ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
ترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشماليةزلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب إندونيسياعلوية جميل.. باعت أساورها الذهبية لـ«المليجي» ولم يحضر جنازتها أي فنانأنقذت زوجها من الموت بـ«رؤية».. 16 معلومة عن «بنت مداح النبي»الليبيون وأصابع الذل والهوان ( 1 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتعرف على شرط الصديق الكبير للتنازل عن المصرف المركزيالانتخابات الليبية بين خاصّة الليبيين وعامّتِهم.. حتى لا نغرق في الوهم ... بقلم / محمد الامينسلامة: البعثة الاممية تسعى للعودة للعمل من داخل ليبيا مطلع يناير القادماستشهاد شاب فلسطيني في قطاع غزة خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيليشهيد فلسطيني ثالث في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس«الإجهاض» مصير مستخدمات الهواتف المحمولةوزير الثقافة الليبي يعلن عن مطالبته باطلاق سراح الادباء المعتقلين في السجون و رفع القيود على ادبيات الكتاب الاخضر في المكتباترسميا.. صلاح أفضل لاعب بالدوري الإنجليزى لشهر نوفمبر

ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق

- كتب   -  
ورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابقورفلة تشترط على شورى بنغازي الافراج عن رموز النظام السابق
ايوان ليبيا - وكالات :

اشترط وفد من المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي رعاية وساطة بينهم وبين قوات الكرامة،لإخراج العائلات العالقة بمنطقة قنفودة، في مقابل إطلاق مقاتلي المجلس سراح رموز النظام السابق المعتقلين لديهم منذ إندلاع ثورة 17 فبراير.
وبحسب مصدر مقرب من المجلس فإن وفد ورفلة الذي فاوض دخل إلى مناطق سيطرة مجلس الشورى في وضح النهار وأمام أعين مقاتلي عملية الكرامة مرجحا تنسيقهم مع محمود الورفلي أحد قادة الصاعقة التابعة لعملية الكرامة للدخول.
وقال المصدر إن وفد المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وعلى رأسه شخصان من عائلة أبو زتايه شدد على أهمية إخلاء سبيل عمر شكال القذافي الذي كان أحد أفراد الدائرة الأولى المحيطة بمعمر القذافي.
وأشار المصدر إلى أن مجلس شورى لم يبدي أي رد فعل حول واضح تجاه العرض الذي قدمه المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة بالرفض أو الموافقة.
وكان الناطق الرسمي باسم المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة عبدالحميد الشندولي قد أكد أن المساعي القائمة لإخراج العائلات العالقة في قنفودة مازالت مستمرة.
ونفى الشندولي، في تصريح لقناة النبأ، أن تكون هناك نية للمجلس للانسحاب من المبادرة، مشيراً إلى أن الوفد المكلف لازال يجري المفاوضات مع الطرفين.
وطمأن الشندولي بأن المفاوضات إيجابية حتى الآن، مشدداً على أنها قد تأخذ وقتا للوصول إلى حل يرضي الطرفين مع الحفاظ على سلامة المدنيين، حسب تعبيره.
يشار إلى أن عددا من العائلات الليبية والأجنبية وبعض العمال الأجانب عالقين في منطقة قنفودة غرب بنغازي التي يسيطر على مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي ويدور حولها اشتباكات مسلحة بين المجلس وقوات عملية الكرامة منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة وسط بنغازي منتصف أكتوبر عام 2014.

 

التعليقات