ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

- كتب   -  
المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحريةالمغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

ايوان ليبيا - وكالات:

كشف تقرير لصحيفة “آ ب س ” الإسبانية، نقلا عن مصادر في الصناعة الحربية العسكرية، أن المغرب  يوجد ضمن قائمة الدول التي تسعى إلى تعزيز قدراتها العسكرية البحرية في البحر الأبيض المتوسط.

وذلك لمواجهة تصاعد نشاطات الغواصات في أعماق مياه المتوسط في المدى المتوسط. وأن من أجل أن يتحول إلى قوى مؤثرة في المنقطة دخل في مفاوضات مع روسية للحصول على غواصة.

التقرير يوضح قائلا:”واحد من البلدان التي تسعى إلى ان تكون لديها قدرة تحت مائية هو المغربي الذي منذ سنة يمكن ان باشر مفاوضات مع روسيا من أجل الحصول على أول غواصة له”.

المصدر ذاته بين أن هناك “حرب باردة جديد بين حلف الشمال الأطلسي وروسيا تتخذ من البحر الأبيض المتوسط “أرض معركة”.

وهو ما يثير حفيظة دول المنطقة مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا؛ هذه الأخيرة تسعى، على غرار المغرب، إلى تعزيز قدراتها العسكرية، إذ من المنتظر أن تحصل في 2020 أربعة  غواصات من صنف S-80 الإسبانية.

التقرير لم يدرج المغرب ضمن بلدان المتوسط التي تتوفر على طائرات قادرة على رصد الغواصات في أعماق البحر، كاشفا ان هذا النوع من الطائرات تتوفر فرنسا على 22 منها وإسبانيا خمسة والبرتغال 5 وإيطاليا بـ6.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات