ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
الليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية5 فنانين هاجموا مهرجان القاهرة.. أحدهم: «فضيحة» وأخرى: «غاب الفيلم المصري»«مايلي سايرس» تحتفل بعيد ميلادها الخامس والعشرين مع خطيبها.. وهذه هديتهفضيحة فى بنغازي ... حاويات واردة من تركيا تحوى طوب و مياه بدلا من مواد غذائيةبالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهوردراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسية

مباراة كرة قدم مختلطة بين الرجال و النساء تشعل الشارع الجزائري

- كتب   -  
مباراة كرة قدم مختلطة بين الرجال و النساء تشعل الشارع الجزائريمباراة كرة قدم مختلطة بين الرجال و النساء تشعل الشارع الجزائري

ايوان ليبيا - وكالات:

ألغيت مباراة في الجزائر كان مقررا عقدها بين فريق من الذكور وآخر من الإناث بعد موجة من الانتقادات الواسعة، وشغل الحديث عن هذه المباراة المختلطة حديث الشارع الجزائري.

بدأت قصة المباراة المثيرة للجدل عندما أعلنت جمعية "نساء في تواصل" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة فرع الجزائر التوصل لاتفاق بين إدارتي ناديين أحدهم للذكور وآخر للفتيات تحت سن الـ 15 لعقد مباراة كرة قدم بين الجانبين، كنوع من أنواع محاربة كل أشكال اللا مساواة على أساس الجنس في المجال الرياضي.

وبمجرد الإعلان عن ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، انهالت الشتائم والانتقادات على فريق "إقبو" للفتيات الذي كان سيخوض المباراة، لتصدر إدارة النادي قرارا بإلغاء المباراة.

 وقال فريق "إقبو" إنه قرر إلغاء المباراة بسبب ما نشر على إحدى الصفحات الرياضية الشهيرة على "فيس بوك"، من انتقادات لاذعة للمباراة قبل إقامتها.

وقالت الصفحة إن اللقاء بين فريق نسائي وآخر رجالي دون تحديد العمر، مما أدى إلى تعرض فريق "أقبو" إلى شتائم كبيرة من معلقين على وسائل التواصل الاجتماعي، وإساءة منهم إلى فتيات النادي.

وعلقت جمعية "نساء في تواصل" على الواقعة أن اختيارها لهذه الفكرة يأتي لأجل محاربة كل أشكال الإقصاء في المجال الرياضي خاصة مع القيمة القليلة التي تحظى بها النساء في هذا المجال.

وأكدت الجمعية أنها ستسعى بكل قوة لعقد مباراة أخرى، وفق ما قالته مايا أزكاغ، مديرة المشاريع بالمنظمة، لافتة إلى أن المنظمة ستجتمع لأجل تحديد موعد آخر واختيار فريق آخر لهذه المباراة.

التعليقات