ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

- كتب   -  
كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

ايوان ليبيا - وكالات:

على الرغم من تأكيد مصادر داخل شركات الطيران، على أن احتمالية تحطم الطائرة على متن رحلتها الجوية القادمة هو واحد من كل 5.4 مليون، تتعرض العديد من الطائرات لحوادث سقوط وتحطم في ظروف مختلفة وغامضة.

وللنجاة من الموت من تلك الحوادث، أصدرت كريستين نيجروني خبيرة الطيران الأمريكية كتاب “التحقيق بالكوارث الجوية الأكثر غموضا في العالم ودليلك لإنقاذ حياتك من تحطم الطائرة”.

في حديثها مع صحيفة Sun Online، ذكرت نيجروني أن هناك عددا من الأشياء التي يمكن القيام بها لزيادة فرصة النجاة من حادث تحطم الطائرة وأخذ الاحتياطات اللازمة، ولخصتها للصحيفة بالتالي:

احذر من شركات الطيران الرخيصة

وتقول الكاتبة الأمريكية، إن شركات الطيران الرخيصة من غير المحتمل أن تكون ممولة جيدة لمعداتها الميكانيك وآليات التحكم والتفتيش، والناس الذين يدفعون أسعار تذاكر أقل يعني أن الشركة تعمل على تحجيم العرض بسعر أقل حيث لديها دفع ثمن الوقود والصيانة ورواتب الموظفين، وهذا لا ينطبق على الشركات المعروفة من هذا النوع والتي أثبتت كفاءتها في تقديم الخدمات، ولكن ينطبق بشكل أساسي على شركات الطيران غير المعروفة والرخيصة.

الاستماع إلى نشرة السلامة

وتنصح بضرورة استماع الركاب لنشرة السلامة في حالة الطوارئ، للإبقاء على أهبّة الاستعداد لاتخاذ إجراءات السلامة، ومعرفة أقرب مخرج خاص بالراكب.

ارتداء الحذاء أثناء الهبوط

وشددت نيجروني على أن أخطر وقت في الرحلة هو أثناء الهبوط وعلى الركاب ألا يكونوا حافيي الأقدام وعليهم ارتداء أحذيتهم عند سقوط الطائرة، إذ قد تكون الأرض ساخنة جدا أو باردة، وقد تكون مشمولة في النفط أو النار، أو في حقل للذرة.

لا ترتدي سراويل اليوغا

ودعت إلى عدم ارتداء سراويل اليوغا وكل ملابس الألياف الاصطناعية لأنها أكثر عرضة للحرق إذا كان هناك حريق، ونصحت بارتداء ملابس قطنية أو أي شيء مصنوع من الألياف الطبيعية.

إبقاء الهاتف المحمول بالقرب أثناء الإخلاء

وتنصح خبيرة الطيران بعدم تخزين الهاتف المحمول في الحقيبة الموضوعة بالخزائن العلوية إذا كان هناك حادث تحطم طائرة، ويجب إبقاؤه بالقرب أثناء الإخلاء.

تجنب الإفراط في شرب المشروبات الكحولية

ودعت إلى عدم شرب الكحول بشكل كبير والحصول على كأس واحد، لعدم فقدان القدرة على أخذ القرار أثناء سقوط الطائرة.

عدم ارتداء سماعات الرأس

في حالة الطوارئ تنصح بعدم ارتداء سماعات الرأس أثناء الإقلاع أو الهبوط  كي لا يحجب الأصوات، ولمعرفة ما يقوله الركاب في الرحلة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات