ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
الولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىمشاهدة مباراة تونس و انجلترا مباشر بث مباشرإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاحرونالدو في الطريق إلى مانشستر يونايتدالسويد تتغلب على كوريا الجنوبية وتكسر نحس عمره 60 عامًا (صور)في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بلجيكا وبنماالجضران.. سجل حافل بالجرائم والإرهاب : سارق سيارات و عضو بالقاعدة و قائد ميليشياالفيضانات تقتل 23 شخصا في شمال شرق الهندالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول لمدة عاماستشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةقوات تركية تدخل مشارف منبج السورية في إطار اتفاق مع أمريكاالوطنية للنفط تحذر من كارثة بيئية و خسائر بالمليارات في راس لانوفليبيا بين حالَتَيْ الحرب واللّاسِـلـــــم..هل على الليبيين أن يتخلّوا عن الأمل في السلام؟صعود كبير للدولار و اليورو أمام الدينار في اولى توابع الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحقيقة ضلوع قبائل الطوراق في معارك الهلال النفطيماكرون والسراج يؤكدان على ضرورة الالتزام بمخرجات لقاء باريسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 يونيو 2018في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق

- كتب   -  
ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق
ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق
ايوان ليبيا - وكالات :

اشترط وفد من المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي رعاية وساطة بينهم وبين قوات الكرامة،لإخراج العائلات العالقة بمنطقة قنفودة، في مقابل إطلاق مقاتلي المجلس سراح رموز النظام السابق المعتقلين لديهم منذ إندلاع ثورة 17 فبراير.
وبحسب مصدر مقرب من المجلس فإن وفد ورفلة الذي فاوض دخل إلى مناطق سيطرة مجلس الشورى في وضح النهار وأمام أعين مقاتلي عملية الكرامة مرجحا تنسيقهم مع محمود الورفلي أحد قادة الصاعقة التابعة لعملية الكرامة للدخول.
وقال المصدر إن وفد المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وعلى رأسه شخصان من عائلة أبو زتايه شدد على أهمية إخلاء سبيل عمر شكال القذافي الذي كان أحد أفراد الدائرة الأولى المحيطة بمعمر القذافي.
وأشار المصدر إلى أن مجلس شورى لم يبدي أي رد فعل حول واضح تجاه العرض الذي قدمه المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة بالرفض أو الموافقة.
وكان الناطق الرسمي باسم المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة عبدالحميد الشندولي قد أكد أن المساعي القائمة لإخراج العائلات العالقة في قنفودة مازالت مستمرة.
ونفى الشندولي، في تصريح لقناة النبأ، أن تكون هناك نية للمجلس للانسحاب من المبادرة، مشيراً إلى أن الوفد المكلف لازال يجري المفاوضات مع الطرفين.
وطمأن الشندولي بأن المفاوضات إيجابية حتى الآن، مشدداً على أنها قد تأخذ وقتا للوصول إلى حل يرضي الطرفين مع الحفاظ على سلامة المدنيين، حسب تعبيره.
يشار إلى أن عددا من العائلات الليبية والأجنبية وبعض العمال الأجانب عالقين في منطقة قنفودة غرب بنغازي التي يسيطر على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي ويدور حولها اشتباكات مسلحة بين المجلس وقوات عملية الكرامة منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة وسط بنغازي منتصف أكتوبر عام 2014.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات