ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

ميركل تبحث ملف الهجرة غير الشرعية في ليبيا خلال زيارتها للجزائر

- كتب   -  
ميركل تبحث ملف الهجرة غير الشرعية في ليبيا خلال زيارتها للجزائرميركل تبحث ملف الهجرة غير الشرعية في ليبيا خلال زيارتها للجزائر

ايوان ليبيا - وكالات:

تحل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين بالعاصمة الجزائر، في زيارة تستغرق يومين تناقش خلالها مواضيع تتعلق بالهجرة غير الشرعية، وتداعيات الأزمة الليبية على ملف اللاجئين.

وتجري ميركل محادثات مع رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، ومع الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، غدًا الثلاثاء، كما تلتقي ممثلين عن المجتمع المدني، إذ تعوّل الحكومة الألمانية على تعزيز التعاون مع الجزائر، للحد من تدفق اللاجئين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا.

وبهذا الخصوص، قال بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية إن زيارة ميركل الرسمية إلى الجزائر جاءت بدعوة من الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، وستسمح المحادثات بين الجانبين بتبادل وجهات النظر، ولا سيما حول العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، وحول الوضع في الدول المغاربية ومنطقة الساحل والشرق الأوسط.

وبحسب تصريحات نائبة الناطق باسم الحكومة الألمانية، أولريكة ديمر، ببرلين فإن الزيارة ستتطرق للأوضاع الأمنية في المنطقة، على غرار ملفي ليبيا ومالي، حيث تبدي برلين توافقًا في وجهات النظر، وتميل لترجيح كفة المقاربة الجزائرية في الحل السياسي للأزمة.

من جانبه، أكد تلفزيون «دوتشه فيليه» الألماني اليوم الاثنين أن ميركل ستحمل في حقيبتها إلى الجزائر طلبات رؤساء حكومات بعض الولايات الألمانية ورؤساء البلديات، الذين يريدون أن تستقبل دول شمال أفريقيا، ومن بينها الجزائر، رعاياها المرفوضة طلبات لجوئهم في ألمانيا.

وهذه ثاني زيارة لميركل إلى الجزائر منذ وصولها إلى منصب مستشارة ألمانيا، فيما زار رئيس الوزراء الجزائري ألمانيا خلال العام الماضي، حيث تباحثا في عدة مواضيع منها الشراكة الاقتصادية، وأوضاع المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين وأزمتا ليبيا ومالي.

ويطغى ملفا محاربة الهجرة السرية وحل الأزمة الليبية على تحركات ميركل، التي تريد تعزيز التعاون مع دول المغاربية وتسعى لإقناعهم بتحمل مسؤولية إنشاء مراكز خاصة بتجميع اللاجئين، والتقى السبت الماضي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج في ميونيخ المستشارة الألمانية، وقبلها التقى رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد في ألمانيا، والتي بحث خلالها قضايا اللاجئين وتداعيات الأزمة الليبية.

التعليقات