الأربعاء , 23 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017تداول انباء عن الإفراج عن علي زيدان بطرابلسالمؤسسة العسكرية ..متى تستفيق ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةإعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلقروسيا تبدأ توريد 15 مروحية «كا 52» إلى مصربعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
فيديو ... اعلامى مصرى يعرض وثيقة مسربة للمخابرات البريطانية تكشف مخطط لقتل القذافي و تقسيم ليبيا

فيديو ... اعلامى مصرى يعرض وثيقة مسربة للمخابرات البريطانية تكشف مخطط لقتل القذافي و تقسيم ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

عرض الإعلامي المصرى محمد موسى من خلال برنامج “خط أحمر” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، وثيقة مسربة تكشف تآمر المخابرات البريطانية علي دولة ليبيا ، وعلى نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وقال موسى ، إن الوثيقة تكشف عن مخطط أعدته المخابرات البريطانية سنة 1995 بمعرفة وعلم رئيس وزراء بريطانيا لتقسيم ليبيا الشقيقة لعدة دويلات صغيرة وإدارتها تحت حكم فيدرالي .

وأضاف، أن الوثيقة تكشف تجنيد 5 عقداء بالجيش الليبي في ذاك الوقت لإعداد انقلاب علي نظام العقيد معمر القذافي وإعتقاله أو قتله .

وكشفت الوثيقة أن المخابرات البريطانية جندت عقيد أخر على زملائه وكمصدر للمعلومات وقد تم تدريب فرقة مكونة من 20 عسكرياُ بمنطقة ” الكفرة ” علي خطة التخلص من العقيد الراحل القذافي وحددوا موعدها في عام 1995 في يوم الاحتفال بالمؤتمر الشعبي وأثناء عودة موكب الرئيس الليبي من المؤتمر سوف يندسون في موكبه بسيارات مشابهة لسيارات موكبه ثم سيهجمون عليه ويقومون إما باعتقاله أو بقتله ثم سيعلنون عن انقلاب في البلاد .

كما كشفت الوثيقة أن العقداء الخمسة كان مخططا لهم أن يشكلوا حكومة انتقالية إذا نجحت مخططاتهم وسيجلسون بعدها مع القبائل الليبية لإقناعهم بعملية التقسيم والحكم الفيدرالي.

وأشار إلي أن الوثيقة تؤكد للأسف الخيانة دائمًا تأتي من بيننا وأن أجهزة المخابرات سواء البريطانية أو الأمريكية لا تستطيع تنفيذ أي مخطط وحدها ولكن التنفيذ يكون بأيادي عربية عميلة تستحق القطع ، وكل يوم مخططات تقسيم الدول العربية تتكشف أمامنا أن وحدتنا كدول عربية مستهدفة علي مر التاريخ وهذا يعني شئ واحد ويتطلب شيئا واحدا وهو الوقوف حكومات وشعوب عربية كصف واحد ضد هذه المؤامرت القذرة.


التعليقات