الأثنين , 21 أغسطس 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017الرئاسي, التجويع فالتركيع ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يرفض مقابلة وفد الجنوب لتوضيح وضع زيدانماذا دار في زيارة معيتيق إلى مدينة سرتانا اسف ... حافظ الغويل يعتذر للشعب الليبى عن تأييده لاحداث فبراير 2011 ( فيديو )وصول شحنة من السيولة النقدية إلى فرع مصرف ليبيا المركزي في سبهاالجبهة الشعبية لتحرير ليبيا تحيي الشهداء الشباب فى بيانها بمناسبة عيد الشبابنشرة اخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 20 أغسطس 2017تعرف على حركة العملات امام الدينار فى السوق الموازى اليومبالفيديو ... شاهد مقتل بطل العالم فى كمال الاجسام ب 4 لكمات فقطقطر ترفض هبوط الطائرات التى ارسلتها السعودية لنقل الحجاج في مطارهاالكشف عن مكان إحتجاز على زيدانأنباء عن توقيع لاعب الأهلي طرابلس الدولي المهدي المصري للغريم التقليدي نادي الاتحاداستمرار إغلاق معبر رأس الجدير الحدودياليونسيف تسلم 500 حقيبة صحية متكاملة للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بسرتمعيتيق يصل الى سرت فى اول زيارة له بعد تحريرها من "داعش "الى اين ستنتهي خطة "العولمة الصينية" ؟!!علماء يخترعون طريقة لإيصال المضادات الحيوية داخل الجسمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 أغسطس 2017الجيش الجزائري يعلن القضاء على ارهابي خطير فى في مدينة الأخضرية
المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

ايوان ليبيا - وكالات:

كشف تقرير لصحيفة “آ ب س ” الإسبانية، نقلا عن مصادر في الصناعة الحربية العسكرية، أن المغرب  يوجد ضمن قائمة الدول التي تسعى إلى تعزيز قدراتها العسكرية البحرية في البحر الأبيض المتوسط.

وذلك لمواجهة تصاعد نشاطات الغواصات في أعماق مياه المتوسط في المدى المتوسط. وأن من أجل أن يتحول إلى قوى مؤثرة في المنقطة دخل في مفاوضات مع روسية للحصول على غواصة.

التقرير يوضح قائلا:”واحد من البلدان التي تسعى إلى ان تكون لديها قدرة تحت مائية هو المغربي الذي منذ سنة يمكن ان باشر مفاوضات مع روسيا من أجل الحصول على أول غواصة له”.

المصدر ذاته بين أن هناك “حرب باردة جديد بين حلف الشمال الأطلسي وروسيا تتخذ من البحر الأبيض المتوسط “أرض معركة”.

وهو ما يثير حفيظة دول المنطقة مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا؛ هذه الأخيرة تسعى، على غرار المغرب، إلى تعزيز قدراتها العسكرية، إذ من المنتظر أن تحصل في 2020 أربعة  غواصات من صنف S-80 الإسبانية.

التقرير لم يدرج المغرب ضمن بلدان المتوسط التي تتوفر على طائرات قادرة على رصد الغواصات في أعماق البحر، كاشفا ان هذا النوع من الطائرات تتوفر فرنسا على 22 منها وإسبانيا خمسة والبرتغال 5 وإيطاليا بـ6.

التعليقات