السبت , 23 سبتمبر 2017
«فالكاو» يقود موناكو لوصافة الدوري بعد سحقه «ليل» برباعيةالعفو الدولية: قوات الأمن في ميانمار يمكن أن تكون مستمرة فى حرق منازل الروهينجا"التعاون اﻹسلامي" تعرب عن قلقها العميق لاستفتاء إقليم كردستان في العراقيخاف من «عبد الناصر» وجار «سوزان مبارك».. 15 معلومة عن أسامة عباسنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017السويحلي يفوز على الترسانة فى الدوري الليبيريال مدريد يكشف عن موعد عودة «مارسيلو» للملاعبلافروف يحذر واشنطن من إعادة التفاوض على الاتفاق النوويأهالي الجنوب يهددون الرئاسي بقطع خط مياه النهر و خط الغاز حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسننشر تفاصيل اجتماع السراج بوزير الخارجية المصرى فى مقر بعثة ليبيا بنيويوركالبارزاني: الاستفتاء بات بيد الشعب الكردستاني ولم يعد بيد الحكومة أو الأحزابالمشير حفتر يلتقى وزراء الدفاع و الداخلية و مدير المخابرات الايطاليين بروما الثلاثاء المقبلمجلس بلدي صبراتة يعلن عن اتفاق على وقف إطلاق النار بصبراتةانخفاض إنتاج ليبيا النفطي إلى 900 ألف برميل يوميًا لهذه الاسبابالسراج يبحث ملاحقة مواطنين ليبيين مع الجنائية الدوليةدرست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتة
انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

ايوان ليبيا - وكالات :

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15 مساء أمس (الأحد)، بمشاركة حوالى 26 شاعراً من 17 دولة من أبرزهم التونسية جميلة الماجري، والمصري حسين القباحي، والفلسطيني زهير أبو شايب والإماراتية شيخة المطيري.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، والسوداني محي الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنوياً إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها، عرفاناً بإسهاماتهما الإبداعية في مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال محي الدين الفاتح في كلمة له بهذه المناسبة: "أشعر في هذا الوقت تماماً على رغم أوجاع الشعر، بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم".

وأضاف "وجدت في هذا التكريم تكريماً للشعر العربي على وجه العموم، والشعر السوداني على وجه الخصوص، وهذا فوق كونه تشريفاً فهو تكليف لنا، وسنظل نخدم هذه القضية. قضية الشعر العربي، لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب".

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعري، كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غداً بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون" تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبي، وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان "بيوت الشعر .. عام من الإنجازات" يديرها الشاعر اليمني رعد أمان.

ويستمر المهرجان الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة حتى الـ13 من كانون الثاني (يناير) الجاري، وتقام أنشطته في قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.

التعليقات