء طاهر لأدباء مدينة الأقصر، بينما حجبت جائزة عبدالغفار مكاوي لعدم تقدم أحد لنيلها.

وتبلغ قيمة الجوائز الخاصة خمسة آلاف جنيه (حوالي 275 دولار) بكل فرع.

التعليقات