ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

- كتب   -  
المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية
المغرب يتفاوض مع روسيا لتحديث قواته البحرية

ايوان ليبيا - وكالات:

كشف تقرير لصحيفة “آ ب س ” الإسبانية، نقلا عن مصادر في الصناعة الحربية العسكرية، أن المغرب  يوجد ضمن قائمة الدول التي تسعى إلى تعزيز قدراتها العسكرية البحرية في البحر الأبيض المتوسط.

وذلك لمواجهة تصاعد نشاطات الغواصات في أعماق مياه المتوسط في المدى المتوسط. وأن من أجل أن يتحول إلى قوى مؤثرة في المنقطة دخل في مفاوضات مع روسية للحصول على غواصة.

التقرير يوضح قائلا:”واحد من البلدان التي تسعى إلى ان تكون لديها قدرة تحت مائية هو المغربي الذي منذ سنة يمكن ان باشر مفاوضات مع روسيا من أجل الحصول على أول غواصة له”.

المصدر ذاته بين أن هناك “حرب باردة جديد بين حلف الشمال الأطلسي وروسيا تتخذ من البحر الأبيض المتوسط “أرض معركة”.

وهو ما يثير حفيظة دول المنطقة مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا؛ هذه الأخيرة تسعى، على غرار المغرب، إلى تعزيز قدراتها العسكرية، إذ من المنتظر أن تحصل في 2020 أربعة  غواصات من صنف S-80 الإسبانية.

التقرير لم يدرج المغرب ضمن بلدان المتوسط التي تتوفر على طائرات قادرة على رصد الغواصات في أعماق البحر، كاشفا ان هذا النوع من الطائرات تتوفر فرنسا على 22 منها وإسبانيا خمسة والبرتغال 5 وإيطاليا بـ6.

التعليقات