ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
بين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدةباريس سان جيرمان يمضي في طريقه لتحقيق ثلاثية محلية هذا الموسمترامب يقول إنه سيغادر الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية ما لم يكن مثمرابهدف قاتل.. رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بلباوالرجاء المغربي يتأهل لدور المجموعات في الكونفدراليةمحمد صلاح: أريد تحطيم رقم أسطورة ليفربولباريس سان جيرمان يتأهل لنهائي كأس فرنسا بثلاثية في كاينأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا يؤدون اليمين الدستوريةهيئة محلفين أمريكية تدين 3 رجال خططوا لتفجير مجمع سكني لمهاجرين صوماليينفصائل من الجيش السوري الحر تعلن انضمامها لمجلس الرقة العسكري لطرد الوحدات الكرديةرئيس الإكوادور: لن نستضيف محادثات السلام الكولومبية

مجلس النواب يطالب قوات الجيش و الشرطة بتحرير طرابلس من سيطرة الجماعات المسلحة

- كتب   -  
مجلس النواب يطالب قوات الجيش و الشرطة بتحرير طرابلس من سيطرة الجماعات المسلحة
مجلس النواب يطالب قوات الجيش و الشرطة بتحرير طرابلس من سيطرة الجماعات المسلحة

ايوان ليبيا - وكالات:

أدان مجلس النواب الليبي ما أسماه “الإعتداء على المتظاهرين العزل في العاصمة طرابلس وإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل المليشيات المسلحة”.

واضاف المجلس في بيان له اليوم بأنه “اعتداء صارخ على حرية التعبير ومحاولة لتكميم الافواه ومصادرة لحقوق المواطنين في التعبير عن ارائهم ومطالبتهم بالجيش والشرطة ونبذهم ورفضهم الكامل لاستمرار تواجد المليشيات المسلحة بالعاصمة التي ضاقت ذرعاً منهم واهلها الذين تجرعوا جميع صنوف الارهاب والترويع من قتل وتعذيب واختطاف واغتصاب وتناحر واقتتال مستمر بين هذه المليشيات المسلحة تُستخدم فيه الدبابات والمدفعية وسط الاحياء السكنية والشوارع والازقة مروعين الامنين من الاهالي ومعرضين حياتهم وممتلكاتهم وارزاقهم والممتلكات العامة للخراب والتدمير”.

واستنكر المجلس في بيانه “حملة الاعتقالات التي تقوم بها المليشيات المسلحة للنشطاء والاعلاميين والصحفيين الذين شاركوا بهذه المظاهرة السلمية في محاولة منها لحجب الحقيقة عن الليبيين والعالم من رفض مدينة طرابلس لهذه المليشيات المسلحة ودعمها للقوات المسلحة العربية الليبية والشرطة”.

واضاف البيان بان “مجلس النواب الليبي وهو يحيى في أبناء العاصمة وطنيتهم وشجاعتهم يشد على اياديهم على الاستمرار في الحراك السلمي الى حين اخراج جميع هذه المليشيات المسلحة من المدينة ، ويطالب بضرورة حماية المتظاهرين ودعم حراكهم السلمي”.

وحمل مجلس النواب الليبي “جميع الاطراف المتواجدة في العاصمة طرابلس وفي مقدمتها المجلس الرئاسي المقترح مسؤولية سلامة المتظاهرين “.

مطالبا “كافة المليشيات المسلحة بالخروج الفوري من العاصمة والافراج عن جميع النشطاء والاعلاميين واحترام حرية التعبير لكافة المواطنيين التي يكفلها لهم القانون” وفق نص البيان .

التعليقات