الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
اللجنة المالية بمجلس النواب تخاطب محافظ ليبيا المركزي للالتزام بصرف المصروفات الطارئة والضرورية

اللجنة المالية بمجلس النواب تخاطب محافظ ليبيا المركزي  للالتزام بصرف المصروفات الطارئة والضرورية

ايوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش إن اللجنة خاطبت محافظ مصرف ليبيا المركزي بشأن التزام المركزي بتقديم المصروفات الطارئة والضرورية لتسيير الأعمال اليومية للدولة والتي تتمثل في الباب الأول وما في حكمه.

وكشف تنتوش أن اللجنة استلمت الميزانية المقدمة من قبل الحكومة المؤقتة والتي يقدر الباب الأول منها بحوالي عشرين مليار دينار والباب الثاني بخمسة مليارات، والثالث المخصص للتنمية بثلاثة مليارات وثمانمئة مليون دينار والرابع والذي يخص الدعم وموازنة الأسعار بعشرة مليارات وستمئة مليون دينار، بإجمالي ميزانية بلغ أربعين مليارا وعجز وصل إلى سبعة عشر مليار دينار.

وذكر رئيس لجنة المالية أنه تمت مخاطبة المركزي بعدم التعامل مع أي ميزانية مقدمة من المجلس الرئاسي واحترام النظم المعمول بها في الدولة، لافتا إلى أنه لا ميزانية بدون قانون صادر عن مجلس النواب.

وأشار إلى أن الميزانية المقدمة من الحكومة المؤقتة ستتم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة المقبل بالإضافة إلى متابعة مصرف الساحل والصحراء الذي يعمل بالساحة الإفريقية وإلغاء شراكة مصرف التجارة والتنمية مع الشريك القطري وأسباب عدم اعتماد إلغائها.

 

التعليقات