الأربعاء , 23 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017تداول انباء عن الإفراج عن علي زيدان بطرابلسالمؤسسة العسكرية ..متى تستفيق ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةإعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلقروسيا تبدأ توريد 15 مروحية «كا 52» إلى مصربعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
كيف تتجول على سطح القمر وأنت داخل غرفتك ؟!!

كيف تتجول على سطح القمر وأنت داخل غرفتك ؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

لم تعد مسافة 365 كيلو مترًا تشكل عائقا بينك وبين القمر، حيث استطاعت التكنولوجيا الحديثة توفير ما يمكنك من زيارته والتجوال في أدق تفاصيله بلحظات.

وعرضت شركة نيكون كاميرتها من طراز “P900″،  التي تتمتع بخاصية التقريب البصري زوم بتقنيات فائقة الدقة وخارقة في توضيح فوهات القمر المتناهية الصغر، وهو  أمر كان من المستحيل تطبيقه إلا من خلال التيليسكوب الذي يستخدمه الفلكيون والذين يجرون أبحاث الفضاء من الأرض.

وعلى الرغم من طرح الشركة هذا النوع من الكاميرات لأول مرة في عام 2015، إلا أن النسخة الحديثة “P900 V02” منها تفوقها دقة بمرات عدة من خلال السوبر زوم، إضافة إلى الرفع من صفاء ووضوح ودقة الصورة بالاستفادة من تطور العلم والبحث في هذا المجال.

وقد قام عدد من الهواة بتوثيق لحظات التأمل في جنبات القمر وتضاريسه ليلا أو نهارا، بواسطة الكاميرا الخارقة وشاركوا أصدقاءهم هذه اللحظات بالفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات