ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

- كتب   -  
وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيينوزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، الثلاثاء، إن السفير الإيطالي يعود إلى ليبيا بعد عامين. بادرة صداقة عظيمة للشعب الليبي. الآن المزيد من الضبط في سفر المهاجرين غير القانونيين».

وأعلن المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة أن سفير إيطاليا لدى ليبيا سيقدم أوراق اعتماده وسيباشر عمله من العاصمة طرابلس اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأوضح سيالة في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، الذي يزور ليبيا، أن السفارة الإيطالية بطرابلس «ستستأنف عملها اعتبارا من يوم الثلاثاء وأن السفير الإيطالي سيكون أول سفير يعيد تنشيط سفارة بلاده بطرابلس وهي أيضًا أول سفارة ستعمل بشكل مستمر في طرابلس».

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها ستعمل على تحسين العلاقات التجارية، والترويج للاستثمارات في البنية التحتية والطاقة، وفقًا لوكالة «رويترز».

وفي اجتماع بطرابلس في وقت سابق أمس الاثنين اتفق وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب وتهريب البشر.

وذكر بيان لوزارة الداخلية الإيطالية أن المسؤولين تعهدا بمواجهة أشكال التهريب كافة وحماية الحدود الجنوبية لليبيا. مضيفًا «أن السفارة الإيطالية التي سيعاد فتحها من طرابلس ستكون مركز تنسيق أساسيًا لكل هذه المشروعات».

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات