ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

- كتب   -  
كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

ايوان ليبيا - وكالات:

على الرغم من تأكيد مصادر داخل شركات الطيران، على أن احتمالية تحطم الطائرة على متن رحلتها الجوية القادمة هو واحد من كل 5.4 مليون، تتعرض العديد من الطائرات لحوادث سقوط وتحطم في ظروف مختلفة وغامضة.

وللنجاة من الموت من تلك الحوادث، أصدرت كريستين نيجروني خبيرة الطيران الأمريكية كتاب “التحقيق بالكوارث الجوية الأكثر غموضا في العالم ودليلك لإنقاذ حياتك من تحطم الطائرة”.

في حديثها مع صحيفة Sun Online، ذكرت نيجروني أن هناك عددا من الأشياء التي يمكن القيام بها لزيادة فرصة النجاة من حادث تحطم الطائرة وأخذ الاحتياطات اللازمة، ولخصتها للصحيفة بالتالي:

احذر من شركات الطيران الرخيصة

وتقول الكاتبة الأمريكية، إن شركات الطيران الرخيصة من غير المحتمل أن تكون ممولة جيدة لمعداتها الميكانيك وآليات التحكم والتفتيش، والناس الذين يدفعون أسعار تذاكر أقل يعني أن الشركة تعمل على تحجيم العرض بسعر أقل حيث لديها دفع ثمن الوقود والصيانة ورواتب الموظفين، وهذا لا ينطبق على الشركات المعروفة من هذا النوع والتي أثبتت كفاءتها في تقديم الخدمات، ولكن ينطبق بشكل أساسي على شركات الطيران غير المعروفة والرخيصة.

الاستماع إلى نشرة السلامة

وتنصح بضرورة استماع الركاب لنشرة السلامة في حالة الطوارئ، للإبقاء على أهبّة الاستعداد لاتخاذ إجراءات السلامة، ومعرفة أقرب مخرج خاص بالراكب.

ارتداء الحذاء أثناء الهبوط

وشددت نيجروني على أن أخطر وقت في الرحلة هو أثناء الهبوط وعلى الركاب ألا يكونوا حافيي الأقدام وعليهم ارتداء أحذيتهم عند سقوط الطائرة، إذ قد تكون الأرض ساخنة جدا أو باردة، وقد تكون مشمولة في النفط أو النار، أو في حقل للذرة.

لا ترتدي سراويل اليوغا

ودعت إلى عدم ارتداء سراويل اليوغا وكل ملابس الألياف الاصطناعية لأنها أكثر عرضة للحرق إذا كان هناك حريق، ونصحت بارتداء ملابس قطنية أو أي شيء مصنوع من الألياف الطبيعية.

إبقاء الهاتف المحمول بالقرب أثناء الإخلاء

وتنصح خبيرة الطيران بعدم تخزين الهاتف المحمول في الحقيبة الموضوعة بالخزائن العلوية إذا كان هناك حادث تحطم طائرة، ويجب إبقاؤه بالقرب أثناء الإخلاء.

تجنب الإفراط في شرب المشروبات الكحولية

ودعت إلى عدم شرب الكحول بشكل كبير والحصول على كأس واحد، لعدم فقدان القدرة على أخذ القرار أثناء سقوط الطائرة.

عدم ارتداء سماعات الرأس

في حالة الطوارئ تنصح بعدم ارتداء سماعات الرأس أثناء الإقلاع أو الهبوط  كي لا يحجب الأصوات، ولمعرفة ما يقوله الركاب في الرحلة.

التعليقات