الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
المباحث الجنائية تكشف عن خطتها 2017

المباحث الجنائية تكشف عن خطتها  2017

ايوان ليبيا – طرابلس - المكتب الإعلامي للمباحث الجنائية.

أطلق جهاز المباحث الجنائية صباح امس الاول الاثنين بمقر مكافحة الجريمة المنظمة التابع لجهاز المباحث الجنائية في منطقة ابومشماشة خطته التدريبية للعام 2017 ضمن احتفالية كرم فيها المتدربين الذين اجتازوا الدورات التدريبية المتعددة التي أقامها الجهاز ضمن الخطة التدريبية للعام 2016 في مجالات الكشف والمسح الأمني عن المتفجرات والعبوات الناسفة من حيث التفتيش والبحث عن المفخخات والكمائن والعبوات الناسفة وكيفية التخلص منها وكذلك مجالات رفع الكفاءات لأعضاء هيئة الشرطة من حيث رفع اللياقة البدنية والإسعافات الأولية وكيفية استعمال السلاح والمداهمات والتدخل السريع وتحرير الرهائن ودورات محاضر جمع الاستدلالات في الجرائم الإلكترونية والتقارير الأمنية ودورة مسرح الجريمة والبصمة الجنائية ودورة استرداد البيانات الالكترونية غيرها من الدورات .

وشمل الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عقيد "صالح أسميو" ومعاون رئيس الجهاز عقيد يوسف الرابطي وعدد من مدراء المكاتب والادارات ومديريات الامن ومدير الادارة العامة للتدريب وعدد من عناصر إدارة العلاقات والتعاون بالوزارة وعدد من المهتمين والمختصين بالمجال الامني وبمشاركة ضباط وضباط صف وموظفي الجهاز على عدد الفقرات التي اختتمت بتكريم المتميزين والمتفوقين الثلاث الاوائل من كل دورة وعدد من الضباط المتعاقدين المشاركين في عملية التدريب .

وبدأ عقيد "يوسف الرابطي" معاون رئيس جهاز المباحث الجنائية كلمته بالترحيب بالحضور وقام بإعطاء نبده تعريفية عن دور جهاز المباحث الجنائية وعن الخطة التدريبية التي تم تنظيمها لتأهيل العناصر التي انظمت حديتا للجهاز، واعرب عن سعادته في توسيع البرنامج التدريبي في العام 2017 بحيث لا يقتصر علي التدريب الداخلي فقط وانما سيتلقى المتميزون دورات تدريب خارجية.

وطالب " الرابطي " افراد الشرطة حديثي العمل بالجهاز بمواكبة العمل وتطوير أنفسهم.

من جهته ترحم عقيد "صالح أسميو" وكيل وزارة الداخلية لشؤن الامنية علي شهداء وزارة الداخلية وقام بتهنئة افراد وضباط الجهاز بنجاح هذه الدورات التي من شأنها الرفع من كفاءة العاملين بالجهاز.

وحث السيد الوكيل في كلمته جميع الحضور علي المثابرة في العمل وأشاد بالدور المهم لجهاز المباحث الجنائية في ضبط الامن ونشر الوعي الامني بين المواطنين قائلاً " سنقدم كافة الدعم المطلوب ".

كما القيت عدد من الكلمات من قبل مشرفي الدورات وعلى راسهم كلمة للعقيد صلاح الدين بن سليمان مدير إدارة الشؤون الامنية ورئيس مكتب مكافحة الجريمة المنظمة وكلمة للعقيد فرج برنوص مدير إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات وكلمة للعقيد منير المعروق مدير إدارة المختبرات والادلة الجنائية والتي في مجملها شكرت المساعي المبذولة ووعدة بخطوات لاحقة لرفع من كفاءة العاملين وإداء الجهاز

يذكر انه تم خلال هذا الحفل توزيع بعض حقائب البصمة الجنائية وحقائب الكشف عن المتفجرات والمفخخات لبعض من فروع جهاز المباحث الجنائية بالمناطق.

التعليقات