الأثنين , 26 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 25 يونيو 2017أزمة كبري علي الأبواب .. السوق السوداء تهدد بانهيار سعر صرف الدينار الليبي خلال الأيام القادمةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الأحد 25 يونيو 2017بالصورة.. سيجارة تتسبب فى مقتل 148 شخص وأحداث كارثة مروعةقطر تشن هجوم حاد على الجيش الوطني الليبي و تعترف بدعمها للناتو لغزو ليبياحفتر يوجه رسالة هامة للشباب الليبيالجيش الليبي يحقق انتصارات كبري فى بنغازي ويبدأ فى مطاردة فلول العناصر الإرهابيةاجتماع عسكري لسلاح الجو الليبي فى المرجتعرف على السيناريوهات المحتملة للانقلاب المتوقع فى قطرإرهابي خطير يسلم نفسه للسلطات الجزائريةأزمة سياسية تضرب العلاقات المغربية الهولندية وتوقعات بتصعيد قريبالكشف عن جريمة بشعة هزت الرأى العام و الشارع التونسي مؤخراًذئب بشري يغتصب 5 فتيات بصورة وحشيةالعالم ينقلب على " الجزيرة " القطرية" ترامب " يستعد لغزو العالم بالسلاح النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 25 يونيو 2017تركيا تهاجم الدول العربية وترفض سحب جيشها من قطرعناصر " داعش " يصيبهم الجنون ويبدأون فى قتل بعضهم البعضالسلطات التونسية تقبض على مواطن ليبي بمعبر رأس جديرتونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"
ميركل تبحث ملف الهجرة غير الشرعية في ليبيا خلال زيارتها للجزائر

ميركل تبحث ملف الهجرة غير الشرعية في ليبيا خلال زيارتها للجزائر

ايوان ليبيا - وكالات:

تحل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين بالعاصمة الجزائر، في زيارة تستغرق يومين تناقش خلالها مواضيع تتعلق بالهجرة غير الشرعية، وتداعيات الأزمة الليبية على ملف اللاجئين.

وتجري ميركل محادثات مع رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، ومع الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، غدًا الثلاثاء، كما تلتقي ممثلين عن المجتمع المدني، إذ تعوّل الحكومة الألمانية على تعزيز التعاون مع الجزائر، للحد من تدفق اللاجئين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا.

وبهذا الخصوص، قال بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية إن زيارة ميركل الرسمية إلى الجزائر جاءت بدعوة من الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، وستسمح المحادثات بين الجانبين بتبادل وجهات النظر، ولا سيما حول العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، وحول الوضع في الدول المغاربية ومنطقة الساحل والشرق الأوسط.

وبحسب تصريحات نائبة الناطق باسم الحكومة الألمانية، أولريكة ديمر، ببرلين فإن الزيارة ستتطرق للأوضاع الأمنية في المنطقة، على غرار ملفي ليبيا ومالي، حيث تبدي برلين توافقًا في وجهات النظر، وتميل لترجيح كفة المقاربة الجزائرية في الحل السياسي للأزمة.

من جانبه، أكد تلفزيون «دوتشه فيليه» الألماني اليوم الاثنين أن ميركل ستحمل في حقيبتها إلى الجزائر طلبات رؤساء حكومات بعض الولايات الألمانية ورؤساء البلديات، الذين يريدون أن تستقبل دول شمال أفريقيا، ومن بينها الجزائر، رعاياها المرفوضة طلبات لجوئهم في ألمانيا.

وهذه ثاني زيارة لميركل إلى الجزائر منذ وصولها إلى منصب مستشارة ألمانيا، فيما زار رئيس الوزراء الجزائري ألمانيا خلال العام الماضي، حيث تباحثا في عدة مواضيع منها الشراكة الاقتصادية، وأوضاع المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين وأزمتا ليبيا ومالي.

ويطغى ملفا محاربة الهجرة السرية وحل الأزمة الليبية على تحركات ميركل، التي تريد تعزيز التعاون مع دول المغاربية وتسعى لإقناعهم بتحمل مسؤولية إنشاء مراكز خاصة بتجميع اللاجئين، والتقى السبت الماضي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج في ميونيخ المستشارة الألمانية، وقبلها التقى رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد في ألمانيا، والتي بحث خلالها قضايا اللاجئين وتداعيات الأزمة الليبية.

التعليقات