الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
مقتل 21 طفلا وفقدان 20 آخرين فى انهيار مدرسة بسبب زلزال المكسيك.. وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 224الدوري الإسباني| برشلونة يكتسح إيبار بسداسية.. ويواصل الصدارةننشر نص كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة /فيديونشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017حشد عسكرى مفاجئ لميليشيات "الكانيات" و "سرايا الدفاع عن بنغازي" على مشارف طرابلس و كتيبة ثوار طرابلس تستعد للدفاع عن العاصمةقبيلة البراغثة تعلن موقفها من مجلس النواب وحكومته وقيادة الجيشتعرف على موعد إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامةشبح الانتحار الغامض يضرب شحات من جديدميليشيا «أبوزمنكة» تحشد مقاتليها بالاسلحة الثقيلة لدعم ميليشيا «العمو» فى معارك صبراتةسلامة يعلن بدء مفاوضات تعديل اتفاق صخيرات يوم 26 سبتمبر الجارىرينارتز: بايرن ميونيخ لم يعترف بموهبة كروسرائحة قدميها وحقيقة صورتها في «المدبح».. 10 وقائع أثارت الجدل حول «شيرين»نزوح السكان من وسط صبراتة مع تصاعد القتال و تردى الخدمات بالمدينةتخصيص حافلات وردية خاصة بالسيدات فقط في تركيا (صور)تخريب محطة تحويل الكهرباء بمبنى التحكم الرئيسي في سرتبرشلونة يفشل في التعاقد مع ثنائي أتلتيكو مدريدبدء توافد الرؤساء إلى مقر الأمم المتحدة بنيويوركمسلحون ملثمون يضرمون النار في منزل الجضرانماذا قال آمر غرفة عمليات محاربة داعش ( صبراتة ) عن تفاصيل المعارك فى المدينةقاسم الخطيب: لا خلاف بين قوات سوريا الديمقراطية والجناح العسكري لتيار الغد
مباراة كرة قدم مختلطة بين الرجال و النساء تشعل الشارع الجزائري

مباراة كرة قدم مختلطة بين الرجال و النساء تشعل الشارع الجزائري

ايوان ليبيا - وكالات:

ألغيت مباراة في الجزائر كان مقررا عقدها بين فريق من الذكور وآخر من الإناث بعد موجة من الانتقادات الواسعة، وشغل الحديث عن هذه المباراة المختلطة حديث الشارع الجزائري.

بدأت قصة المباراة المثيرة للجدل عندما أعلنت جمعية "نساء في تواصل" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة فرع الجزائر التوصل لاتفاق بين إدارتي ناديين أحدهم للذكور وآخر للفتيات تحت سن الـ 15 لعقد مباراة كرة قدم بين الجانبين، كنوع من أنواع محاربة كل أشكال اللا مساواة على أساس الجنس في المجال الرياضي.

وبمجرد الإعلان عن ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، انهالت الشتائم والانتقادات على فريق "إقبو" للفتيات الذي كان سيخوض المباراة، لتصدر إدارة النادي قرارا بإلغاء المباراة.

 وقال فريق "إقبو" إنه قرر إلغاء المباراة بسبب ما نشر على إحدى الصفحات الرياضية الشهيرة على "فيس بوك"، من انتقادات لاذعة للمباراة قبل إقامتها.

وقالت الصفحة إن اللقاء بين فريق نسائي وآخر رجالي دون تحديد العمر، مما أدى إلى تعرض فريق "أقبو" إلى شتائم كبيرة من معلقين على وسائل التواصل الاجتماعي، وإساءة منهم إلى فتيات النادي.

وعلقت جمعية "نساء في تواصل" على الواقعة أن اختيارها لهذه الفكرة يأتي لأجل محاربة كل أشكال الإقصاء في المجال الرياضي خاصة مع القيمة القليلة التي تحظى بها النساء في هذا المجال.

وأكدت الجمعية أنها ستسعى بكل قوة لعقد مباراة أخرى، وفق ما قالته مايا أزكاغ، مديرة المشاريع بالمنظمة، لافتة إلى أن المنظمة ستجتمع لأجل تحديد موعد آخر واختيار فريق آخر لهذه المباراة.

التعليقات