ايوان ليبيا

السبت , 21 أكتوبر 2017
تدمير 8400 مبنى جراء الحرائق في شمال ولاية كاليفورنياسقوط صاروخين وسط العاصمة الأفغانية "كابول"خريجة سياحة وفنادق وبدأت التمثيل مع صديق والدها.. 10 معلومات عن «إيمي طلعت»حكايات 3 أزواج في حياة «جميلة الجميلات».. أحدهم يكبرها بثلاثين عاماارتفاع حصيلة ضحايا هجومي أفغانستان إلى 63 قتيلاتيلرسون: سنواصل حملتنا لحرمان "داعش" من الحصول على ملاذ آمن في أي مكانمقتل أكثر من 40 من عناصر "داعش" في الأنبار العراقيةالتحالف الدولي: تحرير مدينة الرقة لا يعني حسم الحرب ضد تنظيم "داعش"هدم ضريح "ابوغرارة" في طرابلس و قوة الردع الخاصة تنفي مسؤوليتهاالإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربيةالمباحث الجنائية و الإدارة العامة لأمن السواحل وبلدي مصراته يبحثون سبل مواجهة مخاطر الجريمة المنظمةخارجية كوريا الشمالية :سلاحنا النووى موجه لواشنطن فقط.. وسنرد على النار بالنارانفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانياتحرير "الرقة" السورية بشكل كامل من سيطرة "داعش"تأسيس مهرجان للعلوم في سلطنة عمانالبحرية الليبية تنقذ 134 مهاجر بالتعاون مع البحرية الإيطاليةاشتباكات عنيفة بين ميليشيات مهربي بشر في مشروع براك الزراعيالإفراج عن عقيد بالجيش خطف شرق سرتحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 20 اكتوبر 2017مدير الـ"سي. آي. إيه": التدخل الروسي لم يؤثر على نتيجة انتخابات أمريكا

ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق

- كتب   -  
ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابقورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق
ايوان ليبيا - وكالات :

اشترط وفد من المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي رعاية وساطة بينهم وبين قوات الكرامة،لإخراج العائلات العالقة بمنطقة قنفودة، في مقابل إطلاق مقاتلي المجلس سراح رموز النظام السابق المعتقلين لديهم منذ إندلاع ثورة 17 فبراير.
وبحسب مصدر مقرب من المجلس فإن وفد ورفلة الذي فاوض دخل إلى مناطق سيطرة مجلس الشورى في وضح النهار وأمام أعين مقاتلي عملية الكرامة مرجحا تنسيقهم مع محمود الورفلي أحد قادة الصاعقة التابعة لعملية الكرامة للدخول.
وقال المصدر إن وفد المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وعلى رأسه شخصان من عائلة أبو زتايه شدد على أهمية إخلاء سبيل عمر شكال القذافي الذي كان أحد أفراد الدائرة الأولى المحيطة بمعمر القذافي.
وأشار المصدر إلى أن مجلس شورى لم يبدي أي رد فعل حول واضح تجاه العرض الذي قدمه المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة بالرفض أو الموافقة.
وكان الناطق الرسمي باسم المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة عبدالحميد الشندولي قد أكد أن المساعي القائمة لإخراج العائلات العالقة في قنفودة مازالت مستمرة.
ونفى الشندولي، في تصريح لقناة النبأ، أن تكون هناك نية للمجلس للانسحاب من المبادرة، مشيراً إلى أن الوفد المكلف لازال يجري المفاوضات مع الطرفين.
وطمأن الشندولي بأن المفاوضات إيجابية حتى الآن، مشدداً على أنها قد تأخذ وقتا للوصول إلى حل يرضي الطرفين مع الحفاظ على سلامة المدنيين، حسب تعبيره.
يشار إلى أن عددا من العائلات الليبية والأجنبية وبعض العمال الأجانب عالقين في منطقة قنفودة غرب بنغازي التي يسيطر على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي ويدور حولها اشتباكات مسلحة بين المجلس وقوات عملية الكرامة منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة وسط بنغازي منتصف أكتوبر عام 2014.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات