ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
تداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017الاتحاد الإفريقي يطالب بوقف فوري للاتجار بالبشر في ليبياصحفيون ليبيون : تقرير سى ان ان غير مهني.. وتجارة البشر صنيعة الغربغدا فى البيضاء ... النجمة والاتحاد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليدمناهج تعليمية... لتخريج الانتحاريين ... بقلم / محمد الامينالقيادة العامة : عصابات محلية و دولية تنشط في جرائم تجارة البشر بشرعية من الرئاسيمدافعون عن البيئة يقاضون إدارة ترامب لسماحها بجلب أجزاء الأفيال لأمريكااليابان: عقوبات واشنطن قد تدفع "بيونج يانج" لاستفزازات جديدةبرايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

الخارجية المصرية : السراج سيلتقي رئيس الاركان و اللجنة المصرية المعنية بليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج سيلتقي اللجنة المصرية المكلفة بمتابعة الأزمة الليبية برئاسة رئيس الأركان العامة الفريق محمود حجازي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن أبوزيد قوله إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي وصل، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة تأتي «استكمالا للمشاورات التي تجريها مصر مع الشخصيات الليبية ذات التأثير».

وأشار أبوزيد إلى أن مصر استقبلت خلال شهر ديسمبر الماضي عديد الشخصيات الليبية ذات التأثير وأعضاء من البرلمان والإعلاميين»، مضيفًا أن زيارة السراج «تأتي استكمالاً لجهود مصر للتواصل مع الأطراف الليبية لتنفيذ اتفاق الصخيرات وتجاوز العقبات السياسية الراهنة» وفق «آكي».

وقالت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية المصرية إن رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، وصل إلى القاهرة الأربعاء، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين لبحث آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية.

واستضافت القاهرة خلال ديسمبر الماضي عدة لقاءات بين شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية، كان آخرها لقاء وفد من «مجلس الدولة» يوم 5 يناير الجاري، إلى جانب لقاء جمع ثلاثين شخصية ليبية بحضور رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي المكلف بمتابعة الملف الليبي، وبحضور وزير الخارجية سامح شكري والسفير المصري لدى ليبيا محمد أبوبكر.

التعليقات