ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر

- كتب   -  
بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتربعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، هو من أغلق باب الحوار مع حفتر, حينما وصفه بأنه من يعرقل الاتفاق السياسي في البلاد، محذرا من اللهجة التي يستخدمها السياسيون في ليبيا، ويتوجب عليهم الالتزام بالدبلوماسية.

وتصور بعيرة أن أقرب السيناريوهات هي إما أن يتفق الأطراف على العودة للمسودة الرابعة أو تدخل البلد في صراع عسكري بين “الجيش الليبي” في الشرق وقوات “البنيان المرصوص” التي يدعمها المجتمع الدولي. علي حد وصفه.

وأوضح عضو مجلس النواب الليبي أن ما يحدث هو محاولة إجراء بعض التعديلات في الاتفاق السياسي والخروج بصيغة مختلفة يتم فيها اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي , إجراء تعديلات على الاتفاق السياسي برعاية أممية، لأن المجتمع الدولي لا يزال يرى أن الاتفاق السياسي هو الإطار الصحيح لإجراء أي عمل سياسي في ليبيا.

وابدي بعيره وفقا لتصريحات صحفية  اعتراضه علي ما يتردد وفقا لمصادر، أنه سوف يتم اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي، ومجلس رئاسي بدون رئيس يكون فيه ثلاثة أعضاء متساويين في الصلاحيات، وفي الواقع لا توجد له صلاحيات بل كل الصلاحيات يتم نقلها للحكومة, وفقا لقوله .

وشدد ، أبو بكر بعيرة أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب لم يتم تكليفه وتفويضه بذلك ,مشيرا أنه لو تم عرض هذا المقترح على البرلمان سيتم رفضه بشكل قطعي، لأنه لا يمثل حلا للأزمة بل يزيدها تعقيدا.

وذكر بعيره أن هناك مقترحا للعودة للمسودة الرابعة التي تخلو من الأخطاء مثل المادة الثامنة التي أثارت جدلا كبيرا. وقال عضو البرلمان الليبي إن هناك تغييبا لدور البرلمان كمؤسسة فاعلة، وطالما بقي هذا التغييب لن يتفق البرلمانيون على حلول، مطالبا العودة للبرلمان ومناقشتهم في مقترح بصورة جماعية وألا يكون هناك تفرد في طرح مبادرات جديدة.

 

 

التعليقات