ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
تشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سوريا

المشاجرات تتسبب فى تعطيل رجلات الخطوط الجوية التونسية

- كتب   -  
المشاجرات تتسبب فى تعطيل رجلات الخطوط الجوية التونسية
المشاجرات تتسبب فى تعطيل رجلات الخطوط الجوية التونسية

ايوان ليبيا - وكالات:

استؤنِفت حركة الطيران في مطار تونس قرطاج الدولي أمس ظهراً، بعد قرار شركة الخطوط الجوية التونسية تعليق الرحلات اثر خلاف بين أجهزة مهنية تابعة للشركة الأم، ما أثار مطالبات بخصخصة الشركة الوطنية نتيجة لتفاقم الأزمات داخلها.

وأوضحت شركة الخطوط التونسية في بيان لها، أنه «تبعاً لعودة حالة التوتر بين جهازين تابعين للخطوط التونسية وما نتج عنه من خلاف في مطار تونس قرطاج، قررت الشركة وقف كل رحلاتها مع اعتذارها للمسافرين».

ويعود تعليق الرحلات إلى خلاف نشب بين قائد إحدى الطائرات وأحد الفنيين المكلفين بسلامة الطائرة، حيث رفض الأول صعود الثاني على متن الطائرة بسبب التشابه الكبير بين أزياء الفنيين وأزياء قائد الطائرة. وبلغ الخلاف بين قائد الطائرة والفني حد العنف ما سبب حال من الفوضى في المطار الرئيسي في البلاد، واستدعى تدخلاً من إدارة الخطوط التونسية ووزير النقل فتقرر تعليق الرحلات حتى إشعار آخر، كما تدخلت الشرطة لفضّ الاشتباك.

وعادت الرحلات تدريجياً منذ ظهر أمس، إثر تدخل رئيس الوزراء يوسف الشاهد ووزير النقل أنيس غديرة والمدير العام لشركة الخطوط التونسية العقيد إلياس المنكبي، حيث أمر الشاهد بفتح تحقيق حول الحادث وتطبيق القانون ضد المتسببين بالحادثة التي حصلت في المطار وأدت إلى تعليق الرحلات. ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصدر برئاسة الوزراء، أن الشاهد «أعطى تعليماته بالحل الفوري للإشكال داعياً وزير النقل والرئيس المدير العام للخطوط التونسية لفتح تحقيق إداري بالحادثة ومدّه بنتائجه قبل نهاية اليوم، كما أذن بفتح تحقيق قضائي في الغرض».

ورغم أن هذه الحادثة تعتبر سابقة في تاريخ الطيران التونسي، إلا أن حوادث مشابهة حصلت طيلة الشهر الماضي حيث تعطلت رحلات جوية بسبب خلافات على الموضوع ذاته، وكانت شركة الخطوط التقنية (شركة عامة تابعة للشركة الأم) منحت تقنيّيها أزياء شبيهة بأزياء طاقم الطائرة ما أحدث توتراً في مناسبات عدة بسبب رفض قادة الطائرات صعود التقنيين بأزياء شبيهة بأزيائهم.

وتأتي هذه الحادثة في ظل أزمة مالية خانقة تعيشها الخطوط التونسية التي تعاني من ديون تقدر بحوالى نصف مليون دولار أميركي إضافة إلى توظيفها عدداً من الموظفين يفوق طاقة استيعابها وسط دعوات إلى خصخصتها.

التعليقات