ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟الريال يتخطى إيبار بثلاثية في الدوري الإسبانيمسئولة إسبانية: رئيس كتالونيا سيفقد صلاحياته وراتبه بعد الموافقة على المادة 155وزير الدفاع الأمريكي: هزيمة الفلبين لـ"داعش" رسالة ضرورية جدًّا للإرهابيين في كل مكانمجموعة مسلحة توقف منظومة النهر الصناعي جنوب ليبيا احتجاجا على اختطاف ابناء الجنوب

تجمع شباب درنة: شورى المجاهدين يجر المدينة لحرب يدفع ثمنها المدنيون

- كتب   -  
تجمع شباب درنة: شورى المجاهدين يجر المدينة لحرب يدفع ثمنها المدنيونتجمع شباب درنة: شورى المجاهدين يجر المدينة لحرب يدفع ثمنها المدنيون

ايوان ليبيا - وكالات :

رفض (تجمع شباب درنة) ما جاء في البيان الأخير لمجلس شورى مجاهدي درنة، معتبرا أنه "يستهدف هذه المساعي ويجر المدينة إلى حرب يدفع ثمنها المدنيون".

رفض (تجمع شباب درنة) ما جاء في البيان الأخير لمجلس شورى مجاهدي درنة، معتبرا أنه "يستهدف هذه المساعي ويجر المدينة إلى حرب يدفع ثمنها المدنيون".

وأعلن (تجمع شباب درنة) عن "دعمه للحراك الأخير والوساطات والمساعي التي يقوم بها أهل الخير من المدن والمناطق المحيطة بمدينة درنة، خاصة مبادرة الرابطة الوطنية للسادة الأشراف".

وأصدر تجمع شباب درنة بيانًا، مساء الأربعاء، جاء فيه "إن بيان مجلس شورى مجاهدي درنة الذي صدر بعنوان (رص الصفوف)، يهدف بوضوح إلى محاولة إفساد الجهود التي تبذلها قبائل الأشراف وبعض أعيان المدينة والرامية إلى تخفيف المعاناة عن أهل المدينة، وإيصال المواد والمستلزمات الأساسية لها بانتظام".

كما حمّل (تجمع شباب درنة) مجلس شورى مجاهدي درنة "المسؤولية الكاملة في جره للمدينة إلى حرب قد يعلم مبتدأها ولا يعلم منتهاها، ضاربين النسيج الاجتماعي للمدينة وروابطها الاجتماعية الضاربة في جذور التاريخ مع جيرانها عرض الحائط".

وحذر (تجمع شباب درنة) من "استمرار استخدام مدينة درنة كورقة سياسية لصالح فريق سياسي فقد السلطة عبر صناديق الانتخابات، ويريد العودة على حساب دماء الشباب المتحمس والأطفال والمدنيين في درنة".

وأشار التجمع إلى أن "استدعاء أسماء بعينها في بيان مجلس شورى مجاهدي درنة المشار إليه لا تحظى بالقبول لدى كثير الليبيين، يظهر وكأنه اصطفاف جلي مع طرف من أطراف الصراع، وتخندق واضح مع أناس لم ينفكوا يومًا عن الدعوة للحرب والاقتتال".

ووجه التجمع الدعوة إلى كل الشباب في مدينة درنة لـ"نبذ التطرف وتوحيد الجهود، والوقوف متحدين لإنجاح مبادرة (الرابطة الوطنية للسادة الأشراف)، والمساعي الكريمة التي تبذل من الأعيان والمشايخ".

وطالب تجمع شباب درنة بـ"عدم السماح لأي مجموعة مسلحة أن تخطف درنة كورقة مساومة لجماعة دينية أو سياسية، وهذا لن يتحقق إلا بعودة مؤسسات الدولة إلى العمل في مدينة درنة، ولن يستطيع أحد حفظ الأمن إلا أبناء درنة من المؤسسة العسكرية وجهاز الشرطة"، بحسب نص البيان.

التعليقات