ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

ارتفاع أسعار النفط مع تعهد روسيا بخفض الإنتاج

- كتب   -  
ارتفاع أسعار النفط مع تعهد روسيا بخفض الإنتاج
ارتفاع أسعار النفط مع تعهد روسيا بخفض الإنتاج

ايوان ليبيا - وكالات:

 ارتفعت أسعار النفط، خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، وسط تعهدات من روسيا بمزيد من الالتزام بخفض إنتاجها النفطي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 0.6% عند مستوى 48.78 دولار للبرميل، مقابل 48.49 دولار للبرميل في الأسبوع السابق.

فيما زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي على مدار تعاملات الأسبوع 0.76% عند مستوى 51.76 دولار للبرميل، مقارنة بإغلاق عند مستوى 51.37 دولار للبرميل.

وتوصلت أوبك، في 30 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بتخفيض إنتاج أعضائها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل، ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، وتوصية الأعضاء بأن تكون تلك الاتفاقية لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وإنشاء لجنة مراقبة لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له.

وقال مصدر بقطاع النفط، أمس الجمعة، إن منتجي الخام الأحد عشر غير الأعضاء في أوبك الذين انضموا إلى اتفاق خفض الإنتاج العالمي من أجل تعزيز الأسعار قد حققوا 64% من التخفيضات التي تعهدوا بها في فبراير الماضي ليظلوا متأخرين عن مستويات الالتزام الأعلى لدول أوبك، وفقا لوكالة رويترز.

وتنوي روسيا زيادة درجة التزامها باتفاق خفض الإنتاج، وقالت يوم الجمعة، وفقا لرويترز، إنها ستخفض الإنتاج بالقدر المتفق عليه بالكامل، 300 ألف برميل يوميا، بنهاية أبريل وإنها ستحافظ على ذلك المستوى لحين انتهاء أجل الاتفاق في نهاية يونيو.

وارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بنحو 14 منصات، وفقاً لتقرير صادر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، أمس الجمعة.

وقال التقرير، إن عدد حفارات النفط قيد التشغيل في الولايات المتحدة ارتفع إلى 631 حفارا خلال الأسبوع، مقارنة مع 617 حفارا خلال الأسبوع السابق.

كانت أسعار النفط، تراجعت خلال الأسبوع السابق؛ للأسبوع الثاني على التوالي، وسط مخاوف من تخمة المعروض مع زيادة الإنتاج الأمريكي والتي قد تبدد جهود أوبك في تقليص الإنتاج.

التعليقات