ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
أربعة قتلى و15 جريحا في هجوم انتحاري على مركز لتسجيل الناخبين في كابولمقتل 6 على الأقل في انفجار بإقليم هرات بأفغانستانامرأتان تتنافسان على قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانيتشريح جثمان فادي البطش العالم بمجال الطاقة الفلسطيني بعد اغتياله في ماليزياخبير اقتصادى : بيان المركزي الأخير نصفه واقعي والباقي مزايدات ومناكفاتجماعة إرهابية تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفطترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامببرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليومالتشكيل.. برشلونة يتسلح بالقوة الضاربة أمام إشبيليةمانشستر يونايتد يعبر لنهائي كأس الاتحاد بثنائية في توتنهامآلاف في المجر يحتجون على قيود حكومية على وسائل الإعلامأردوغان: تركيا وحلفاؤها فقدوا المئات في القتال في عفرين

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

- كتب   -  
انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15
انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15

ايوان ليبيا - وكالات :

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ15 مساء أمس (الأحد)، بمشاركة حوالى 26 شاعراً من 17 دولة من أبرزهم التونسية جميلة الماجري، والمصري حسين القباحي، والفلسطيني زهير أبو شايب والإماراتية شيخة المطيري.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، والسوداني محي الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنوياً إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها، عرفاناً بإسهاماتهما الإبداعية في مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال محي الدين الفاتح في كلمة له بهذه المناسبة: "أشعر في هذا الوقت تماماً على رغم أوجاع الشعر، بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم".

وأضاف "وجدت في هذا التكريم تكريماً للشعر العربي على وجه العموم، والشعر السوداني على وجه الخصوص، وهذا فوق كونه تشريفاً فهو تكليف لنا، وسنظل نخدم هذه القضية. قضية الشعر العربي، لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب".

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعري، كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غداً بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون" تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبي، وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان "بيوت الشعر .. عام من الإنجازات" يديرها الشاعر اليمني رعد أمان.

ويستمر المهرجان الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة حتى الـ13 من كانون الثاني (يناير) الجاري، وتقام أنشطته في قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.

التعليقات