ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
بعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصرإذا كنت لا تستطيعين دفع اشتراك «الجيم».. اتبعي هذه الخطة في منزلكتعرفي على الفوائد الصحية لتناول الليمون الدافئ على معدة خاليةقرار هام من الجمارك المصرية بشأن تصاريح دخول السيارات الليبيةإغلاق الطريق الساحلى عند بوابة الـ27 غرب طرابلس لليوم الثانىبعثة الاتحاد الأوروبي تبحث أزمة المهجرين مع ممثلي تاورغاءدعوة الى وقفة تضامنية مع النشطاء المخفيين قسراً فى طرابلسمنظمة الشفافية الدولية عن ليبيا : من أكثر الدول فسادا في العالمحفتر يناقش استئناف العملية التعليمية مع مجلس جامعة بنغازيتفاصيل اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن الغوطة الشرقية بسوريااتهام نائب رئيس الوزراء الأسترالي بالتحرشأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 22 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 22 فبراير 2018العثور على جثث فتيات مقطعة في في نطاق جمعية الدعوة الاسلامية بطرابلستصاعد احتجاجات حرس المنشآت النفطية يهدد باغلاق حقل الفيل النفطىهجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية في مونتينيجرومصادر أردنية: لا استئناف للعلاقات الدبلوماسية مع قطر قريبا

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

- كتب   -  
انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15
انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

ايوان ليبيا - وكالات :

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15 مساء أمس (الأحد)، بمشاركة حوالى 26 شاعراً من 17 دولة من أبرزهم التونسية جميلة الماجري، والمصري حسين القباحي، والفلسطيني زهير أبو شايب والإماراتية شيخة المطيري.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، والسوداني محي الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنوياً إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها، عرفاناً بإسهاماتهما الإبداعية في مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال محي الدين الفاتح في كلمة له بهذه المناسبة: "أشعر في هذا الوقت تماماً على رغم أوجاع الشعر، بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم".

وأضاف "وجدت في هذا التكريم تكريماً للشعر العربي على وجه العموم، والشعر السوداني على وجه الخصوص، وهذا فوق كونه تشريفاً فهو تكليف لنا، وسنظل نخدم هذه القضية. قضية الشعر العربي، لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب".

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعري، كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غداً بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون" تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبي، وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان "بيوت الشعر .. عام من الإنجازات" يديرها الشاعر اليمني رعد أمان.

ويستمر المهرجان الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة حتى الـ13 من كانون الثاني (يناير) الجاري، وتقام أنشطته في قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.

التعليقات