الأحد , 23 يوليو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 22 يوليو 2017تعرف على لغز اختفاء الطائرات فى " مثلث برمودا " الغامضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 22 يوليو 2017مطار الزنتان يستعد لاستقبال الرحلات الدوليةالطيران الليبي يوجه ضربة قاضية ضد عناصر " شوري مجاهدي درنة "قوات البنيان المرصوص تحذر سكان سرت من هجوم يقترب لعناصر " داعش " على المدينةمفاجاة تقلب السوق السوداء.. الدينار الليبي يصعد بقوة امام العملات الأجنبيةالعطش يهدد أهالى طبرق وسط تحذيرات من أزمة خطيرة قادمةأكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعلامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعود
هذا ما يحدث لجسمك بسبب نقص الماء

هذا ما يحدث لجسمك بسبب نقص الماء

ايوان ليبيا - وكالات :

الماء حياة، هذه هي الخلاصة، فمن الماء كل شيء حي، وجسم الإنسان يتكون بالأساس من نحو 70 % ماء، وقد يتحمل الشخص قرابة 30 يومًا بلا طعام، بينما أقصى مدة للبقاء على قيد الحياة بلا ماء لا تتعدى أربعة أيام.

وكثير منا لا يأخد الكم الكافي من الماء، خاصة في فترة الشتاء، بينما هو يفقد الكثير من الماء من خلال البول، أو التعرق، أو التنفس، والعديد من وظائف الجسم لا تعمل دون ماء.

الأضرار الناتجة عن نقص شرب الماء كثيرة، لكن أبرزها الجفاف: فعند نقص نسبة الماء في الجسم يتعرض للإصابة بالجفاف، ومن أعراضه جفاف الجلد، والعينين الغارقة، وجفاف الفم، والشعور في التعب، والخمول، وعدم التبول، وسرعة في نبضات القلب، حسب «موضوع. كوم».

مشاكل الهضم: فتتعدد مشاكل الهضم التي يتسبب بها نقص الماء في الجسم؛ كالإمساك، والإصابة بحرقة في المعدة، وعسر الهضم، ووجود خلل في بطانة المعدة.

عدم انتظام درجة حرارة الجسم: فللماء دور أساسي في تنظيم درجة حرارة الجسم، فتعتمد الإنزيمات في عملها على الماء، فتقوم بامتصاص الماء لإجراء عملية التمثيل الغذائي، وأيضاً يتحكم الماء في الغدد المسؤولة عن حرارة الجسم، وعند نقص الماء وعدم قدرة الجسم على المحافظة على الحرارة سيتعرض الجسم للجفاف، والشعور بالبرد المستمر، والصداع، والدوار.

ارتفاع في ضغط الدم: فيودي نقص الماء في الجسم إلى إغلاق العديد من الشعيرات الدموية في الجسم، ويتم تقييد حركة الدم، مما يؤدي لارتفاع ضغط الدم؛ فيعمل ذلك على تشنج في الأوردة الدموية والشرايين ويرتفع ضغط الدم.

التهاب المفاصل: تتكون غضاريف الجسم من الماء بشكل رئيسي، والغضاريف هي التي تقوم بتحريك العظام بشكل أفضل، وبسهولة، وعدم شرب الماء يؤدي إلى تآكل الغضاريف واحتكاكها.

نصائح لتعويض نقص الماء في جسدك
ويجب شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء إلى عشرة أكواب، كما من المهم تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء؛ كالبطيخ، والبرتقال، ومن المهم شرب الماء البارد بدلاً من الماء الساخن الذي يعمل على إنعاش الجسم.

كما أن الجسم يمتص الماء البارد بشكل أسرع، وتكثر حاجة الجسم للماء مع تقدم العمر؛ ففي الشيخوخة يقل الإحساس بالعطش وبذلك يصاب الجسم بالجفاف، كما أن الجفاف يزيد من ظهور التجاعيد.

ومن المهم الاعتدال في شرب الماء فعند شرب كميات كبيرة من الماء يعمل ذلك على فقدان الصوديوم من الجسم، وهوعنصر مهم جداً للحفاظ على نشاط الجسم وصحته.

التعليقات