الأثنين , 26 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 25 يونيو 2017أزمة كبري علي الأبواب .. السوق السوداء تهدد بانهيار سعر صرف الدينار الليبي خلال الأيام القادمةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الأحد 25 يونيو 2017بالصورة.. سيجارة تتسبب فى مقتل 148 شخص وأحداث كارثة مروعةقطر تشن هجوم حاد على الجيش الوطني الليبي و تعترف بدعمها للناتو لغزو ليبياحفتر يوجه رسالة هامة للشباب الليبيالجيش الليبي يحقق انتصارات كبري فى بنغازي ويبدأ فى مطاردة فلول العناصر الإرهابيةاجتماع عسكري لسلاح الجو الليبي فى المرجتعرف على السيناريوهات المحتملة للانقلاب المتوقع فى قطرإرهابي خطير يسلم نفسه للسلطات الجزائريةأزمة سياسية تضرب العلاقات المغربية الهولندية وتوقعات بتصعيد قريبالكشف عن جريمة بشعة هزت الرأى العام و الشارع التونسي مؤخراًذئب بشري يغتصب 5 فتيات بصورة وحشيةالعالم ينقلب على " الجزيرة " القطرية" ترامب " يستعد لغزو العالم بالسلاح النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 25 يونيو 2017تركيا تهاجم الدول العربية وترفض سحب جيشها من قطرعناصر " داعش " يصيبهم الجنون ويبدأون فى قتل بعضهم البعضالسلطات التونسية تقبض على مواطن ليبي بمعبر رأس جديرتونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"
ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق

ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق

ايوان ليبيا - وكالات :

اشترط وفد من المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي رعاية وساطة بينهم وبين قوات الكرامة،لإخراج العائلات العالقة بمنطقة قنفودة، في مقابل إطلاق مقاتلي المجلس سراح رموز النظام السابق المعتقلين لديهم منذ إندلاع ثورة 17 فبراير.
وبحسب مصدر مقرب من المجلس فإن وفد ورفلة الذي فاوض دخل إلى مناطق سيطرة مجلس الشورى في وضح النهار وأمام أعين مقاتلي عملية الكرامة مرجحا تنسيقهم مع محمود الورفلي أحد قادة الصاعقة التابعة لعملية الكرامة للدخول.
وقال المصدر إن وفد المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وعلى رأسه شخصان من عائلة أبو زتايه شدد على أهمية إخلاء سبيل عمر شكال القذافي الذي كان أحد أفراد الدائرة الأولى المحيطة بمعمر القذافي.
وأشار المصدر إلى أن مجلس شورى لم يبدي أي رد فعل حول واضح تجاه العرض الذي قدمه المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة بالرفض أو الموافقة.
وكان الناطق الرسمي باسم المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة عبدالحميد الشندولي قد أكد أن المساعي القائمة لإخراج العائلات العالقة في قنفودة مازالت مستمرة.
ونفى الشندولي، في تصريح لقناة النبأ، أن تكون هناك نية للمجلس للانسحاب من المبادرة، مشيراً إلى أن الوفد المكلف لازال يجري المفاوضات مع الطرفين.
وطمأن الشندولي بأن المفاوضات إيجابية حتى الآن، مشدداً على أنها قد تأخذ وقتا للوصول إلى حل يرضي الطرفين مع الحفاظ على سلامة المدنيين، حسب تعبيره.
يشار إلى أن عددا من العائلات الليبية والأجنبية وبعض العمال الأجانب عالقين في منطقة قنفودة غرب بنغازي التي يسيطر على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي ويدور حولها اشتباكات مسلحة بين المجلس وقوات عملية الكرامة منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة وسط بنغازي منتصف أكتوبر عام 2014.

 

التعليقات