الأثنين , 29 مايو 2017
الاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضانالقوات المسلحة الليبية تعطي اشارة البدء للتحرك لتنفيذ عملية تحرير طرابلس” العاصمة على موعد مع مجزرة دامية.. خالد الشريف ”يتوعد طرابلس بطوفان قادم فى الطريق
مباراة كرة قدم مختلطة بين الرجال و النساء تشعل الشارع الجزائري

مباراة كرة قدم مختلطة بين الرجال و النساء تشعل الشارع الجزائري

ايوان ليبيا - وكالات:

ألغيت مباراة في الجزائر كان مقررا عقدها بين فريق من الذكور وآخر من الإناث بعد موجة من الانتقادات الواسعة، وشغل الحديث عن هذه المباراة المختلطة حديث الشارع الجزائري.

بدأت قصة المباراة المثيرة للجدل عندما أعلنت جمعية "نساء في تواصل" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة فرع الجزائر التوصل لاتفاق بين إدارتي ناديين أحدهم للذكور وآخر للفتيات تحت سن الـ 15 لعقد مباراة كرة قدم بين الجانبين، كنوع من أنواع محاربة كل أشكال اللا مساواة على أساس الجنس في المجال الرياضي.

وبمجرد الإعلان عن ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، انهالت الشتائم والانتقادات على فريق "إقبو" للفتيات الذي كان سيخوض المباراة، لتصدر إدارة النادي قرارا بإلغاء المباراة.

 وقال فريق "إقبو" إنه قرر إلغاء المباراة بسبب ما نشر على إحدى الصفحات الرياضية الشهيرة على "فيس بوك"، من انتقادات لاذعة للمباراة قبل إقامتها.

وقالت الصفحة إن اللقاء بين فريق نسائي وآخر رجالي دون تحديد العمر، مما أدى إلى تعرض فريق "أقبو" إلى شتائم كبيرة من معلقين على وسائل التواصل الاجتماعي، وإساءة منهم إلى فتيات النادي.

وعلقت جمعية "نساء في تواصل" على الواقعة أن اختيارها لهذه الفكرة يأتي لأجل محاربة كل أشكال الإقصاء في المجال الرياضي خاصة مع القيمة القليلة التي تحظى بها النساء في هذا المجال.

وأكدت الجمعية أنها ستسعى بكل قوة لعقد مباراة أخرى، وفق ما قالته مايا أزكاغ، مديرة المشاريع بالمنظمة، لافتة إلى أن المنظمة ستجتمع لأجل تحديد موعد آخر واختيار فريق آخر لهذه المباراة.

التعليقات