السبت , 29 أبريل 2017
اخر الأخبار

شئون سياسية


كتب غرفة التحرير
18 مارس 2017 10:35 ص
-
مجلس النواب يطالب قوات الجيش و الشرطة بتحرير طرابلس من سيطرة الجماعات المسلحة

مجلس النواب يطالب قوات الجيش و الشرطة بتحرير طرابلس من سيطرة الجماعات المسلحة

ايوان ليبيا - وكالات:

أدان مجلس النواب الليبي ما أسماه “الإعتداء على المتظاهرين العزل في العاصمة طرابلس وإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل المليشيات المسلحة”.

واضاف المجلس في بيان له اليوم بأنه “اعتداء صارخ على حرية التعبير ومحاولة لتكميم الافواه ومصادرة لحقوق المواطنين في التعبير عن ارائهم ومطالبتهم بالجيش والشرطة ونبذهم ورفضهم الكامل لاستمرار تواجد المليشيات المسلحة بالعاصمة التي ضاقت ذرعاً منهم واهلها الذين تجرعوا جميع صنوف الارهاب والترويع من قتل وتعذيب واختطاف واغتصاب وتناحر واقتتال مستمر بين هذه المليشيات المسلحة تُستخدم فيه الدبابات والمدفعية وسط الاحياء السكنية والشوارع والازقة مروعين الامنين من الاهالي ومعرضين حياتهم وممتلكاتهم وارزاقهم والممتلكات العامة للخراب والتدمير”.

واستنكر المجلس في بيانه “حملة الاعتقالات التي تقوم بها المليشيات المسلحة للنشطاء والاعلاميين والصحفيين الذين شاركوا بهذه المظاهرة السلمية في محاولة منها لحجب الحقيقة عن الليبيين والعالم من رفض مدينة طرابلس لهذه المليشيات المسلحة ودعمها للقوات المسلحة العربية الليبية والشرطة”.

واضاف البيان بان “مجلس النواب الليبي وهو يحيى في أبناء العاصمة وطنيتهم وشجاعتهم يشد على اياديهم على الاستمرار في الحراك السلمي الى حين اخراج جميع هذه المليشيات المسلحة من المدينة ، ويطالب بضرورة حماية المتظاهرين ودعم حراكهم السلمي”.

وحمل مجلس النواب الليبي “جميع الاطراف المتواجدة في العاصمة طرابلس وفي مقدمتها المجلس الرئاسي المقترح مسؤولية سلامة المتظاهرين “.

مطالبا “كافة المليشيات المسلحة بالخروج الفوري من العاصمة والافراج عن جميع النشطاء والاعلاميين واحترام حرية التعبير لكافة المواطنيين التي يكفلها لهم القانون” وفق نص البيان .



التعليقات