ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعتهتراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حادالضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلاد

محلي الزاوية يقرر عودة سرية الإسناد لحماية مصفاة الزاوية، و"صنع الله" يخاطب النائب العام بالواقعة

- كتب   -  
محلي الزاوية يقرر عودة سرية الإسناد لحماية مصفاة الزاوية، و"صنع الله" يخاطب النائب العام بالواقعة
محلي الزاوية يقرر عودة سرية الإسناد لحماية مصفاة الزاوية، و"صنع الله" يخاطب النائب العام بالواقعة

ايوان ليبيا - وكالات :

عادت صباح اليوم الاثنين وحدة إسناد الزاوية “النصر” التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع الغربية لتأمين المجمع النفطي بمصفاة الزاوية بتكليف من رئيس المجلس المحلي الزاوية .

وذكر رئيس النقابة بمصفاة الزاوية “حسن القلفاط” اليوم الاثنين بأن السرية اشترطت عودتها  لتأمين المصفاة بتكليف من جهة رسمية، ما استدعى مخاطبة المجلس المحلي بالزاوية.

وأوضح أن ضعف جهاز حرس المنشآت النفطية، وتأخر اتخاذ إجراء من قبل المؤسسة الوطنية للنفط سبب في حدوث فوضى، وخروقات أمنية بالمقر.

ومن جهته اعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” في تصريح أن رسالة المجلس المحلي الزاوية في حكم اللاغية، مضيفا إنه خاطب النائب العام فيما يخص الواقعة المذكورة.

وقال إنه أصدر تعليمات كتابية للشركات التابعة للمؤسسة و تحديدا البريقة لتسويق النفط و الزاوية لتكرير النفط بعدم الاعتداد بأي مراسلة صادرة عن أي جهة غير ذات اختصاص.

 وصرح رئيس المجلس المحلي الزاوية “نجيب البشتي” بأن إعادة تكليفه لسرية الإسناد التابعة لحرس المنشآت النفطية عقب مخاطبة عضو مجلس الإدارة بشركة البريقة “جعفر التونسي” والذي وافق مطالبة سرية الإسناد بالعودة مؤقتا لتامين الشركة.

 وأكد أن حالة من الفوضى وهجوم من جميع المناطق حصل يوم أمس الأول على مقر الشركة أسفر عن إحداث أضرار مادية وسرقة لأختام الشركة، مبينا قيام المجموعة المهاجمة بتعبئة وقود النفط في الناقلات بالقوة.

 وأضاف “البشتي” أن السرية قامت فور عودتها بالقبض على المجموعة التي اعتدت على الشركة والمصفاة، وتم التحفظ عليهم وكذلك تفريغ كميات الوقود التي قاموا بسرقتها وإعادتها للخزانات الشركة.

ولفت إلى أن المستودعات لا تملك كميات كافية من البنزين وأيضا وقود الديزل المستخدم في تشغيل محطة الكهرباء والتي بدورها ستسفر عن حدوث إظلام تام في حال عدم تزويدها بمخصصاتها من الوقود، مشيرا أن وهذا استدعى ضرورة تدخل المجلس المحلي وطلب المساعدة من الشركة.

 وأوضح “البشتي” أنه في حال صحة الأخبار التي وصلت من المؤسسة الوطنية للنفط والتي تفيد بعدم التعامل مع المجلس المحلي فإن العاملين بالشركة والمصفاة سيتوقفون عن العمل إلى حين توفير حماية. 

يشار إلى أن وحدة إسناد الزاوية (النصر) التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع المنطقة الغربية انسحبت من المجمع النفطي لمصفاة الزاوية بسبب تصريحات مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط حول علاقة هذه الوحدة بأعمال تهريب الوقود المدعوم إلى الخارج.

 

التعليقات