ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
لاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهااختاري الأنسب.. 7 طرق لإزالة شعر الجسمالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدة

تحت شعار «الجنوب في القلب» .. سبها تستضيف الملتقى الأول للعمل الإنساني

- كتب   -  
تحت شعار «الجنوب في القلب» .. سبها تستضيف الملتقى الأول للعمل الإنساني
تحت شعار «الجنوب في القلب» .. سبها تستضيف الملتقى الأول للعمل الإنساني

ايوان ليبيا - وكالات:

استضافت مدينة سبها، اليوم الأحد، الملتقى الأول للعمل الإنساني الذي أقامته وأشرفت عليه مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي للأعمال الخيرية تحت شعار «الجنوب في القلب».

وحضر فعاليات الملتقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس سالم القمودي، وأعضاء المجلس البلدي سبها صالح بدر وإبراهيم محرز وأبوسيف الأحول وغدفي أبوسعدة، وعميد بلدية براك الشاطئ إبراهيم زمي، وعضوة المجلس البلدي بنت بيه عبدالسلام سعد، وعضوة المجلس البلدي الشرقية ليلى محمد السنوسي، وعدد من مديري القطاعات الخدمية وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني والأعيان.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي المهندس سالم القمودي لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من إقامة الملتقى هو تسليط الضوء على الأعمال الخيرية والإنسانية في الجنوب الليبي ورسالة إلى الجهات التشريعية والتنفيذية في ليبيا من أجل الاهتمام بالجنوب وإطلاق برامج تنموية تعود بالمنفعة على سكانه ولفت انتباه مؤسسات المجتمع المدني من أجل العمل على السلم الاجتماعي في ليبيا.

وأشار القمودي، في تصريح صحفي، على هامش الملتقى، إلى أن المساعدات التي تقدمها مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي للأعمال الخيرية تأتي بالتعاون مع عدة منظمات دولية.

وأضاف مدير فرع المؤسسة في الجنوب سراج الحضيري ، فى تصريحات صحفية ، أن المؤسسة وزعت خلال العام 2016 قرابة 80 ألف سلة غدائية على الأسر النازحة والمحتاجة وقدمت مساعدات نقدية استهدفت 1500 أسرة، كما أشرفت على صيانة بعض المدارس في سبها وأوباري، إضافة إلى إجراء أعمال صيانة لبعض غرف التفتيش الصرف الصحي وبرامج ترفيهية للأطفال ومحاضرات دعم نفسي، منوهًا إلى أن المؤسسة لديها برامج للمساحات الصديقة خلال العام 2017.

وبينت عضو المجلس البلدي الشرقية ليلى السنوسي ، أن مؤسسة الطاهر الزاوي «قدمت أعمال جليلة في الجنوب الليبي ظاهرة للعيان تمثلت في مساعدة الأسر النازحة والمحتاجة في مناطق حدودية ونائية خصوصًا في الظروف المعيشية الصعبة»، مشيرة إلى أن المؤسسة وفرت الاحتياجات من مواد غدائية وملابس وأغطية ومفروشات هم في حاجة ماسة لها.

وشهد الحفل عرض شريط وثائقي حول أعمال المؤسسة خلال العام 2016 والخطة المستقبلية للمؤسسة لعام 2016 وتعريف بالشيخ الطاهر الزاوي وسيرة حياته، كما قدمت فرقة المألوف والموشحات عدة قصائد.

واختتم الحفل بتكريم بعض الجهات العامة والخاصة في الجنوب الليبي، وأعقب ذلك عقد اجتماع بين رئيس مؤسسة الطاهر الزاوي سالم القمودي وأعضاء الطاقم الفني والإداري واللوجيستي في الجنوب الليبي في منطقة تمنهت.

التعليقات