ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟الريال يتخطى إيبار بثلاثية في الدوري الإسبانيمسئولة إسبانية: رئيس كتالونيا سيفقد صلاحياته وراتبه بعد الموافقة على المادة 155وزير الدفاع الأمريكي: هزيمة الفلبين لـ"داعش" رسالة ضرورية جدًّا للإرهابيين في كل مكانمجموعة مسلحة توقف منظومة النهر الصناعي جنوب ليبيا احتجاجا على اختطاف ابناء الجنوب

السلطات المغربية تقبض على 15 إرهابي على صلة بتنظيم " داعش "

- كتب   -  
السلطات المغربية تقبض على 15 إرهابي على صلة بتنظيم " داعش "السلطات المغربية تقبض على 15 إرهابي على صلة بتنظيم " داعش "

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت السلطات المغربية يوم الجمعة إنها اعتقلت 15 شخصا موالين لتنظيم " داعش " كانوا "يستهدفون بعض المواقع الحيوية بالمملكة.

" وقال بيان لوزارة الداخليةالمغربية ، إن "بعض الموقوفين استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات وكانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة."

وأوقفت السلطات الأشخاص الخمسة عشر في الدار البيضاء وفاس والناظور وتطوان والصويرة والفقيه بنصالح وطنجة ومراكش ووجدة وأغادير. وأضافت الوزارة في البيان "المشتبه فيهم انخرطوا في حملات تحريضية واسعة توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما تقوم به كتائب ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية من عمليات قتل وتدمير بسوريا والعراق." كما أظهرت التحقيقات "أن بعض المشتبه فيهم ممن شملتهم هذه العملية الأمنية حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عمومية وعسكرية."

وتقول السلطات المغربية إنها تنتهج سياسة استباقية في تفكيك الخلايا الإرهابية. وطبقا لإحصائيات المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمخابرات الداخلية المغربية فإن السلطات فككت في الفترة ما بين 2002 ونهاية 2016 أكثر من 167 خلية من بينها أكثر من 46 خلية على صلة وثيقة بالجماعات الإرهابية في سوريا والعراق وخاصة تنظيم الدولة الإسلامية. كما احتجزت أكثر من 2964 شخصا وأحبطت أكثر من 341 عملا تخريبيا محتملا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات