ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟الريال يتخطى إيبار بثلاثية في الدوري الإسبانيمسئولة إسبانية: رئيس كتالونيا سيفقد صلاحياته وراتبه بعد الموافقة على المادة 155وزير الدفاع الأمريكي: هزيمة الفلبين لـ"داعش" رسالة ضرورية جدًّا للإرهابيين في كل مكانمجموعة مسلحة توقف منظومة النهر الصناعي جنوب ليبيا احتجاجا على اختطاف ابناء الجنوب

حرب التجسس تشتعل بين اليابان وكوريا الشمالية

- كتب   -  
حرب التجسس تشتعل بين اليابان وكوريا الشماليةحرب التجسس تشتعل بين اليابان وكوريا الشمالية

ايوان ليبيا - وكالات:

وضعت اليابان الجمعة قمرًا اصطناعيًا للتجسس في المدار لمراقبة تحركات كوريا الشمالية.

وتمت عملية إطلاق الصاروخ «اتش- 2 ايه» من قاعدة تانيغاشيما بحسب الصور التي تم بثها مباشرة على موقع شبكة «ان إتش كي» الإلكتروني.

وقال الناطق باسم الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء إن «القمر انفصل كما كان مقررا ودخل في مدار حول الأرض والمهمة تكللت بالنجاح».

بالنظر إلى سرية العملية التي أنجزت بالتعاون مع مجموعة ميتسوبيشي الصناعية، لم يتم الكشف إلا عن القليل من المعلومات باستثناء أن الأمر يتعلق باطلاق «قمر لجمع المعلومات، مزود برادار لينضم إلى مجموعة من الأقمار التابعة لليابان».

وبدأت عمليات مراقبة تحركات كوريا الشمالية من الفضاء منذ أواخر تسعينات القرن الماضي بسبب المخاوف التي يثيرها برنامجها النووي والبالستي، إلا أن هذه المخاوف تزداد مع مرور الوقت وتكثيف بيونغ يانغ لتجاربها.

فقد أطلقت كوريا الشمالية بأمر من زعيمها كيم جونغ أون في 6 مارس الحالي، مجموعة من الصواريخ البالستية سقط ثلاثة منها في بالبحر بالقرب من الأرخبيل الياباني. وتندرج هذه التجربة في إطار سعي بيونغ يانغ إلى تطوير صاروخ بالستي عابر للقارات يمكن تزويده برأس نووي وقادر على بلوغ الولايات المتحدة.

تتيح أقمار التجسس اليابانية خصوصا رصد قطع على الأرض بقياس متر ليلا أو في ظل الضباب ومن على بعد مئات الكيلومترات. كما يمكن استخدامها لجمع بيانات حول الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية كالزلازل والتسونامي والاعاصير.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات