ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

عرض الفيلم الليبى “زهرة البنفسج” في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

- كتب   -  
عرض الفيلم الليبى “زهرة البنفسج”  في مهرجان أسوان لأفلام المرأة
عرض الفيلم الليبى “زهرة البنفسج” في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

ايوان ليبيا - وكالات:

عرض الفيلم الليبى القصير “زهرة البنفسج” ضمن قسم بانوراما عربية في مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

وتحدثت الفنانة خدوجة صبرى بطلة ومنتجة العمل خلال ندوة الفيلم التى أدارها د. محمد مختار أبو دياب، حول إصرارها على المشاركة فى المهرجان تقديرا لمصر والمصريين معربة عن سعادتها بالتواجد فى أسوان بلد الحضارة على حد قولها.

وأشارت إلى أن الفيلم يحمل العديد من الرسائل، حيث ترمز زهرة البنفسج إلى الأمل ، كما أن ختام الفيلم بتلقيها رسالة الحمام الزاجل وإطلاقه مرة أخرى ترمز للمحبة والسلام.

وأكد المخرج دكتور وائل الرومى، أنه رفض أن تكون بداية أحداث الفيلم من ليبيا فى إشارة إلى أن مصر هى أم الدنيا والملاذ الآمن لكل أبناء الوطن العربى.

وأضاف الرومى أنه وجد صعوبة فى التصوير بشأن رفض بعض الجهات منحه تصاريح للتصوير، خاصة فى مدارس الأطفال وهو ماجعلة يلجاء لتصوير بعض اللقطات من الخارج.

يشار الى أن الجمهور الأسوانى تفاعل مع الفيلم، نظراً لبساطته والتركيز على ما يحدث فى الحياة اليومية مثل استخدام القطار للسفر جنوبا وشمالا ، وطرح الجمهور العديد من التساؤلات التى أجابت عنها بطلة الفيلم.

التعليقات