ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
"جماعة إرهابية" تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفط في ليبياترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامبوكيل محمد صلاح يواصل هجومه ضد اتحاد الكرةبرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليومالتشكيل.. برشلونة يتسلح بالقوة الضاربة أمام إشبيليةمانشستر يونايتد يعبر لنهائي كأس الاتحاد بثنائية في توتنهامآلاف في المجر يحتجون على قيود حكومية على وسائل الإعلامأردوغان: تركيا وحلفاؤها فقدوا المئات في القتال في عفرينقتيل و16 مصابا في تفريق شرطة مدغشقر لمحتجينالأمن السعودي يسقط "درون صغيرة" في حي بالرياضمؤشرات على تورط مخابرات قطر فى محاولة اغتيال الفريق عبد الرازق الناظوري«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل فتة الشاورما باللحم

كيف تتجول على سطح القمر وأنت داخل غرفتك ؟!!

- كتب   -  
كيف تتجول على سطح القمر وأنت داخل غرفتك ؟!!
كيف تتجول على سطح القمر وأنت داخل غرفتك ؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

لم تعد مسافة 365 كيلو مترًا تشكل عائقا بينك وبين القمر، حيث استطاعت التكنولوجيا الحديثة توفير ما يمكنك من زيارته والتجوال في أدق تفاصيله بلحظات.

وعرضت شركة نيكون كاميرتها من طراز “P900″،  التي تتمتع بخاصية التقريب البصري زوم بتقنيات فائقة الدقة وخارقة في توضيح فوهات القمر المتناهية الصغر، وهو  أمر كان من المستحيل تطبيقه إلا من خلال التيليسكوب الذي يستخدمه الفلكيون والذين يجرون أبحاث الفضاء من الأرض.

وعلى الرغم من طرح الشركة هذا النوع من الكاميرات لأول مرة في عام 2015، إلا أن النسخة الحديثة “P900 V02” منها تفوقها دقة بمرات عدة من خلال السوبر زوم، إضافة إلى الرفع من صفاء ووضوح ودقة الصورة بالاستفادة من تطور العلم والبحث في هذا المجال.

وقد قام عدد من الهواة بتوثيق لحظات التأمل في جنبات القمر وتضاريسه ليلا أو نهارا، بواسطة الكاميرا الخارقة وشاركوا أصدقاءهم هذه اللحظات بالفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات