ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
الليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية5 فنانين هاجموا مهرجان القاهرة.. أحدهم: «فضيحة» وأخرى: «غاب الفيلم المصري»«مايلي سايرس» تحتفل بعيد ميلادها الخامس والعشرين مع خطيبها.. وهذه هديتهفضيحة فى بنغازي ... حاويات واردة من تركيا تحوى طوب و مياه بدلا من مواد غذائيةبالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهوردراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسية

أحذر من القيام بتلك الخطوات المدمرة عند البحث عن فرصة عمل !!

- كتب   -  
أحذر من القيام بتلك الخطوات المدمرة عند البحث عن فرصة عمل !!أحذر من القيام بتلك الخطوات المدمرة عند البحث عن فرصة عمل !!

ايوان ليبيا - وكالات:

إذا كنت قد قدمت العديد من طلبات التوظيف ولم تلق ردا، فربما يعود الأمر إلى ارتكابك أخطاء شائعة في كتابة السيرة الذاتية.

ويقول مؤسس ومدير موقع متخصص في التوظيف، لي بيغينز، إنه أجرى بحثا معمقا لدى مجموعة من الشركات، من أجل تحديد الأخطاء الشائعة التي تدفعهم لتجاهل طلبات توظيف بعينها، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الخميس.

وقال المشغلون إن الأخطاء تتركز على إيراد مهارات غير مرتبطة بالعمل، والاستفاضة غير المبررة في السيرة الذاتية والأخطاء الإملائية.

وأوضح بيغينز أنه إذا ما رغب الشخص في تعزيز فرصه في الوصول إلى المقابلة ونيل الوظيفة، فعليه تفادي هذه الأخطاء.

ووجد بيغينز أن 71 في المئة من المشغلين يعتبرون الأخطاء الثلاثة السابقة تقلص حظوظ أصحابها إلى حد الكبير.

ويشكل الطموح عنصرا أساسيا لدى التقدم للعمل، لكن على الشخص أن يكون واقعيا في ذلك، فلا يتقدم لوظيفة تتطلب سنوات من الخبرة فيما لا تتعدى خبرته أشهر قليلة.

والأمر يحتاج مزيدا من الجهود والتطوير الذاتي قبل نيل العمل الملائم، حسب ما أضاف بيغينز.

وينصح الخبير بتسليط الضوء "على المهارات التي يحتاجاها العمل، وتأكد من ذكر أي الخبرات والمهارات المناسبة بإيجاز ووضوح".

ويقول 40 في المئة من المشغلين إن المهارات غير المرتبطة بالعمل أحد أهم أسباب إهمال طلبات التوظيف.

ويشدد الخبير البريطاني على أهمية أن لا تزيد السيرة الذاتية عن صفحتين من حجم A4 .

التعليقات