الجمعة , 24 مارس 2017
اخر الأخبار

إقتصاد


الفيس بوك
 
كتب غرفة التحرير
18 مارس 2017 12:30 م
-
ارتفاع أسعار النفط مع تعهد روسيا بخفض الإنتاج

ارتفاع أسعار النفط مع تعهد روسيا بخفض الإنتاج

ايوان ليبيا - وكالات:

 ارتفعت أسعار النفط، خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، وسط تعهدات من روسيا بمزيد من الالتزام بخفض إنتاجها النفطي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 0.6% عند مستوى 48.78 دولار للبرميل، مقابل 48.49 دولار للبرميل في الأسبوع السابق.

فيما زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي على مدار تعاملات الأسبوع 0.76% عند مستوى 51.76 دولار للبرميل، مقارنة بإغلاق عند مستوى 51.37 دولار للبرميل.

وتوصلت أوبك، في 30 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بتخفيض إنتاج أعضائها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل، ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، وتوصية الأعضاء بأن تكون تلك الاتفاقية لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وإنشاء لجنة مراقبة لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له.

وقال مصدر بقطاع النفط، أمس الجمعة، إن منتجي الخام الأحد عشر غير الأعضاء في أوبك الذين انضموا إلى اتفاق خفض الإنتاج العالمي من أجل تعزيز الأسعار قد حققوا 64% من التخفيضات التي تعهدوا بها في فبراير الماضي ليظلوا متأخرين عن مستويات الالتزام الأعلى لدول أوبك، وفقا لوكالة رويترز.

وتنوي روسيا زيادة درجة التزامها باتفاق خفض الإنتاج، وقالت يوم الجمعة، وفقا لرويترز، إنها ستخفض الإنتاج بالقدر المتفق عليه بالكامل، 300 ألف برميل يوميا، بنهاية أبريل وإنها ستحافظ على ذلك المستوى لحين انتهاء أجل الاتفاق في نهاية يونيو.

وارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بنحو 14 منصات، وفقاً لتقرير صادر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، أمس الجمعة.

وقال التقرير، إن عدد حفارات النفط قيد التشغيل في الولايات المتحدة ارتفع إلى 631 حفارا خلال الأسبوع، مقارنة مع 617 حفارا خلال الأسبوع السابق.

كانت أسعار النفط، تراجعت خلال الأسبوع السابق؛ للأسبوع الثاني على التوالي، وسط مخاوف من تخمة المعروض مع زيادة الإنتاج الأمريكي والتي قد تبدد جهود أوبك في تقليص الإنتاج.



التعليقات