السبت , 24 يونيو 2017
تعرف على السيناريوهات الأمريكية للتعامل مع الأزمة القطريةأزمة طاحنة على الابواب بين المغرب و إسرائيلوزير جزائري: لسنا عنصريين ولن نتنصل عن امتدادنا الأفريقيعن فقراء ليبيا وأطفالها وصدقات موزة.. ومكرمة هند .. وأنسانية انجلينا جولي ...بقلم / محمد الامينأعمال عنف بين قبيلتان تشعل لاية سيدي بوزيد التونسيةبالصورة .. ولادة ماعز براس بشري تتسبب فى ذعر قرية بأكملهابالصورة.. حفتر و عقيلة صالح يتناولان طعام الافطار على مائدة واحدةرئيس وزراء إيطاليا يغازل زوجة " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبيتعرف على حال الدرهم المغربي المتوقع بعد تحرير سعر صرفهتوقعات بانخفاض كارثي خطير لسعر صرف الدينار الليبي أمام الدولارالاسترليني يواصل صعوده المهول و يكتسح العملات الاخريارتفاع طفيف لاسعار الذهبمصرف الوحدة يعلن اطلاق خدمة جديدة للمساهمة فى حل مشكله السيولةقيادة الجيش الليبي تتهم الرئاسي بخلق الفتن و شق الصف الواحدالدولار يواصل هبوطه الصاروخي نحو القاعقتلى و جرحي فى حادث مروري مروع بدرنة
الشيخ الصادق الغرياني .. من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب

الشيخ الصادق الغرياني ..  من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب الشيخ الصادق الغرياني  المفتي العام لليبيا جموع الليبين  بالتصالح بعيدا عن أي هيمنة أجنبية, مشيرا أن الجهة الراعية للاتفاق السياسي فشلت في دعمه وفرضه وربما لم ترد أن تفرضه , مؤكدا أن من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب وأخشى ان يوصلوا البلد لدمار شامل , وفقا لوصفه .

وتسأل الغرياني خلال حديث متلفز له اليوم الأثنين عن المسودات التي يراد إصلاحها هل هي في صالح حفتر أم ضده ؟

وأكد المفتي العام على كل الشرائح السياسية في ليبيا أن تجتمع في لجنة تحضيرية تجمع المقترحات الممكنة لوضع مشروع جسم سياسي لا يكون تحت هيمنة أجنبية أو املاءات خارجية, مشددا علي أهمية الوصول إلي اتفاق ويكون نابعا من إرادة الليبيين وعلى المجتمع الدولي الوقوف معنا والتعامل القائم على المصالح المشتركة.

وطالب الغرياني الثوار المخلصين أن يلتفوا حول قياداتهم وخصوصا القيادات العسكرية وأن يتعاونوا وهم صمام الأمان
وأن يكونوا على كلمة واحدة وخصوصا قوة البنيان المرصوص التي أثبتت جدارتها  لان الساسة ربما يصنعون لهم معارك جديدة الغرض منها استنزاف ما بقي منهم.

وأضاف أن من الأولويات الواجبة على الثوار الآن دعم سرايا الدفاع عن بنغازي للدفاع عن أهل بنغازي قائلا : “الشر كله في حفتر”و المجتمع الدولي يريد أن يشغل الثوار في معركة أخرى مع تنظيم الدولة  في مكان آخر .

,ولفت الشيخ صادق الغرياني إلي أن طائرات حفتر لم تضرب المحاور التي فيها تنظيم الدولة  وامن لهم طريقا أمنا وسط بنغازي إلى الصحراء ليؤسسوا لهم دولة هناك في الوسط والجنوب بعد معركة سرت ويفتح الساسة معركة جديدة هناك, ويجب أن نتفق على تعريف “للارهاب” فحفتر الآن يحارب ليبيا كلها باسم مكافحة الارهاب وهذا ايضا ما يحصل من بعض الكتائب “المتغولية” في طرابلس.

وأتهم الغرياني قوة الردع بأنها هربت متهمين في قضية اغتيال الشيخ نادر العمراني متسائلا هل  قتل مراد القماطي واختطف ناشطين وصحفيين بميدان الشهداء واختطاف الثائر عبداللطيف كريك أليس ارهابا ؟! , فعشرات من ثوار بنغازي اختطفهم قوة الردع  وكذلك اختطاف سعد العبيدي.  أقول لثوار طرابلس والردع وغيرها من الكتائب . هل صرتم أذرع لحفتر ؟ .

 

 

التعليقات