ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

الشيخ الصادق الغرياني .. من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب

- كتب   -  
الشيخ الصادق الغرياني ..  من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب
الشيخ الصادق الغرياني .. من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب الشيخ الصادق الغرياني  المفتي العام لليبيا جموع الليبين  بالتصالح بعيدا عن أي هيمنة أجنبية, مشيرا أن الجهة الراعية للاتفاق السياسي فشلت في دعمه وفرضه وربما لم ترد أن تفرضه , مؤكدا أن من يجري وراء اتفاق الصخيرات كمن يجري وراء السراب وأخشى ان يوصلوا البلد لدمار شامل , وفقا لوصفه .

وتسأل الغرياني خلال حديث متلفز له اليوم الأثنين عن المسودات التي يراد إصلاحها هل هي في صالح حفتر أم ضده ؟

وأكد المفتي العام على كل الشرائح السياسية في ليبيا أن تجتمع في لجنة تحضيرية تجمع المقترحات الممكنة لوضع مشروع جسم سياسي لا يكون تحت هيمنة أجنبية أو املاءات خارجية, مشددا علي أهمية الوصول إلي اتفاق ويكون نابعا من إرادة الليبيين وعلى المجتمع الدولي الوقوف معنا والتعامل القائم على المصالح المشتركة.

وطالب الغرياني الثوار المخلصين أن يلتفوا حول قياداتهم وخصوصا القيادات العسكرية وأن يتعاونوا وهم صمام الأمان
وأن يكونوا على كلمة واحدة وخصوصا قوة البنيان المرصوص التي أثبتت جدارتها  لان الساسة ربما يصنعون لهم معارك جديدة الغرض منها استنزاف ما بقي منهم.

وأضاف أن من الأولويات الواجبة على الثوار الآن دعم سرايا الدفاع عن بنغازي للدفاع عن أهل بنغازي قائلا : “الشر كله في حفتر”و المجتمع الدولي يريد أن يشغل الثوار في معركة أخرى مع تنظيم الدولة  في مكان آخر .

,ولفت الشيخ صادق الغرياني إلي أن طائرات حفتر لم تضرب المحاور التي فيها تنظيم الدولة  وامن لهم طريقا أمنا وسط بنغازي إلى الصحراء ليؤسسوا لهم دولة هناك في الوسط والجنوب بعد معركة سرت ويفتح الساسة معركة جديدة هناك, ويجب أن نتفق على تعريف “للارهاب” فحفتر الآن يحارب ليبيا كلها باسم مكافحة الارهاب وهذا ايضا ما يحصل من بعض الكتائب “المتغولية” في طرابلس.

وأتهم الغرياني قوة الردع بأنها هربت متهمين في قضية اغتيال الشيخ نادر العمراني متسائلا هل  قتل مراد القماطي واختطف ناشطين وصحفيين بميدان الشهداء واختطاف الثائر عبداللطيف كريك أليس ارهابا ؟! , فعشرات من ثوار بنغازي اختطفهم قوة الردع  وكذلك اختطاف سعد العبيدي.  أقول لثوار طرابلس والردع وغيرها من الكتائب . هل صرتم أذرع لحفتر ؟ .

 

 

التعليقات