الخميس , 24 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 23 أغسطس 2017مستشفى هون بالجفرة يستقبل 10 جثث لضحايا الهجوم على بوابة الفقهةالمجلس الأعلى للدولة يستعد لاقرار مشروع قانون الاستفتاء على الدستوروفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاءحقل الشرارة النفطي يعود للعمل من جديدالسراج يطالب أوروبا بنقديم الدعم لليبيا لوقف موجة المهاجرينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 أغسطس 2017ليبيا على اعتاب مرحلة جديدة من التحولات السياسيةاكتشاف دور جديد لاعشاب البحر فى قتل الخلايا السرطانيةالأمن المغربي يشن حملة اعتقالات على خلفية تفجيرات اسبانيامشاحنات سياسية بين الجزائر و السعوديةالحكومة التونسية تستعد لاجراء تغيير وزارى قريبالغاء الرحلات الجوية بين الزنتان وبنغازي المقررة ليوم الجمعة القادمماكرون وجينتيلوني يبحثان الهجرة غير الشرعية فى ليبياعميد بلدية بنغازي يلتقي بوفد المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية الليبيةعملة "الرابيل" ترتفع لأعلى مستوى منذ شهرينانباء عن هجوم دموي لداعش على منطقة جنوب الجفرةتراجع اسعار النفط بعد تحسن الإنتاج الليبيالدولار يهبط و اليورو يصعدحكومة الوفاق تقرر تحويل المعهد العالي للمهن الشاملة في سبها لكلية العلوم والتقنية
وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، الثلاثاء، إن السفير الإيطالي يعود إلى ليبيا بعد عامين. بادرة صداقة عظيمة للشعب الليبي. الآن المزيد من الضبط في سفر المهاجرين غير القانونيين».

وأعلن المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة أن سفير إيطاليا لدى ليبيا سيقدم أوراق اعتماده وسيباشر عمله من العاصمة طرابلس اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأوضح سيالة في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، الذي يزور ليبيا، أن السفارة الإيطالية بطرابلس «ستستأنف عملها اعتبارا من يوم الثلاثاء وأن السفير الإيطالي سيكون أول سفير يعيد تنشيط سفارة بلاده بطرابلس وهي أيضًا أول سفارة ستعمل بشكل مستمر في طرابلس».

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها ستعمل على تحسين العلاقات التجارية، والترويج للاستثمارات في البنية التحتية والطاقة، وفقًا لوكالة «رويترز».

وفي اجتماع بطرابلس في وقت سابق أمس الاثنين اتفق وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب وتهريب البشر.

وذكر بيان لوزارة الداخلية الإيطالية أن المسؤولين تعهدا بمواجهة أشكال التهريب كافة وحماية الحدود الجنوبية لليبيا. مضيفًا «أن السفارة الإيطالية التي سيعاد فتحها من طرابلس ستكون مركز تنسيق أساسيًا لكل هذه المشروعات».

 

التعليقات