ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
انقاذ حوالى 450 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل زوارةفي ذكرى 17 فبراير..الحديث عن العمالة والخيانة وانعدام الضمير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينكشف أسباب نقص الوقود بالجنوب الليبيمبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكة

هذا ما يحدث لجسمك بسبب نقص الماء

- كتب   -  
هذا ما يحدث لجسمك بسبب نقص الماء
هذا ما يحدث لجسمك بسبب نقص الماء

ايوان ليبيا - وكالات :

الماء حياة، هذه هي الخلاصة، فمن الماء كل شيء حي، وجسم الإنسان يتكون بالأساس من نحو 70 % ماء، وقد يتحمل الشخص قرابة 30 يومًا بلا طعام، بينما أقصى مدة للبقاء على قيد الحياة بلا ماء لا تتعدى أربعة أيام.

وكثير منا لا يأخد الكم الكافي من الماء، خاصة في فترة الشتاء، بينما هو يفقد الكثير من الماء من خلال البول، أو التعرق، أو التنفس، والعديد من وظائف الجسم لا تعمل دون ماء.

الأضرار الناتجة عن نقص شرب الماء كثيرة، لكن أبرزها الجفاف: فعند نقص نسبة الماء في الجسم يتعرض للإصابة بالجفاف، ومن أعراضه جفاف الجلد، والعينين الغارقة، وجفاف الفم، والشعور في التعب، والخمول، وعدم التبول، وسرعة في نبضات القلب، حسب «موضوع. كوم».

مشاكل الهضم: فتتعدد مشاكل الهضم التي يتسبب بها نقص الماء في الجسم؛ كالإمساك، والإصابة بحرقة في المعدة، وعسر الهضم، ووجود خلل في بطانة المعدة.

عدم انتظام درجة حرارة الجسم: فللماء دور أساسي في تنظيم درجة حرارة الجسم، فتعتمد الإنزيمات في عملها على الماء، فتقوم بامتصاص الماء لإجراء عملية التمثيل الغذائي، وأيضاً يتحكم الماء في الغدد المسؤولة عن حرارة الجسم، وعند نقص الماء وعدم قدرة الجسم على المحافظة على الحرارة سيتعرض الجسم للجفاف، والشعور بالبرد المستمر، والصداع، والدوار.

ارتفاع في ضغط الدم: فيودي نقص الماء في الجسم إلى إغلاق العديد من الشعيرات الدموية في الجسم، ويتم تقييد حركة الدم، مما يؤدي لارتفاع ضغط الدم؛ فيعمل ذلك على تشنج في الأوردة الدموية والشرايين ويرتفع ضغط الدم.

التهاب المفاصل: تتكون غضاريف الجسم من الماء بشكل رئيسي، والغضاريف هي التي تقوم بتحريك العظام بشكل أفضل، وبسهولة، وعدم شرب الماء يؤدي إلى تآكل الغضاريف واحتكاكها.

نصائح لتعويض نقص الماء في جسدك
ويجب شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء إلى عشرة أكواب، كما من المهم تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء؛ كالبطيخ، والبرتقال، ومن المهم شرب الماء البارد بدلاً من الماء الساخن الذي يعمل على إنعاش الجسم.

كما أن الجسم يمتص الماء البارد بشكل أسرع، وتكثر حاجة الجسم للماء مع تقدم العمر؛ ففي الشيخوخة يقل الإحساس بالعطش وبذلك يصاب الجسم بالجفاف، كما أن الجفاف يزيد من ظهور التجاعيد.

ومن المهم الاعتدال في شرب الماء فعند شرب كميات كبيرة من الماء يعمل ذلك على فقدان الصوديوم من الجسم، وهوعنصر مهم جداً للحفاظ على نشاط الجسم وصحته.

التعليقات