ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

- كتب   -  
وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيينوزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، الثلاثاء، إن السفير الإيطالي يعود إلى ليبيا بعد عامين. بادرة صداقة عظيمة للشعب الليبي. الآن المزيد من الضبط في سفر المهاجرين غير القانونيين».

وأعلن المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة أن سفير إيطاليا لدى ليبيا سيقدم أوراق اعتماده وسيباشر عمله من العاصمة طرابلس اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأوضح سيالة في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، الذي يزور ليبيا، أن السفارة الإيطالية بطرابلس «ستستأنف عملها اعتبارا من يوم الثلاثاء وأن السفير الإيطالي سيكون أول سفير يعيد تنشيط سفارة بلاده بطرابلس وهي أيضًا أول سفارة ستعمل بشكل مستمر في طرابلس».

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها ستعمل على تحسين العلاقات التجارية، والترويج للاستثمارات في البنية التحتية والطاقة، وفقًا لوكالة «رويترز».

وفي اجتماع بطرابلس في وقت سابق أمس الاثنين اتفق وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب وتهريب البشر.

وذكر بيان لوزارة الداخلية الإيطالية أن المسؤولين تعهدا بمواجهة أشكال التهريب كافة وحماية الحدود الجنوبية لليبيا. مضيفًا «أن السفارة الإيطالية التي سيعاد فتحها من طرابلس ستكون مركز تنسيق أساسيًا لكل هذه المشروعات».

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات