الأثنين , 29 مايو 2017
الاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضانالقوات المسلحة الليبية تعطي اشارة البدء للتحرك لتنفيذ عملية تحرير طرابلس” العاصمة على موعد مع مجزرة دامية.. خالد الشريف ”يتوعد طرابلس بطوفان قادم فى الطريق
هذا ما يحدث لجسمك بسبب نقص الماء

هذا ما يحدث لجسمك بسبب نقص الماء

ايوان ليبيا - وكالات :

الماء حياة، هذه هي الخلاصة، فمن الماء كل شيء حي، وجسم الإنسان يتكون بالأساس من نحو 70 % ماء، وقد يتحمل الشخص قرابة 30 يومًا بلا طعام، بينما أقصى مدة للبقاء على قيد الحياة بلا ماء لا تتعدى أربعة أيام.

وكثير منا لا يأخد الكم الكافي من الماء، خاصة في فترة الشتاء، بينما هو يفقد الكثير من الماء من خلال البول، أو التعرق، أو التنفس، والعديد من وظائف الجسم لا تعمل دون ماء.

الأضرار الناتجة عن نقص شرب الماء كثيرة، لكن أبرزها الجفاف: فعند نقص نسبة الماء في الجسم يتعرض للإصابة بالجفاف، ومن أعراضه جفاف الجلد، والعينين الغارقة، وجفاف الفم، والشعور في التعب، والخمول، وعدم التبول، وسرعة في نبضات القلب، حسب «موضوع. كوم».

مشاكل الهضم: فتتعدد مشاكل الهضم التي يتسبب بها نقص الماء في الجسم؛ كالإمساك، والإصابة بحرقة في المعدة، وعسر الهضم، ووجود خلل في بطانة المعدة.

عدم انتظام درجة حرارة الجسم: فللماء دور أساسي في تنظيم درجة حرارة الجسم، فتعتمد الإنزيمات في عملها على الماء، فتقوم بامتصاص الماء لإجراء عملية التمثيل الغذائي، وأيضاً يتحكم الماء في الغدد المسؤولة عن حرارة الجسم، وعند نقص الماء وعدم قدرة الجسم على المحافظة على الحرارة سيتعرض الجسم للجفاف، والشعور بالبرد المستمر، والصداع، والدوار.

ارتفاع في ضغط الدم: فيودي نقص الماء في الجسم إلى إغلاق العديد من الشعيرات الدموية في الجسم، ويتم تقييد حركة الدم، مما يؤدي لارتفاع ضغط الدم؛ فيعمل ذلك على تشنج في الأوردة الدموية والشرايين ويرتفع ضغط الدم.

التهاب المفاصل: تتكون غضاريف الجسم من الماء بشكل رئيسي، والغضاريف هي التي تقوم بتحريك العظام بشكل أفضل، وبسهولة، وعدم شرب الماء يؤدي إلى تآكل الغضاريف واحتكاكها.

نصائح لتعويض نقص الماء في جسدك
ويجب شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء إلى عشرة أكواب، كما من المهم تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء؛ كالبطيخ، والبرتقال، ومن المهم شرب الماء البارد بدلاً من الماء الساخن الذي يعمل على إنعاش الجسم.

كما أن الجسم يمتص الماء البارد بشكل أسرع، وتكثر حاجة الجسم للماء مع تقدم العمر؛ ففي الشيخوخة يقل الإحساس بالعطش وبذلك يصاب الجسم بالجفاف، كما أن الجفاف يزيد من ظهور التجاعيد.

ومن المهم الاعتدال في شرب الماء فعند شرب كميات كبيرة من الماء يعمل ذلك على فقدان الصوديوم من الجسم، وهوعنصر مهم جداً للحفاظ على نشاط الجسم وصحته.

التعليقات