ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
تداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017الاتحاد الإفريقي يطالب بوقف فوري للاتجار بالبشر في ليبياصحفيون ليبيون : تقرير سى ان ان غير مهني.. وتجارة البشر صنيعة الغربغدا فى البيضاء ... النجمة والاتحاد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليدمناهج تعليمية... لتخريج الانتحاريين ... بقلم / محمد الامينالقيادة العامة : عصابات محلية و دولية تنشط في جرائم تجارة البشر بشرعية من الرئاسيمدافعون عن البيئة يقاضون إدارة ترامب لسماحها بجلب أجزاء الأفيال لأمريكااليابان: عقوبات واشنطن قد تدفع "بيونج يانج" لاستفزازات جديدةبرايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

- كتب   -  
انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

ايوان ليبيا - وكالات :

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15 مساء أمس (الأحد)، بمشاركة حوالى 26 شاعراً من 17 دولة من أبرزهم التونسية جميلة الماجري، والمصري حسين القباحي، والفلسطيني زهير أبو شايب والإماراتية شيخة المطيري.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، والسوداني محي الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنوياً إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها، عرفاناً بإسهاماتهما الإبداعية في مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال محي الدين الفاتح في كلمة له بهذه المناسبة: "أشعر في هذا الوقت تماماً على رغم أوجاع الشعر، بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم".

وأضاف "وجدت في هذا التكريم تكريماً للشعر العربي على وجه العموم، والشعر السوداني على وجه الخصوص، وهذا فوق كونه تشريفاً فهو تكليف لنا، وسنظل نخدم هذه القضية. قضية الشعر العربي، لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب".

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعري، كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غداً بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون" تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبي، وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان "بيوت الشعر .. عام من الإنجازات" يديرها الشاعر اليمني رعد أمان.

ويستمر المهرجان الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة حتى الـ13 من كانون الثاني (يناير) الجاري، وتقام أنشطته في قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.

التعليقات