ايوان ليبيا

الأثنين , 11 ديسمبر 2017
يعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييراتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017موقف مُحرج في الإمارات ومُعجب حطم سيارتها.. 15 معلومة عن فريال يوسف

الشيخ الصادق الغرياني .. من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب

- كتب   -  
الشيخ الصادق الغرياني ..  من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السرابالشيخ الصادق الغرياني .. من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب الشيخ الصادق الغرياني  المفتي العام لليبيا جموع الليبين  بالتصالح بعيدا عن أي هيمنة أجنبية, مشيرا أن الجهة الراعية للاتفاق السياسي فشلت في دعمه وفرضه وربما لم ترد أن تفرضه , مؤكدا أن من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب وأخشى ان يوصلوا البلد لدمار شامل , وفقا لوصفه .

وتسأل الغرياني خلال حديث متلفز له اليوم الأثنين عن المسودات التي يراد إصلاحها هل هي في صالح حفتر أم ضده ؟

وأكد المفتي العام على كل الشرائح السياسية في ليبيا أن تجتمع في لجنة تحضيرية تجمع المقترحات الممكنة لوضع مشروع جسم سياسي لا يكون تحت هيمنة أجنبية أو املاءات خارجية, مشددا علي أهمية الوصول إلي اتفاق ويكون نابعا من إرادة الليبيين وعلى المجتمع الدولي الوقوف معنا والتعامل القائم على المصالح المشتركة.

وطالب الغرياني الثوار المخلصين أن يلتفوا حول قياداتهم وخصوصا القيادات العسكرية وأن يتعاونوا وهم صمام الأمان
وأن يكونوا على كلمة واحدة وخصوصا قوة البنيان المرصوص التي أثبتت جدارتها  لان الساسة ربما يصنعون لهم معارك جديدة الغرض منها استنزاف ما بقي منهم.

وأضاف أن من الأولويات الواجبة على الثوار الآن دعم سرايا الدفاع عن بنغازي للدفاع عن أهل بنغازي قائلا : “الشر كله في حفتر”و المجتمع الدولي يريد أن يشغل الثوار في معركة أخرى مع تنظيم الدولة  في مكان آخر .

,ولفت الشيخ صادق الغرياني إلي أن طائرات حفتر لم تضرب المحاور التي فيها تنظيم الدولة  وامن لهم طريقا أمنا وسط بنغازي إلى الصحراء ليؤسسوا لهم دولة هناك في الوسط والجنوب بعد معركة سرت ويفتح الساسة معركة جديدة هناك, ويجب أن نتفق على تعريف “للارهاب” فحفتر الآن يحارب ليبيا كلها باسم مكافحة الارهاب وهذا ايضا ما يحصل من بعض الكتائب “المتغولية” في طرابلس.

وأتهم الغرياني قوة الردع بأنها هربت متهمين في قضية اغتيال الشيخ نادر العمراني متسائلا هل  قتل مراد القماطي واختطف ناشطين وصحفيين بميدان الشهداء واختطاف الثائر عبداللطيف كريك أليس ارهابا ؟! , فعشرات من ثوار بنغازي اختطفهم قوة الردع  وكذلك اختطاف سعد العبيدي.  أقول لثوار طرابلس والردع وغيرها من الكتائب . هل صرتم أذرع لحفتر ؟ .

 

 

التعليقات