السبت , 29 أبريل 2017
اخر الأخبار

عربية و دولية


كتب غرفة التحرير
17 مارس 2017 8:35 م
-
السلطات المغربية تقبض على 15 إرهابي على صلة بتنظيم " داعش "

السلطات المغربية تقبض على 15 إرهابي على صلة بتنظيم " داعش "

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت السلطات المغربية يوم الجمعة إنها اعتقلت 15 شخصا موالين لتنظيم " داعش " كانوا "يستهدفون بعض المواقع الحيوية بالمملكة.

" وقال بيان لوزارة الداخليةالمغربية ، إن "بعض الموقوفين استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات وكانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة."

وأوقفت السلطات الأشخاص الخمسة عشر في الدار البيضاء وفاس والناظور وتطوان والصويرة والفقيه بنصالح وطنجة ومراكش ووجدة وأغادير. وأضافت الوزارة في البيان "المشتبه فيهم انخرطوا في حملات تحريضية واسعة توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما تقوم به كتائب ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية من عمليات قتل وتدمير بسوريا والعراق." كما أظهرت التحقيقات "أن بعض المشتبه فيهم ممن شملتهم هذه العملية الأمنية حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عمومية وعسكرية."

وتقول السلطات المغربية إنها تنتهج سياسة استباقية في تفكيك الخلايا الإرهابية. وطبقا لإحصائيات المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمخابرات الداخلية المغربية فإن السلطات فككت في الفترة ما بين 2002 ونهاية 2016 أكثر من 167 خلية من بينها أكثر من 46 خلية على صلة وثيقة بالجماعات الإرهابية في سوريا والعراق وخاصة تنظيم الدولة الإسلامية. كما احتجزت أكثر من 2964 شخصا وأحبطت أكثر من 341 عملا تخريبيا محتملا.



التعليقات