الخميس , 19 يناير 2017
اخر الأخبار

عربية و دولية


الفيس بوك
 
كتب غرفة الاخبار
10 يناير 2017 12:41 م
-
وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

وزير الخارجية الإيطالي: إعادة فتح السفارة بادرة صداقة عظيمة لليبيين

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، الثلاثاء، إن السفير الإيطالي يعود إلى ليبيا بعد عامين. بادرة صداقة عظيمة للشعب الليبي. الآن المزيد من الضبط في سفر المهاجرين غير القانونيين».

وأعلن المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة أن سفير إيطاليا لدى ليبيا سيقدم أوراق اعتماده وسيباشر عمله من العاصمة طرابلس اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأوضح سيالة في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، الذي يزور ليبيا، أن السفارة الإيطالية بطرابلس «ستستأنف عملها اعتبارا من يوم الثلاثاء وأن السفير الإيطالي سيكون أول سفير يعيد تنشيط سفارة بلاده بطرابلس وهي أيضًا أول سفارة ستعمل بشكل مستمر في طرابلس».

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها ستعمل على تحسين العلاقات التجارية، والترويج للاستثمارات في البنية التحتية والطاقة، وفقًا لوكالة «رويترز».

وفي اجتماع بطرابلس في وقت سابق أمس الاثنين اتفق وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب وتهريب البشر.

وذكر بيان لوزارة الداخلية الإيطالية أن المسؤولين تعهدا بمواجهة أشكال التهريب كافة وحماية الحدود الجنوبية لليبيا. مضيفًا «أن السفارة الإيطالية التي سيعاد فتحها من طرابلس ستكون مركز تنسيق أساسيًا لكل هذه المشروعات».

 



التعليقات