السبت , 29 أبريل 2017
اخر الأخبار

الفيديو


كتب غرفة الاخبار
13 يناير 2017 2:38 م
-
فيديو ... اعلامى مصرى يعرض وثيقة مسربة للمخابرات البريطانية تكشف مخطط لقتل القذافي و تقسيم ليبيا

فيديو ... اعلامى مصرى يعرض وثيقة مسربة للمخابرات البريطانية تكشف مخطط لقتل القذافي و تقسيم ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

عرض الإعلامي المصرى محمد موسى من خلال برنامج “خط أحمر” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، وثيقة مسربة تكشف تآمر المخابرات البريطانية علي دولة ليبيا ، وعلى نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وقال موسى ، إن الوثيقة تكشف عن مخطط أعدته المخابرات البريطانية سنة 1995 بمعرفة وعلم رئيس وزراء بريطانيا لتقسيم ليبيا الشقيقة لعدة دويلات صغيرة وإدارتها تحت حكم فيدرالي .

وأضاف، أن الوثيقة تكشف تجنيد 5 عقداء بالجيش الليبي في ذاك الوقت لإعداد انقلاب علي نظام العقيد معمر القذافي وإعتقاله أو قتله .

وكشفت الوثيقة أن المخابرات البريطانية جندت عقيد أخر على زملائه وكمصدر للمعلومات وقد تم تدريب فرقة مكونة من 20 عسكرياُ بمنطقة ” الكفرة ” علي خطة التخلص من العقيد الراحل القذافي وحددوا موعدها في عام 1995 في يوم الاحتفال بالمؤتمر الشعبي وأثناء عودة موكب الرئيس الليبي من المؤتمر سوف يندسون في موكبه بسيارات مشابهة لسيارات موكبه ثم سيهجمون عليه ويقومون إما باعتقاله أو بقتله ثم سيعلنون عن انقلاب في البلاد .

كما كشفت الوثيقة أن العقداء الخمسة كان مخططا لهم أن يشكلوا حكومة انتقالية إذا نجحت مخططاتهم وسيجلسون بعدها مع القبائل الليبية لإقناعهم بعملية التقسيم والحكم الفيدرالي.

وأشار إلي أن الوثيقة تؤكد للأسف الخيانة دائمًا تأتي من بيننا وأن أجهزة المخابرات سواء البريطانية أو الأمريكية لا تستطيع تنفيذ أي مخطط وحدها ولكن التنفيذ يكون بأيادي عربية عميلة تستحق القطع ، وكل يوم مخططات تقسيم الدول العربية تتكشف أمامنا أن وحدتنا كدول عربية مستهدفة علي مر التاريخ وهذا يعني شئ واحد ويتطلب شيئا واحدا وهو الوقوف حكومات وشعوب عربية كصف واحد ضد هذه المؤامرت القذرة.




التعليقات