ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
انفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارث

بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر

- كتب   -  
بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر
بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، هو من أغلق باب الحوار مع حفتر, حينما وصفه بأنه من يعرقل الاتفاق السياسي في البلاد، محذرا من اللهجة التي يستخدمها السياسيون في ليبيا، ويتوجب عليهم الالتزام بالدبلوماسية.

وتصور بعيرة أن أقرب السيناريوهات هي إما أن يتفق الأطراف على العودة للمسودة الرابعة أو تدخل البلد في صراع عسكري بين “الجيش الليبي” في الشرق وقوات “البنيان المرصوص” التي يدعمها المجتمع الدولي. علي حد وصفه.

وأوضح عضو مجلس النواب الليبي أن ما يحدث هو محاولة إجراء بعض التعديلات في الاتفاق السياسي والخروج بصيغة مختلفة يتم فيها اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي , إجراء تعديلات على الاتفاق السياسي برعاية أممية، لأن المجتمع الدولي لا يزال يرى أن الاتفاق السياسي هو الإطار الصحيح لإجراء أي عمل سياسي في ليبيا.

وابدي بعيره وفقا لتصريحات صحفية  اعتراضه علي ما يتردد وفقا لمصادر، أنه سوف يتم اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي، ومجلس رئاسي بدون رئيس يكون فيه ثلاثة أعضاء متساويين في الصلاحيات، وفي الواقع لا توجد له صلاحيات بل كل الصلاحيات يتم نقلها للحكومة, وفقا لقوله .

وشدد ، أبو بكر بعيرة أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب لم يتم تكليفه وتفويضه بذلك ,مشيرا أنه لو تم عرض هذا المقترح على البرلمان سيتم رفضه بشكل قطعي، لأنه لا يمثل حلا للأزمة بل يزيدها تعقيدا.

وذكر بعيره أن هناك مقترحا للعودة للمسودة الرابعة التي تخلو من الأخطاء مثل المادة الثامنة التي أثارت جدلا كبيرا. وقال عضو البرلمان الليبي إن هناك تغييبا لدور البرلمان كمؤسسة فاعلة، وطالما بقي هذا التغييب لن يتفق البرلمانيون على حلول، مطالبا العودة للبرلمان ومناقشتهم في مقترح بصورة جماعية وألا يكون هناك تفرد في طرح مبادرات جديدة.

 

 

التعليقات