الأحد , 25 يونيو 2017
تونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"توقعات بهبوط كارثي للجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلةالدولار يتراجع بقوة والذهب يرتفعالجنيه المصري يواصل تراجعه الخطير أمام الدولار و الاسترلينيتعرف على العملة الأوروبية الجديدة التى قيمتها " صفر "تحذيرات للمواطنين من خطورة قصوى بملاهي "جسر الودانرئيس وزراء مالطا يبتكر طريقة جديدة لوقف الهجرة غير الشرعية في ليبياقريباً .. إنتاج ليبيا النفطي يفاجىء الجميع ويصل لمعدلات قياسيةأزمة تهدد بوقف إمدادات المحروقات إلى الجنوب الليبيمركز بنغازي الطبي يستضيف فريق أمريكي لجراحة القلبوزير الخارجية الإيطالي يدعو لانتفاضة أوروبية ضد الهجرة غير الشرعية فى ليبياعناصر " داعش " تتحصن بسرت للقيام بهجوم إرهابي واسع على المدينةلأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبيا
المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

ايوان ليبيا - وكالات:

كشف تقرير لصحيفة “آ ب س ” الإسبانية، نقلا عن مصادر في الصناعة الحربية العسكرية، أن المغرب  يوجد ضمن قائمة الدول التي تسعى إلى تعزيز قدراتها العسكرية البحرية في البحر الأبيض المتوسط.

وذلك لمواجهة تصاعد نشاطات الغواصات في أعماق مياه المتوسط في المدى المتوسط. وأن من أجل أن يتحول إلى قوى مؤثرة في المنقطة دخل في مفاوضات مع روسية للحصول على غواصة.

التقرير يوضح قائلا:”واحد من البلدان التي تسعى إلى ان تكون لديها قدرة تحت مائية هو المغربي الذي منذ سنة يمكن ان باشر مفاوضات مع روسيا من أجل الحصول على أول غواصة له”.

المصدر ذاته بين أن هناك “حرب باردة جديد بين حلف الشمال الأطلسي وروسيا تتخذ من البحر الأبيض المتوسط “أرض معركة”.

وهو ما يثير حفيظة دول المنطقة مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا؛ هذه الأخيرة تسعى، على غرار المغرب، إلى تعزيز قدراتها العسكرية، إذ من المنتظر أن تحصل في 2020 أربعة  غواصات من صنف S-80 الإسبانية.

التقرير لم يدرج المغرب ضمن بلدان المتوسط التي تتوفر على طائرات قادرة على رصد الغواصات في أعماق البحر، كاشفا ان هذا النوع من الطائرات تتوفر فرنسا على 22 منها وإسبانيا خمسة والبرتغال 5 وإيطاليا بـ6.

التعليقات