ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
جماعة إرهابية تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفطترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامببرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليومالتشكيل.. برشلونة يتسلح بالقوة الضاربة أمام إشبيليةمانشستر يونايتد يعبر لنهائي كأس الاتحاد بثنائية في توتنهامآلاف في المجر يحتجون على قيود حكومية على وسائل الإعلامأردوغان: تركيا وحلفاؤها فقدوا المئات في القتال في عفرينقتيل و16 مصابا في تفريق شرطة مدغشقر لمحتجينالأمن السعودي يسقط "درون صغيرة" في حي بالرياضمؤشرات على تورط مخابرات قطر فى محاولة اغتيال الفريق عبد الرازق الناظوري«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل فتة الشاورما باللحمالليزر الحل السحري للشعر الزائد.. 7 آثار جانبية بعد الجلسات

كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

- كتب   -  
كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1
كيف تنقذ حياتك من مخاطر حودث تحطم الطائرة ؟!1

ايوان ليبيا - وكالات:

على الرغم من تأكيد مصادر داخل شركات الطيران، على أن احتمالية تحطم الطائرة على متن رحلتها الجوية القادمة هو واحد من كل 5.4 مليون، تتعرض العديد من الطائرات لحوادث سقوط وتحطم في ظروف مختلفة وغامضة.

وللنجاة من الموت من تلك الحوادث، أصدرت كريستين نيجروني خبيرة الطيران الأمريكية كتاب “التحقيق بالكوارث الجوية الأكثر غموضا في العالم ودليلك لإنقاذ حياتك من تحطم الطائرة”.

في حديثها مع صحيفة Sun Online، ذكرت نيجروني أن هناك عددا من الأشياء التي يمكن القيام بها لزيادة فرصة النجاة من حادث تحطم الطائرة وأخذ الاحتياطات اللازمة، ولخصتها للصحيفة بالتالي:

احذر من شركات الطيران الرخيصة

وتقول الكاتبة الأمريكية، إن شركات الطيران الرخيصة من غير المحتمل أن تكون ممولة جيدة لمعداتها الميكانيك وآليات التحكم والتفتيش، والناس الذين يدفعون أسعار تذاكر أقل يعني أن الشركة تعمل على تحجيم العرض بسعر أقل حيث لديها دفع ثمن الوقود والصيانة ورواتب الموظفين، وهذا لا ينطبق على الشركات المعروفة من هذا النوع والتي أثبتت كفاءتها في تقديم الخدمات، ولكن ينطبق بشكل أساسي على شركات الطيران غير المعروفة والرخيصة.

الاستماع إلى نشرة السلامة

وتنصح بضرورة استماع الركاب لنشرة السلامة في حالة الطوارئ، للإبقاء على أهبّة الاستعداد لاتخاذ إجراءات السلامة، ومعرفة أقرب مخرج خاص بالراكب.

ارتداء الحذاء أثناء الهبوط

وشددت نيجروني على أن أخطر وقت في الرحلة هو أثناء الهبوط وعلى الركاب ألا يكونوا حافيي الأقدام وعليهم ارتداء أحذيتهم عند سقوط الطائرة، إذ قد تكون الأرض ساخنة جدا أو باردة، وقد تكون مشمولة في النفط أو النار، أو في حقل للذرة.

لا ترتدي سراويل اليوغا

ودعت إلى عدم ارتداء سراويل اليوغا وكل ملابس الألياف الاصطناعية لأنها أكثر عرضة للحرق إذا كان هناك حريق، ونصحت بارتداء ملابس قطنية أو أي شيء مصنوع من الألياف الطبيعية.

إبقاء الهاتف المحمول بالقرب أثناء الإخلاء

وتنصح خبيرة الطيران بعدم تخزين الهاتف المحمول في الحقيبة الموضوعة بالخزائن العلوية إذا كان هناك حادث تحطم طائرة، ويجب إبقاؤه بالقرب أثناء الإخلاء.

تجنب الإفراط في شرب المشروبات الكحولية

ودعت إلى عدم شرب الكحول بشكل كبير والحصول على كأس واحد، لعدم فقدان القدرة على أخذ القرار أثناء سقوط الطائرة.

عدم ارتداء سماعات الرأس

في حالة الطوارئ تنصح بعدم ارتداء سماعات الرأس أثناء الإقلاع أو الهبوط  كي لا يحجب الأصوات، ولمعرفة ما يقوله الركاب في الرحلة.

التعليقات