ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
أمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلامروسيا مستعدة لبحث تخفيف حظر السلاح على ليبياهيئة الدستور: الاستفتاء على الدستور الليبي يجب أن يكون أول عملية انتخابية قادمةأهلي بنغازي يتجه الى بيع نجمه فرج عبدالحفيظمجلس الشورى السعودي يوافق على مسودة قانون الإفلاسالعاهل السعودي: سنواجه الفساد بحزم.. والقدس عاصمة الدولة الفلسطينيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2017تغلبت على «السرطان» وقتلتها «الذبحة».. 12 معلومة عن تحية الأنصارياكتشفها «بليغ» وهذا رأي «عبد الناصر» فيها.. 18 معلومة عن عفاف راضي

الدولار يهبط لأدني مستوي له منذ ثلاث أسابيع و الذهب يرتفع

- كتب   -  
الدولار يهبط لأدني مستوي له منذ ثلاث أسابيع و الذهب يرتفعالدولار يهبط لأدني مستوي له منذ ثلاث أسابيع و الذهب يرتفع

ايوان ليبيا - وكالات:

 استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة وتتجه لتحقيق أول مكاسبها الأسبوعية في ثلاثة أسابيع مع هبوط الدولار لأدنى مستوى في خمسة أسابيع بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بوتيرة أبطأ لزيادات أسعار الفائدة هذا العام بما خيب آمال المراهنين على ارتفاع العملة الأمريكية.

ورفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة في وقت سابق هذا الأسبوع كما كان متوقعا لكنه لم يغير توقعاته السابقة برفع أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام وهو ما بدد آمال المراهنين على صعود الدولار الذين كانوا ينتظرون أي تلميحات لزيادة رابعة محتملة في 2017.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، إلى مستوى جديد هو الأدنى في خمسة أسابيع عند 100.160 يوم الجمعة.

وبحلول الساعة 0739 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1226.31 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل أعلى مستوياته منذ السادس من مارس آذار في الجلسة السابقة.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة ليستقر عند 1226.20 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 17.23 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوياتها منذ السابع من مارس آذار في الجلسة السابقة.

وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 954.90 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 767.65 دولار للأوقية.

التعليقات