ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
بين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدةباريس سان جيرمان يمضي في طريقه لتحقيق ثلاثية محلية هذا الموسمترامب يقول إنه سيغادر الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية ما لم يكن مثمرابهدف قاتل.. رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بلباوالرجاء المغربي يتأهل لدور المجموعات في الكونفدراليةمحمد صلاح: أريد تحطيم رقم أسطورة ليفربولباريس سان جيرمان يتأهل لنهائي كأس فرنسا بثلاثية في كاينأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا يؤدون اليمين الدستوريةهيئة محلفين أمريكية تدين 3 رجال خططوا لتفجير مجمع سكني لمهاجرين صوماليينفصائل من الجيش السوري الحر تعلن انضمامها لمجلس الرقة العسكري لطرد الوحدات الكرديةرئيس الإكوادور: لن نستضيف محادثات السلام الكولومبية

الجيش الجزائري يعلن الحرب على " داعش "

- كتب   -  
الجيش الجزائري يعلن الحرب على " داعش "
الجيش الجزائري يعلن الحرب على " داعش "

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ، أن الجيش الجزائري قتل إرهابيين اثنين، ويلاحق حاليا مجموعة إرهابية تتبع لتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" شرقي الجزائر.

وجاء في بيان للوزارة: "قتلت وحدة من الجيش الإرهابيين خلال عملية تمشيط كانت تقوم بها في بلدة الغدير داخل منطقة جيجل شرقي الجزائر، واسترجعت قطعتي سلاح وذخيرة وقنبلة يدوية تقليدية الصنع ومنظارا عسكريا كانت بحوزة الإرهابيين".

وأكد البيان، أن قوات الجيش تقوم في الوقت الحالي بملاحقة باقي عناصر المجموعة الإرهابية، الذين فروا إلى منطقة غابة قريبة.

يذكر أن الجيش الجزائري قتل سبعة مسلحين منذ بداية مارس/آذار الجاري، في عمليات عسكرية مختلفة.

الجيش الجزائري (أرشيف)تصفية 5 "إرهابيين" في عملية عسكرية للجيش الجزائري شرق العاصمة
وواجهت الجزائر مشكلة الإرهاب في نهاية القرن الماضي، عندما اندلع صراع مسلح بين الحكومة والجماعات المتشددة في عام 1992، بسبب إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية، التي فاز بها حزب إسلامي.

وانخفض مستوى العنف إلى درجة كبيرة في السنوات الأخيرة، بفضل سياسة الوفاق الوطني التي انتهجها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وفي سبتمبر من عام 2005، أجري استفتاء عام على ميثاق السلام والمصالحة الوطنية، ما وضع نهاية للصراع، ومع ذلك فإن الهجمات المسلحة ما زالت تحدث بين الحين والآخر .

وفي عام 2015 تمكنت قوات الأمن من القضاء على 157 إرهابيا، وبحلول نهاية عام 2016 قضي على 130 مسلحا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات