الثلاثاء , 25 أبريل 2017
اخر الأخبار

اخبار ليبيا


كتب غرفة الاخبار
11 يناير 2017 8:05 م
-
الخارجية المصرية : السراج سيلتقي رئيس الاركان و اللجنة المصرية المعنية بليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج سيلتقي اللجنة المصرية المكلفة بمتابعة الأزمة الليبية برئاسة رئيس الأركان العامة الفريق محمود حجازي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن أبوزيد قوله إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي وصل، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة تأتي «استكمالا للمشاورات التي تجريها مصر مع الشخصيات الليبية ذات التأثير».

وأشار أبوزيد إلى أن مصر استقبلت خلال شهر ديسمبر الماضي عديد الشخصيات الليبية ذات التأثير وأعضاء من البرلمان والإعلاميين»، مضيفًا أن زيارة السراج «تأتي استكمالاً لجهود مصر للتواصل مع الأطراف الليبية لتنفيذ اتفاق الصخيرات وتجاوز العقبات السياسية الراهنة» وفق «آكي».

وقالت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية المصرية إن رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، وصل إلى القاهرة الأربعاء، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين لبحث آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية.

واستضافت القاهرة خلال ديسمبر الماضي عدة لقاءات بين شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية، كان آخرها لقاء وفد من «مجلس الدولة» يوم 5 يناير الجاري، إلى جانب لقاء جمع ثلاثين شخصية ليبية بحضور رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي المكلف بمتابعة الملف الليبي، وبحضور وزير الخارجية سامح شكري والسفير المصري لدى ليبيا محمد أبوبكر.



التعليقات