ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
جماعة إرهابية تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفطترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامببرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليومالتشكيل.. برشلونة يتسلح بالقوة الضاربة أمام إشبيليةمانشستر يونايتد يعبر لنهائي كأس الاتحاد بثنائية في توتنهامآلاف في المجر يحتجون على قيود حكومية على وسائل الإعلامأردوغان: تركيا وحلفاؤها فقدوا المئات في القتال في عفرينقتيل و16 مصابا في تفريق شرطة مدغشقر لمحتجينالأمن السعودي يسقط "درون صغيرة" في حي بالرياضمؤشرات على تورط مخابرات قطر فى محاولة اغتيال الفريق عبد الرازق الناظوري«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل فتة الشاورما باللحمالليزر الحل السحري للشعر الزائد.. 7 آثار جانبية بعد الجلسات

المشاجرات تتسبب فى تعطيل رجلات الخطوط الجوية التونسية

- كتب   -  
المشاجرات تتسبب فى تعطيل رجلات الخطوط الجوية التونسية
المشاجرات تتسبب فى تعطيل رجلات الخطوط الجوية التونسية

ايوان ليبيا - وكالات:

استؤنِفت حركة الطيران في مطار تونس قرطاج الدولي أمس ظهراً، بعد قرار شركة الخطوط الجوية التونسية تعليق الرحلات اثر خلاف بين أجهزة مهنية تابعة للشركة الأم، ما أثار مطالبات بخصخصة الشركة الوطنية نتيجة لتفاقم الأزمات داخلها.

وأوضحت شركة الخطوط التونسية في بيان لها، أنه «تبعاً لعودة حالة التوتر بين جهازين تابعين للخطوط التونسية وما نتج عنه من خلاف في مطار تونس قرطاج، قررت الشركة وقف كل رحلاتها مع اعتذارها للمسافرين».

ويعود تعليق الرحلات إلى خلاف نشب بين قائد إحدى الطائرات وأحد الفنيين المكلفين بسلامة الطائرة، حيث رفض الأول صعود الثاني على متن الطائرة بسبب التشابه الكبير بين أزياء الفنيين وأزياء قائد الطائرة. وبلغ الخلاف بين قائد الطائرة والفني حد العنف ما سبب حال من الفوضى في المطار الرئيسي في البلاد، واستدعى تدخلاً من إدارة الخطوط التونسية ووزير النقل فتقرر تعليق الرحلات حتى إشعار آخر، كما تدخلت الشرطة لفضّ الاشتباك.

وعادت الرحلات تدريجياً منذ ظهر أمس، إثر تدخل رئيس الوزراء يوسف الشاهد ووزير النقل أنيس غديرة والمدير العام لشركة الخطوط التونسية العقيد إلياس المنكبي، حيث أمر الشاهد بفتح تحقيق حول الحادث وتطبيق القانون ضد المتسببين بالحادثة التي حصلت في المطار وأدت إلى تعليق الرحلات. ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصدر برئاسة الوزراء، أن الشاهد «أعطى تعليماته بالحل الفوري للإشكال داعياً وزير النقل والرئيس المدير العام للخطوط التونسية لفتح تحقيق إداري بالحادثة ومدّه بنتائجه قبل نهاية اليوم، كما أذن بفتح تحقيق قضائي في الغرض».

ورغم أن هذه الحادثة تعتبر سابقة في تاريخ الطيران التونسي، إلا أن حوادث مشابهة حصلت طيلة الشهر الماضي حيث تعطلت رحلات جوية بسبب خلافات على الموضوع ذاته، وكانت شركة الخطوط التقنية (شركة عامة تابعة للشركة الأم) منحت تقنيّيها أزياء شبيهة بأزياء طاقم الطائرة ما أحدث توتراً في مناسبات عدة بسبب رفض قادة الطائرات صعود التقنيين بأزياء شبيهة بأزيائهم.

وتأتي هذه الحادثة في ظل أزمة مالية خانقة تعيشها الخطوط التونسية التي تعاني من ديون تقدر بحوالى نصف مليون دولار أميركي إضافة إلى توظيفها عدداً من الموظفين يفوق طاقة استيعابها وسط دعوات إلى خصخصتها.

التعليقات