ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
انفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارث

وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

- كتب   -  
وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين
وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، الثلاثاء، إن السفير الإيطالي يعود إلى ليبيا بعد عامين. بادرة صداقة عظيمة للشعب الليبي. الآن المزيد من الضبط في سفر المهاجرين غير القانونيين».

وأعلن المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة أن سفير إيطاليا لدى ليبيا سيقدم أوراق اعتماده وسيباشر عمله من العاصمة طرابلس اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأوضح سيالة في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، الذي يزور ليبيا، أن السفارة الإيطالية بطرابلس «ستستأنف عملها اعتبارا من يوم الثلاثاء وأن السفير الإيطالي سيكون أول سفير يعيد تنشيط سفارة بلاده بطرابلس وهي أيضًا أول سفارة ستعمل بشكل مستمر في طرابلس».

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها ستعمل على تحسين العلاقات التجارية، والترويج للاستثمارات في البنية التحتية والطاقة، وفقًا لوكالة «رويترز».

وفي اجتماع بطرابلس في وقت سابق أمس الاثنين اتفق وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب وتهريب البشر.

وذكر بيان لوزارة الداخلية الإيطالية أن المسؤولين تعهدا بمواجهة أشكال التهريب كافة وحماية الحدود الجنوبية لليبيا. مضيفًا «أن السفارة الإيطالية التي سيعاد فتحها من طرابلس ستكون مركز تنسيق أساسيًا لكل هذه المشروعات».

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات