ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 يونيو 2018
«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل مسقعة السمك«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل شوربة فريك بكرات اللحمةنصائح لشعر صحي في الصيف.. «ابتعدي عن غسله يوميًا»ليبيون .. خطرها على علاقة العنف بالاسلام ..الوطنية للنفط تبحث تحويل صادراتها من رأس لانوف بعد الهجوم الإرهابي من قبل ميليشيات إبراهيم الجضرانانخفاض ليبيا النفطى ينخفض الى هذا الحد نتاج هجمة الجضران الارهابية على الهلال النفطىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 20 يونيو 2018مقتل 4 مسلحين فى عملية أمنية بإقليم بلوشستان الباكستانىفلسطين: انسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسان "مكافأة لإسرائيل"روسيا ترشح نفسها لانتخابات مجلس حقوق الانسان الدولىحصاد خامس أيام المونديال.. استمرار عقدة الفراعنة وبولندي في نادي المائةفي سابع أيام المونديال.. السعودية والمغرب في مهمة صعبةمسئول جديد في البيت الأبيض ينضم لقافلة المستقيلينخلال لقائه المبعوث الأممي بالعراق.. النجيفي: الاستعجال والتخوف من تجاوز الموعد الدستوري أدى إلى أداء غير كفؤمجلس الشيوخ الكندي يوافق على الاستخدام الترفيهي للماريجواناريك مشار يصل إثيوبيا لإجراء محادثات مع الرئيس سلفا كير للمرة الأولى منذ سنتينهل ودعت مصر المونديال؟ لسه الأمل موجودالسنغال تفلت بفوز صعب على بولندا بثنائية بالمونديالكأس العالم.. مدرب السعودية: واثق من الفوز على أوروجوايروسيا تخطف مصر بـ«ثلاثية مهينة» في ثاني مواجهات المونديال

من يستطيع تنفيذ حكم قضائي ضدّ الصدّيق الكبير؟ ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
من يستطيع تنفيذ حكم قضائي ضدّ الصدّيق الكبير؟ ... بقلم / محمد الامين
من يستطيع تنفيذ حكم قضائي ضدّ الصدّيق الكبير؟ ... بقلم / محمد الامين

من يستطيع تنفيذ حكم قضائي ضدّ الصدّيق الكبير؟ ... بقلم / محمد الامين

الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي المتغوّل في منصبه بموجب حصانة مجهولة المصدر، أصبح غير شرعي بحكم قضائي صدر بطرابلس..

قرارات الصديق الكبير جميعها غير شرعية.. باطلة بحكم محكمة استئناف طرابلس..

كل ما فعله الصديق الكبير جرائم مالية موجبة للعقاب بحكم القانون.. فما الذي يفترض أن تمارسه الدولة لو كانت هنالك سلطة تنفيذية قادرة وحقيقية؟

المفترض في أدنى المستويات توقيف الرجل والتحقيق معه.. بل وإحالته على القضاء الجنائي.. والمفترض كذلك أن حكم المحكمة يعتبر تكليفا للضبط القضائي بالتحفظ على المتهم بصفته وشخصه..

لكن هل بوسع حكومة من حكومات العاصمة أن تمارس واجب تنفيذ الحكم القضائي بتعليق المهام أو توقيف المعني بالأمر؟

لا أحد بإمكانه ذلك.. هذا حقيقي.. والسبب بكل بساطة أن الصديق الكبير لا يتلقى تعليماته من أية جهة ليبية داخلية.. الرجل يتمتع بحماية الخارج وينفذ أجنداته بأدقّ تفاصيلها.. ومسألة تأمين سلامته واستمراره في منصبه شأن غير ليبي..

أما لماذا نظرت المحاكم في دعوى ضدّه؟ فهذا أمر فيه نظر وقول.. محاكمته هذه ليست سوى تعبير عن تضارب المصالح وتناقض الأجندات بين حكومات العاصمة والمقيم العام البريطاني والمندوب السامي الأمريكي والحاكم بأمر عاصمة الطليان وممثل الباب العالي..الخ..

من حَاكَم الصديق الكبير لن يستطيع ضدّه شيئا في واقع الأمر..  اسأل مرة أخرى عن السبّب، والإجابة هذه المرة في صيغة سؤال مكرر: من يحكم في ليبيا الآن؟

التعليقات