الأربعاء , 26 أبريل 2017
اخر الأخبار

ملفات


الفيس بوك
 
كتب غرفة التحرير
17 مارس 2017 8:45 م
-
بالأدلة .. جماعة الإخوان دعمت القاعدة بمعركة الهلال النفطي

بالأدلة .. جماعة الإخوان دعمت القاعدة بمعركة الهلال النفطي

ايوان ليبيا - وكالات:

نشرت قناة "سكاي نيوز عربية" صورة لقلادة تحمل شعار جماعة الإخوان المسلمين، عثر عليها مقاتل في الجيش الوطني الليبي في إحدى المقار التي كانت تخص جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة، قبل تحريرها على يد الجيش.

وتوضح الصورة التي انفردت بنشرها "سكاي نيوز عربية"، دعم جماعة الإخوان للهجمات التي شنها مسلحون متطرفون على مينائي "راس لانوف"، و"السدرة" في منطقة الهلال النفطي، قبل أن يتمكن الجيش الوطني من استعادتهما مرة أخرى الأسبوع الماضي.

وقالت القناة عبر موقعها الإلكتروني، إن مقاتل من الجيش الليبي عثر على القلادة في منطقة كانت خاضعة لسيطرة مسلحي "سرايا الدفاع عن بنغازي" التابعة لتنظيم القاعدة في بوابة السدرة، حيث يقع أهم ميناء ليبي لتصدير النفط، وذلك في أعقاب سيطرة الجيش عليها، الثلاثاء الماضي.

وكان الجيش الوطني الليبي، أعلن انتهاء معركة استعادة منطقة "الهلال النفطي"، بعد النجاح في السيطرة على الموانئ بالمنطقة الساحلية الواقعة إلى الجنوب الغربي من بنغازي، من قبضة الميليشيات المتشددة.

وكشف الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، إنهاء عملية "البرق الساحق" لاستعادة منطقة الهلال النفطي ضد الجماعات الإرهابية، مؤكدًا استمرار عملية ملاحقة فلولها إلى داخل المناطق التي انطلقت منها.



التعليقات