الجمعة , 22 سبتمبر 2017
محتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017لماذا رفض نجم تشيلسي الشاب تمثيل منتخب إنجلترا؟بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافهامنع سفر وفد من الجنوب إلى إيطاليا عبر مطار معيتيقة و اختطاف اثنين من اعضائهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017عبد الباسط قطيط يهدد الليبيين بالحرب الاهلية حال ترشح سيف الإسلام القذافى او حفتر للرئاسة فى ليبيا
قليل من الملح ينقذ حياة الملايين

قليل من الملح ينقذ حياة الملايين

ايوان ليبيا - وكالات :

من شأن تقليص استهلاك الملح بنسبة 10 % السماح بإنقاذ ملايين الأرواح، حسب دراسة حديثة، إذ يعرف عن الملح تسببه بزيادة ضغط الدم والأمراض القلبية الوعائية.

وتوصل الباحثون في حسابات أجروها إلى أن تنظيم حملات حكومية من شأنه الحد من المعدلات المرتفعة للوفيات المتصلة بالاستهلاك المفرط للملح في مقابل 0,10 دولار للشخص الواحد، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء.

وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثرية البالغين يتناولون كميات من الملح تفوق تلك الموصى بها والمحددة بغرامين كحد أقصى يوميًا، ما يؤدي إلى وفاة حوالى 1,65 مليون شخص بسبب أمراض القلب. غير أن قلة من البلدان قيمت حتى اليوم تكلفة وضع استراتيجية عامة ترمي إلى تقليص استهلاك الملح.

وقام فريق من الباحثين بقيادة داريوش مظفريان باحتساب هذه الكلفة لـ183 بلدا بالتنسيق مع صناعيين، وفق الدراسة التي نشرتها مجلة «ذي بريتش ميديكل جورنال» (بي ام جي).

كذلك قيم الباحثون عدد سنوات العيش مع مشكلات صحية، التي يمكن تفاديها بفضل تناول اطعمة تحوي كميات أقل من الملح.

ومع تقليص استهلاك الملح على مدى عشر سنوات، كان يمكن تفادي خسارة 5,8 ملايين سنة من الحياة بصحة جيدة كل سنة، بكلفة تبلغ 1,13 دولار للشخص.

وأوضح الباحثون أن كلفة سنوات العيش بصحة جيدة التي يمكن تفادي خسارتها توازي تقريبا ما ينفق حاليًا على الادوية المخصصة لتجنب الاصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

التعليقات