الأثنين , 26 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 25 يونيو 2017أزمة كبري علي الأبواب .. السوق السوداء تهدد بانهيار سعر صرف الدينار الليبي خلال الأيام القادمةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الأحد 25 يونيو 2017بالصورة.. سيجارة تتسبب فى مقتل 148 شخص وأحداث كارثة مروعةقطر تشن هجوم حاد على الجيش الوطني الليبي و تعترف بدعمها للناتو لغزو ليبياحفتر يوجه رسالة هامة للشباب الليبيالجيش الليبي يحقق انتصارات كبري فى بنغازي ويبدأ فى مطاردة فلول العناصر الإرهابيةاجتماع عسكري لسلاح الجو الليبي فى المرجتعرف على السيناريوهات المحتملة للانقلاب المتوقع فى قطرإرهابي خطير يسلم نفسه للسلطات الجزائريةأزمة سياسية تضرب العلاقات المغربية الهولندية وتوقعات بتصعيد قريبالكشف عن جريمة بشعة هزت الرأى العام و الشارع التونسي مؤخراًذئب بشري يغتصب 5 فتيات بصورة وحشيةالعالم ينقلب على " الجزيرة " القطرية" ترامب " يستعد لغزو العالم بالسلاح النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 25 يونيو 2017تركيا تهاجم الدول العربية وترفض سحب جيشها من قطرعناصر " داعش " يصيبهم الجنون ويبدأون فى قتل بعضهم البعضالسلطات التونسية تقبض على مواطن ليبي بمعبر رأس جديرتونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"
كيف تتجول على سطح القمر وأنت داخل غرفتك ؟!!

كيف تتجول على سطح القمر وأنت داخل غرفتك ؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

لم تعد مسافة 365 كيلو مترًا تشكل عائقا بينك وبين القمر، حيث استطاعت التكنولوجيا الحديثة توفير ما يمكنك من زيارته والتجوال في أدق تفاصيله بلحظات.

وعرضت شركة نيكون كاميرتها من طراز “P900″،  التي تتمتع بخاصية التقريب البصري زوم بتقنيات فائقة الدقة وخارقة في توضيح فوهات القمر المتناهية الصغر، وهو  أمر كان من المستحيل تطبيقه إلا من خلال التيليسكوب الذي يستخدمه الفلكيون والذين يجرون أبحاث الفضاء من الأرض.

وعلى الرغم من طرح الشركة هذا النوع من الكاميرات لأول مرة في عام 2015، إلا أن النسخة الحديثة “P900 V02” منها تفوقها دقة بمرات عدة من خلال السوبر زوم، إضافة إلى الرفع من صفاء ووضوح ودقة الصورة بالاستفادة من تطور العلم والبحث في هذا المجال.

وقد قام عدد من الهواة بتوثيق لحظات التأمل في جنبات القمر وتضاريسه ليلا أو نهارا، بواسطة الكاميرا الخارقة وشاركوا أصدقاءهم هذه اللحظات بالفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات