الثلاثاء , 28 فبراير 2017
اخر الأخبار

إقتصاد


الفيس بوك
 
كتب غرفة الاخبار
9 يناير 2017 3:10 م
-
محلي الزاوية يقرر عودة سرية الإسناد لحماية مصفاة الزاوية، و"صنع الله" يخاطب النائب العام بالواقعة

محلي الزاوية يقرر عودة سرية الإسناد لحماية مصفاة الزاوية، و"صنع الله" يخاطب النائب العام بالواقعة

ايوان ليبيا - وكالات :

عادت صباح اليوم الاثنين وحدة إسناد الزاوية “النصر” التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع الغربية لتأمين المجمع النفطي بمصفاة الزاوية بتكليف من رئيس المجلس المحلي الزاوية .

وذكر رئيس النقابة بمصفاة الزاوية “حسن القلفاط” اليوم الاثنين بأن السرية اشترطت عودتها  لتأمين المصفاة بتكليف من جهة رسمية، ما استدعى مخاطبة المجلس المحلي بالزاوية.

وأوضح أن ضعف جهاز حرس المنشآت النفطية، وتأخر اتخاذ إجراء من قبل المؤسسة الوطنية للنفط سبب في حدوث فوضى، وخروقات أمنية بالمقر.

ومن جهته اعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” في تصريح أن رسالة المجلس المحلي الزاوية في حكم اللاغية، مضيفا إنه خاطب النائب العام فيما يخص الواقعة المذكورة.

وقال إنه أصدر تعليمات كتابية للشركات التابعة للمؤسسة و تحديدا البريقة لتسويق النفط و الزاوية لتكرير النفط بعدم الاعتداد بأي مراسلة صادرة عن أي جهة غير ذات اختصاص.

 وصرح رئيس المجلس المحلي الزاوية “نجيب البشتي” بأن إعادة تكليفه لسرية الإسناد التابعة لحرس المنشآت النفطية عقب مخاطبة عضو مجلس الإدارة بشركة البريقة “جعفر التونسي” والذي وافق مطالبة سرية الإسناد بالعودة مؤقتا لتامين الشركة.

 وأكد أن حالة من الفوضى وهجوم من جميع المناطق حصل يوم أمس الأول على مقر الشركة أسفر عن إحداث أضرار مادية وسرقة لأختام الشركة، مبينا قيام المجموعة المهاجمة بتعبئة وقود النفط في الناقلات بالقوة.

 وأضاف “البشتي” أن السرية قامت فور عودتها بالقبض على المجموعة التي اعتدت على الشركة والمصفاة، وتم التحفظ عليهم وكذلك تفريغ كميات الوقود التي قاموا بسرقتها وإعادتها للخزانات الشركة.

ولفت إلى أن المستودعات لا تملك كميات كافية من البنزين وأيضا وقود الديزل المستخدم في تشغيل محطة الكهرباء والتي بدورها ستسفر عن حدوث إظلام تام في حال عدم تزويدها بمخصصاتها من الوقود، مشيرا أن وهذا استدعى ضرورة تدخل المجلس المحلي وطلب المساعدة من الشركة.

 وأوضح “البشتي” أنه في حال صحة الأخبار التي وصلت من المؤسسة الوطنية للنفط والتي تفيد بعدم التعامل مع المجلس المحلي فإن العاملين بالشركة والمصفاة سيتوقفون عن العمل إلى حين توفير حماية. 

يشار إلى أن وحدة إسناد الزاوية (النصر) التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع المنطقة الغربية انسحبت من المجمع النفطي لمصفاة الزاوية بسبب تصريحات مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط حول علاقة هذه الوحدة بأعمال تهريب الوقود المدعوم إلى الخارج.

 



التعليقات