الثلاثاء , 17 يناير 2017
اخر الأخبار

تصريحات


الفيس بوك
 
كتب غرفة الاخبار
10 يناير 2017 10:47 ص
-
بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر

بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، هو من أغلق باب الحوار مع حفتر, حينما وصفه بأنه من يعرقل الاتفاق السياسي في البلاد، محذرا من اللهجة التي يستخدمها السياسيون في ليبيا، ويتوجب عليهم الالتزام بالدبلوماسية.

وتصور بعيرة أن أقرب السيناريوهات هي إما أن يتفق الأطراف على العودة للمسودة الرابعة أو تدخل البلد في صراع عسكري بين “الجيش الليبي” في الشرق وقوات “البنيان المرصوص” التي يدعمها المجتمع الدولي. علي حد وصفه.

وأوضح عضو مجلس النواب الليبي أن ما يحدث هو محاولة إجراء بعض التعديلات في الاتفاق السياسي والخروج بصيغة مختلفة يتم فيها اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي , إجراء تعديلات على الاتفاق السياسي برعاية أممية، لأن المجتمع الدولي لا يزال يرى أن الاتفاق السياسي هو الإطار الصحيح لإجراء أي عمل سياسي في ليبيا.

وابدي بعيره وفقا لتصريحات صحفية  اعتراضه علي ما يتردد وفقا لمصادر، أنه سوف يتم اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي، ومجلس رئاسي بدون رئيس يكون فيه ثلاثة أعضاء متساويين في الصلاحيات، وفي الواقع لا توجد له صلاحيات بل كل الصلاحيات يتم نقلها للحكومة, وفقا لقوله .

وشدد ، أبو بكر بعيرة أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب لم يتم تكليفه وتفويضه بذلك ,مشيرا أنه لو تم عرض هذا المقترح على البرلمان سيتم رفضه بشكل قطعي، لأنه لا يمثل حلا للأزمة بل يزيدها تعقيدا.

وذكر بعيره أن هناك مقترحا للعودة للمسودة الرابعة التي تخلو من الأخطاء مثل المادة الثامنة التي أثارت جدلا كبيرا. وقال عضو البرلمان الليبي إن هناك تغييبا لدور البرلمان كمؤسسة فاعلة، وطالما بقي هذا التغييب لن يتفق البرلمانيون على حلول، مطالبا العودة للبرلمان ومناقشتهم في مقترح بصورة جماعية وألا يكون هناك تفرد في طرح مبادرات جديدة.

 

 



التعليقات