ايوان ليبيا

الجمعة , 25 مايو 2018
بومبيو: واشنطن لا تستهدف تغيير نظام الحكم في إيرانترامب: الجيش الأمريكي مستعد إذا تصرفت كوريا الشمالية بحماقةسماع دوي انفجارات في محيط مطار بريف حمصياسمين غيث تتألق في «رحيم» بتسريحة البيكسيالرقابة الادارية تنضم الى قائمة المطالبين للسراج بكشف نتائج التحقيق في مجزة براك الشاطئمحمد صلاح يستعد للريال بـ«فورمولا وان» في نهائي الأبطال (صور)الجبهة الشعبية توجه خطابا للمبعوث الاممى بعد اختطاف ميليشيا الردع لعدد من قادتها فى طرابلسعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدةأمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شركات طيرانالحريري: حكومة الوفاق الوطني تلتزم بسياسة النأي بالنفسارتفاع عدد المفقودين في سقطرى باليمن إلى 19 شخصا بسبب إعصار ماكونوتقرير المحاسبة يكشف عن فساد الرئاسى و اهدار الملايين على ملابس أعضائه وإيجار الطائرات وعلاوة السفرأنصار النظام الجماهيري يعلقون الحوار مع انصار فبراير لحين إطلاق سراح مختطفيهم فى طرابلسالاتفاق على اعادة تشغيل حقل الراقوبة و وقف الاعتصامالقبض على قاتل العبيديسفرتك في رمضان.. طريقة عمل دجاج باندا إكسبريس وريزو.. والحلو أرز معمر8 حيل للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام.. تجنب توابل الفول على السحورأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018

إيطاليا تعرض تقديم سفن وطائرات لمساعدة ليبيا أمام تدفق المهاجرين

- كتب   -  
إيطاليا تعرض تقديم سفن وطائرات لمساعدة ليبيا أمام تدفق المهاجرين
إيطاليا تعرض تقديم سفن وطائرات لمساعدة ليبيا أمام تدفق المهاجرين

ايوان ليبيا - وكالات :

ذكرت جريدة «ذا تايمز» أن الحكومة الإيطالية عرضت تقديم طائرات دون طيار وأجهزة رادار وسفن إلى السلطات الليبية لمساعدتها في مواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية ومراقبة الحدود الجنوبية لليبيا.

وفي المقابل، قالت الجريدة البريطانية، إن حكومة الوفاق الوطني في طرابلس أعلنت التزامها بإعادة عشرات آلاف المهاجرين القادمين إلى حدودها الجنوبية من دول أفريقيا.

ونقلت الجريدة، اليوم الثلاثاء، عن مصدر بالحكومة الإيطالية، لم تذكر اسمه إن «الاتفاق يهدف لوقف تدفق المهاجرين من ليبيا إلى سواحل أوروبا الجنوبية. ويتضمن تقديم العدد والتدريب، ويشمل أيضًا العمل على الحدود الصحراوية جنوب ليبيا. فمن المهم وقف تهريب المهاجرين عند الجنوب وليس فقط عند السواحل ».

وأضاف المصدر: «ستعمل تلك المعدات داخل المياه الإقليمية الليبية، بوجود مراقبين إيطاليين». وتأتي تلك المبادرة في إطار جهود الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين القادمين من ليبيا، حيث عبر نحو 18 ألف مهاجر من ليبيا إلى سواحل أوروبا العام الماضي.

وقالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، الأحد، إنه توجد ضرورة ملحة لتفعل المرحلة الثانية من عملية «صوفيا» البحرية الأوروبية وسط البحر المتوسط والمتمثلة في العمل هذه المرة داخل المياه الإقليمية الليبية.

ولفتت إلى أن برامج التدريب الحالية تشمل 59 عنصرًا من قوات خفر السواحل الليبي، تجري على متن سفن في البحر المتوسط، وقالت: «نأمل أن نبدأ في العمل مع مجموعة أكبر الشهر المقبل بهدف تجهيز أطقم مؤهلة للعمل على ثماني سفن».

وأجرى وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، أمس الإثنين زيارة سريعة إلى ليبيا لبحث سبل إرساء آلية مع حكومة الوفاق الوطني للتحكم في موجات تدفق المهاجرين بعد أن ظهرت خطط الاتحاد الأوروبي لاحتواء الهجرة غير الشرعية القادمة من المتوسط إلى حدودها الجنوبية.

التعليقات