ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

الخارجية المصرية : السراج سيلتقي رئيس الاركان و اللجنة المصرية المعنية بليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج سيلتقي اللجنة المصرية المكلفة بمتابعة الأزمة الليبية برئاسة رئيس الأركان العامة الفريق محمود حجازي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن أبوزيد قوله إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي وصل، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة تأتي «استكمالا للمشاورات التي تجريها مصر مع الشخصيات الليبية ذات التأثير».

وأشار أبوزيد إلى أن مصر استقبلت خلال شهر ديسمبر الماضي عديد الشخصيات الليبية ذات التأثير وأعضاء من البرلمان والإعلاميين»، مضيفًا أن زيارة السراج «تأتي استكمالاً لجهود مصر للتواصل مع الأطراف الليبية لتنفيذ اتفاق الصخيرات وتجاوز العقبات السياسية الراهنة» وفق «آكي».

وقالت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية المصرية إن رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، وصل إلى القاهرة الأربعاء، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين لبحث آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية.

واستضافت القاهرة خلال ديسمبر الماضي عدة لقاءات بين شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية، كان آخرها لقاء وفد من «مجلس الدولة» يوم 5 يناير الجاري، إلى جانب لقاء جمع ثلاثين شخصية ليبية بحضور رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي المكلف بمتابعة الملف الليبي، وبحضور وزير الخارجية سامح شكري والسفير المصري لدى ليبيا محمد أبوبكر.

التعليقات