الأربعاء , 23 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017تداول انباء عن الإفراج عن علي زيدان بطرابلسالمؤسسة العسكرية ..متى تستفيق ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةإعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلقروسيا تبدأ توريد 15 مروحية «كا 52» إلى مصربعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
الشرطة الإيطالية تعتقل شخص قام بتعذيب مهاجرين داخل معسكر في ليبيا

الشرطة الإيطالية تعتقل شخص قام بتعذيب  مهاجرين داخل معسكر في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

اعتقلت الشرطة الإيطالية، غينيًا في العشرين من عمره، وصل أخيرًا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية؛ للاشتباه في أنه قام بأعمال تعذيب داخل معسكر للمهاجرين بدولة ليبيا.

وذكر بيان لشرطة الصقلية- اليوم السبت- أن هذا الشاب تم إنقاذه؛ عندما حاول مهاجرون ضربه حتى الموت، لاتهامه بتعذيبهم في مركز تجمع مؤقت في ليبيا.

والشاب الغيني- الذي اعتقل في 14 مارس، بعد عشرة أيام على وصوله- مشبوه بالاتجار في البشر والاحتجاز والعنف الجنسي والقتل التي قام بها مع مهربين آخرين للمهاجرين.

ووصف مهاجرون للسلطات الإيطالية أعمال تعذيب تعرضوا لها في ليبيا، عندما كانوا يتصلون بأقاربهم في بلدانهم، وكيف كان الجلادون يبتزون الأموال من الأقارب كشرط لوقف التعذيب.

وقال مهاجر "كلما أردت أن أتصل هاتفيًا بالمنزل، كان يوثقني ويطرحني على الأرض ورجلاي في الهواء. وعندما يثبتني، كان يضربني بطريقة متكررة وعنيفة بخرطوم بلاستيكي على كل أنحاء جسدي وخصوصًا على أخمصي قدمي حتى لا أقوى على المشي".

وأوضح آخر "غالبًا ما كان يعلق على لساني أسلاكًا كهربائية ويصعقني بها"، فيما تحدث آخر عن حروق تعرض لها من جراء صب مياه مغلية عليه.

وفي يناير، اتهم صومالي في الثانية والعشرين من عمره- تعرف إليه ضحاياه أيضًا في ميلانو- بارتكاب جرائم وتعذيب والقيام بعمليات ابتزاز في معسكر بليبيا.

التعليقات