الأحد , 25 يونيو 2017
تونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"توقعات بهبوط كارثي للجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلةالدولار يتراجع بقوة والذهب يرتفعالجنيه المصري يواصل تراجعه الخطير أمام الدولار و الاسترلينيتعرف على العملة الأوروبية الجديدة التى قيمتها " صفر "تحذيرات للمواطنين من خطورة قصوى بملاهي "جسر الودانرئيس وزراء مالطا يبتكر طريقة جديدة لوقف الهجرة غير الشرعية في ليبياقريباً .. إنتاج ليبيا النفطي يفاجىء الجميع ويصل لمعدلات قياسيةأزمة تهدد بوقف إمدادات المحروقات إلى الجنوب الليبيمركز بنغازي الطبي يستضيف فريق أمريكي لجراحة القلبوزير الخارجية الإيطالي يدعو لانتفاضة أوروبية ضد الهجرة غير الشرعية فى ليبياعناصر " داعش " تتحصن بسرت للقيام بهجوم إرهابي واسع على المدينةلأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبيا
كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

ايوان ليبيا - وكالات:

على الرغم من تأكيد مصادر داخل شركات الطيران، على أن احتمالية تحطم الطائرة على متن رحلتها الجوية القادمة هو واحد من كل 5.4 مليون، تتعرض العديد من الطائرات لحوادث سقوط وتحطم في ظروف مختلفة وغامضة.

وللنجاة من الموت من تلك الحوادث، أصدرت كريستين نيجروني خبيرة الطيران الأمريكية كتاب “التحقيق بالكوارث الجوية الأكثر غموضا في العالم ودليلك لإنقاذ حياتك من تحطم الطائرة”.

في حديثها مع صحيفة Sun Online، ذكرت نيجروني أن هناك عددا من الأشياء التي يمكن القيام بها لزيادة فرصة النجاة من حادث تحطم الطائرة وأخذ الاحتياطات اللازمة، ولخصتها للصحيفة بالتالي:

احذر من شركات الطيران الرخيصة

وتقول الكاتبة الأمريكية، إن شركات الطيران الرخيصة من غير المحتمل أن تكون ممولة جيدة لمعداتها الميكانيك وآليات التحكم والتفتيش، والناس الذين يدفعون أسعار تذاكر أقل يعني أن الشركة تعمل على تحجيم العرض بسعر أقل حيث لديها دفع ثمن الوقود والصيانة ورواتب الموظفين، وهذا لا ينطبق على الشركات المعروفة من هذا النوع والتي أثبتت كفاءتها في تقديم الخدمات، ولكن ينطبق بشكل أساسي على شركات الطيران غير المعروفة والرخيصة.

الاستماع إلى نشرة السلامة

وتنصح بضرورة استماع الركاب لنشرة السلامة في حالة الطوارئ، للإبقاء على أهبّة الاستعداد لاتخاذ إجراءات السلامة، ومعرفة أقرب مخرج خاص بالراكب.

ارتداء الحذاء أثناء الهبوط

وشددت نيجروني على أن أخطر وقت في الرحلة هو أثناء الهبوط وعلى الركاب ألا يكونوا حافيي الأقدام وعليهم ارتداء أحذيتهم عند سقوط الطائرة، إذ قد تكون الأرض ساخنة جدا أو باردة، وقد تكون مشمولة في النفط أو النار، أو في حقل للذرة.

لا ترتدي سراويل اليوغا

ودعت إلى عدم ارتداء سراويل اليوغا وكل ملابس الألياف الاصطناعية لأنها أكثر عرضة للحرق إذا كان هناك حريق، ونصحت بارتداء ملابس قطنية أو أي شيء مصنوع من الألياف الطبيعية.

إبقاء الهاتف المحمول بالقرب أثناء الإخلاء

وتنصح خبيرة الطيران بعدم تخزين الهاتف المحمول في الحقيبة الموضوعة بالخزائن العلوية إذا كان هناك حادث تحطم طائرة، ويجب إبقاؤه بالقرب أثناء الإخلاء.

تجنب الإفراط في شرب المشروبات الكحولية

ودعت إلى عدم شرب الكحول بشكل كبير والحصول على كأس واحد، لعدم فقدان القدرة على أخذ القرار أثناء سقوط الطائرة.

عدم ارتداء سماعات الرأس

في حالة الطوارئ تنصح بعدم ارتداء سماعات الرأس أثناء الإقلاع أو الهبوط  كي لا يحجب الأصوات، ولمعرفة ما يقوله الركاب في الرحلة.

التعليقات