ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

إيطاليا تعرض تقديم سفن وطائرات لمساعدة ليبيا أمام تدفق المهاجرين

- كتب   -  
إيطاليا تعرض تقديم سفن وطائرات لمساعدة ليبيا أمام تدفق المهاجرينإيطاليا تعرض تقديم سفن وطائرات لمساعدة ليبيا أمام تدفق المهاجرين

ايوان ليبيا - وكالات :

ذكرت جريدة «ذا تايمز» أن الحكومة الإيطالية عرضت تقديم طائرات دون طيار وأجهزة رادار وسفن إلى السلطات الليبية لمساعدتها في مواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية ومراقبة الحدود الجنوبية لليبيا.

وفي المقابل، قالت الجريدة البريطانية، إن حكومة الوفاق الوطني في طرابلس أعلنت التزامها بإعادة عشرات آلاف المهاجرين القادمين إلى حدودها الجنوبية من دول أفريقيا.

ونقلت الجريدة، اليوم الثلاثاء، عن مصدر بالحكومة الإيطالية، لم تذكر اسمه إن «الاتفاق يهدف لوقف تدفق المهاجرين من ليبيا إلى سواحل أوروبا الجنوبية. ويتضمن تقديم العدد والتدريب، ويشمل أيضًا العمل على الحدود الصحراوية جنوب ليبيا. فمن المهم وقف تهريب المهاجرين عند الجنوب وليس فقط عند السواحل ».

وأضاف المصدر: «ستعمل تلك المعدات داخل المياه الإقليمية الليبية، بوجود مراقبين إيطاليين». وتأتي تلك المبادرة في إطار جهود الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين القادمين من ليبيا، حيث عبر نحو 18 ألف مهاجر من ليبيا إلى سواحل أوروبا العام الماضي.

وقالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، الأحد، إنه توجد ضرورة ملحة لتفعل المرحلة الثانية من عملية «صوفيا» البحرية الأوروبية وسط البحر المتوسط والمتمثلة في العمل هذه المرة داخل المياه الإقليمية الليبية.

ولفتت إلى أن برامج التدريب الحالية تشمل 59 عنصرًا من قوات خفر السواحل الليبي، تجري على متن سفن في البحر المتوسط، وقالت: «نأمل أن نبدأ في العمل مع مجموعة أكبر الشهر المقبل بهدف تجهيز أطقم مؤهلة للعمل على ثماني سفن».

وأجرى وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، أمس الإثنين زيارة سريعة إلى ليبيا لبحث سبل إرساء آلية مع حكومة الوفاق الوطني للتحكم في موجات تدفق المهاجرين بعد أن ظهرت خطط الاتحاد الأوروبي لاحتواء الهجرة غير الشرعية القادمة من المتوسط إلى حدودها الجنوبية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات