الأحد , 23 يوليو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 22 يوليو 2017تعرف على لغز اختفاء الطائرات فى " مثلث برمودا " الغامضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 22 يوليو 2017مطار الزنتان يستعد لاستقبال الرحلات الدوليةالطيران الليبي يوجه ضربة قاضية ضد عناصر " شوري مجاهدي درنة "قوات البنيان المرصوص تحذر سكان سرت من هجوم يقترب لعناصر " داعش " على المدينةمفاجاة تقلب السوق السوداء.. الدينار الليبي يصعد بقوة امام العملات الأجنبيةالعطش يهدد أهالى طبرق وسط تحذيرات من أزمة خطيرة قادمةأكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعلامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعود
انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

ايوان ليبيا - وكالات :

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15 مساء أمس (الأحد)، بمشاركة حوالى 26 شاعراً من 17 دولة من أبرزهم التونسية جميلة الماجري، والمصري حسين القباحي، والفلسطيني زهير أبو شايب والإماراتية شيخة المطيري.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، والسوداني محي الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنوياً إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها، عرفاناً بإسهاماتهما الإبداعية في مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال محي الدين الفاتح في كلمة له بهذه المناسبة: "أشعر في هذا الوقت تماماً على رغم أوجاع الشعر، بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم".

وأضاف "وجدت في هذا التكريم تكريماً للشعر العربي على وجه العموم، والشعر السوداني على وجه الخصوص، وهذا فوق كونه تشريفاً فهو تكليف لنا، وسنظل نخدم هذه القضية. قضية الشعر العربي، لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب".

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعري، كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غداً بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون" تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبي، وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان "بيوت الشعر .. عام من الإنجازات" يديرها الشاعر اليمني رعد أمان.

ويستمر المهرجان الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة حتى الـ13 من كانون الثاني (يناير) الجاري، وتقام أنشطته في قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.

التعليقات