الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
محادثات جزائرية مجرية حول الأوضاع الأمنية في ليبيا

محادثات جزائرية مجرية حول الأوضاع الأمنية في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، إجراء مباحثات مع نظيره المجري بيتر زيجارتو، حول تطورات الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وأوضح لعمامرة في تصريح نقلته الإذاعة الجزائرية الأربعاء، عقب مباحثات مع زيجارتو أن المجر «تستجيب لعدد من الرؤى الجزائرية بخصوص تطوير الشراكة الجزائرية-الأوروبية، كمحاربة آفة الإرهاب من منظور احترام سيادة الدول واستقلالها، والعمل على الاستجابة لرغباتها في الحصول على الدعم المطلوب لمصالحها الأمنية في مجال التجهيزات».

وفي هذا الصدد قال لعمامرة إنه جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية بدءًا من ليبيا ووصولاً إلى فلسطين، بالإضافة إلى قضية الصحراء الغربية، حيث تساهم المجر في بعثة المينورسو بعدد من الأفراد، لافتًا إلى وجود «اهتمام من الجانب المجري للطرح الجزائري الذي يطابق تمامًا الشرعية الدولية، وإلى عمل الجزائر الدؤوب في القارة الإفريقية».

وبخصوص مسألة الهجرة، أكد لعمامرة على وجود تفاهم بين البلدين، خاصة وأن التنمية تعد -مثلما قال- «الجواب الضروري والحتمي لمثل هذه المسائل».

التعليقات