ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
يد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

وفد «النواب» بالجزائر يطالب بالاستفادة من الخبرات الجزائرية في مكافحة الإرهاب

- كتب   -  
وفد «النواب» بالجزائر يطالب بالاستفادة من الخبرات الجزائرية في مكافحة الإرهابوفد «النواب» بالجزائر يطالب بالاستفادة من الخبرات الجزائرية في مكافحة الإرهاب

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب الوفد البرلماني الليبي، الذي التقى نظرائه الجزائريين أمس الاثنين، بمد جسور التعاون بين البلدين للاستفادة من الخبرات العسكرية الجزائرية.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الوفد الذي ضم عضو لجنة الدفاع في مجلس النواب صقر الجروشي، ومحمد جديد الورفلي، وبشير الأحمر الورشفاني، طلب الاستفادة من خبرة ودعم الجزائر في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية، وتأمين الحدود بين البلدين عن طريق إمداد ليبيا بتجربة القضاء على التنظيمات المسلحة، إلى جانب المساعدة في رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي.

والتقى أعضاء لجنة الدفاع بالبرلمان الليبي كل من رئيس لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الجزائري محمد شنوف، ورئيس لجنة الدفاع الوطني بمجلس الأمة محمد بن طبة.

وتعكس طبيعة تشكيلة الوفد الليبي «الأمنية» المسائل المشتركة التي تناولها مع الجانب الجزائري، فضلاً عن دفع آلية الحوار السياسي.

وبهذا الخصوص، شدد رئيس لجنة الدفاع محمد شنوف، خلال لقائه عضو مجلس النواب طارق الجروشي، على ضرورة التعجيل بتطبيق مسار تسوية الأزمة لا سيما من خلال ديناميكية الحوار الشامل بين الليبيين والمصالحة الوطنية، وذلك من أجل المحافظة على الاستقرار والسلم والأمن في هذا البلد الجار الشقيق.

ووفق بيان للمجلس الشعبي الجزائري، فقد ذكّر رئيس اللجنة برؤية الجزائر لحل الأزمة الليبية، وجهودها المبنية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وانتهاج الحل السياسي والعمل على تقريب مواقف الأطراف الليبية.

من جهتهم، ثمن أعضاء الوفد البرلماني الليبي الجهود التي تبذلها الجزائر بغية تيسير التشاور بين الأطراف الليبية، وتشجيع الحوار بينها في إطار تطبيق الاتفاق السياسي، ودعمًا للمسار الذي بادرت به هيئة الأمم المتحدة.

والتقى الوفد الليبي أمس وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، وتباحثا بشأن آليات تسريع إجراء حوار «ليبي – ليبي».

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، نشر عبر موقعها الإلكتروني، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء «السبل والوسائل الكفيلة بتسريع وتيرة حل الأزمة الليبية، من خلال ديناميكية حوار شامل ليبي – ليبي والمصالحة الوطنية، وذلك ضمانًا للاستقرار والسلام وأمن هذا البلد الجار».

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات