الخميس , 24 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 23 أغسطس 2017مستشفى هون بالجفرة يستقبل 10 جثث لضحايا الهجوم على بوابة الفقهةالمجلس الأعلى للدولة يستعد لاقرار مشروع قانون الاستفتاء على الدستوروفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاءحقل الشرارة النفطي يعود للعمل من جديدالسراج يطالب أوروبا بنقديم الدعم لليبيا لوقف موجة المهاجرينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 أغسطس 2017ليبيا على اعتاب مرحلة جديدة من التحولات السياسيةاكتشاف دور جديد لاعشاب البحر فى قتل الخلايا السرطانيةالأمن المغربي يشن حملة اعتقالات على خلفية تفجيرات اسبانيامشاحنات سياسية بين الجزائر و السعوديةالحكومة التونسية تستعد لاجراء تغيير وزارى قريبالغاء الرحلات الجوية بين الزنتان وبنغازي المقررة ليوم الجمعة القادمماكرون وجينتيلوني يبحثان الهجرة غير الشرعية فى ليبياعميد بلدية بنغازي يلتقي بوفد المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية الليبيةعملة "الرابيل" ترتفع لأعلى مستوى منذ شهرينانباء عن هجوم دموي لداعش على منطقة جنوب الجفرةتراجع اسعار النفط بعد تحسن الإنتاج الليبيالدولار يهبط و اليورو يصعدحكومة الوفاق تقرر تحويل المعهد العالي للمهن الشاملة في سبها لكلية العلوم والتقنية
أقراص شوكولا تقي من الجلطة القلبية والدماغية

أقراص شوكولا تقي من الجلطة القلبية والدماغية

ايوان ليبيا - وكالات :

اتضح لعلماء أمريكيين أن الشوكولا وسيلة وقائية فعالة في علاج أمراض القلب والأوعية فنصحوا مختصين في صناعة الأدوية بإعداد أقراص من الشوكولا.وبالتالي سيصبح علاج الأمراض الخطيرة المذكورة بواسطة حبات مرة وحقن مؤلمة في عداد الماضي.

فمثلا من شأن الشوكولا أن يكافح بنجاح الجلطات الدماغية والقلبية. وقد أجرى الباحثون التجربة بمشاركة 18 ألف شخص، فطلبوا من المختصين في صناعة العقاقير إعداد أقراص من الشوكولا لأن هذا الأكل اللذيذ لا يحسن مزاج الإنسان فحسب، بل يؤثر على منظومة القلب والأوعية بصورة إيجابية جدا.

وفي نفس الوقت لاحظ العلماء أن الإفراط في تناول الشوكولا قد يؤدي إلى السكري حيث يمكن أن يصادف المرء تطور بعض الأمراض الخطيرة بدلا من الوقاية من أمراض خطيرة أخرى.

وكان على جميع المتطوعين المشاركين في التجربة إضافة كمية من الشوكولا إلى وصفاتهم اليومية. ولاحظ الباحثون بعد فترة أن أداء القلب تحسن لدى أغلبية المشمولين واستقر ضغط الدم لديهم.

وبرأي العلماء تعود فائدة الشوكولا للقلب إلى احتواء البن على كميات كبيرة من الفيتامينات المتعددة وفيتامين P والأحماض الدهنية غير المشبعة. من جهة أخرى يؤدي الإفراط في تناول الشوكولا البيضاء إلى عواقب وخيمة في استقلاب وتفكيك السكريات والسكري والسمنة ونمو الميكروبات التي تتغذى على الطعام الحلو.

التعليقات