السبت , 22 يوليو 2017
أكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعالامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعودالنفط يهبط بشكل حاد محققاً خسائر كارثيةمكتب النائب العام يكشف عن مفاجأة حول عدد من القضايا المسجلة ضد مجهولين فى درنة وبتغازيالدولار يواصل الهبوط الشديد نحو القاعلأول مرة .. أوروبا تدعو لتدخل عسكري مباشر فى ليبيا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةالقوات الخاصة تطرد العناصر الإرهابية من محيط الفندق البلدي في بنغازيالمركز الوطني للقلب يصدر بيان حول ما تداول عن وفاة مريض أثناء اجراء عملية جراحيةالاشتباكات تعود لمنطقة الصابري من جديد وسط سماع اصوات قذائف وقصف متواصلكتيبة النواصي تقتحم مقر خفر السواحل بطرابلس وتسيطر عليه بعد طرد القوات منه
محلي الزاوية يقرر عودة سرية الإسناد لحماية مصفاة الزاوية، و"صنع الله" يخاطب النائب العام بالواقعة

محلي الزاوية يقرر عودة سرية الإسناد لحماية مصفاة الزاوية، و"صنع الله" يخاطب النائب العام بالواقعة

ايوان ليبيا - وكالات :

عادت صباح اليوم الاثنين وحدة إسناد الزاوية “النصر” التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع الغربية لتأمين المجمع النفطي بمصفاة الزاوية بتكليف من رئيس المجلس المحلي الزاوية .

وذكر رئيس النقابة بمصفاة الزاوية “حسن القلفاط” اليوم الاثنين بأن السرية اشترطت عودتها  لتأمين المصفاة بتكليف من جهة رسمية، ما استدعى مخاطبة المجلس المحلي بالزاوية.

وأوضح أن ضعف جهاز حرس المنشآت النفطية، وتأخر اتخاذ إجراء من قبل المؤسسة الوطنية للنفط سبب في حدوث فوضى، وخروقات أمنية بالمقر.

ومن جهته اعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” في تصريح أن رسالة المجلس المحلي الزاوية في حكم اللاغية، مضيفا إنه خاطب النائب العام فيما يخص الواقعة المذكورة.

وقال إنه أصدر تعليمات كتابية للشركات التابعة للمؤسسة و تحديدا البريقة لتسويق النفط و الزاوية لتكرير النفط بعدم الاعتداد بأي مراسلة صادرة عن أي جهة غير ذات اختصاص.

 وصرح رئيس المجلس المحلي الزاوية “نجيب البشتي” بأن إعادة تكليفه لسرية الإسناد التابعة لحرس المنشآت النفطية عقب مخاطبة عضو مجلس الإدارة بشركة البريقة “جعفر التونسي” والذي وافق مطالبة سرية الإسناد بالعودة مؤقتا لتامين الشركة.

 وأكد أن حالة من الفوضى وهجوم من جميع المناطق حصل يوم أمس الأول على مقر الشركة أسفر عن إحداث أضرار مادية وسرقة لأختام الشركة، مبينا قيام المجموعة المهاجمة بتعبئة وقود النفط في الناقلات بالقوة.

 وأضاف “البشتي” أن السرية قامت فور عودتها بالقبض على المجموعة التي اعتدت على الشركة والمصفاة، وتم التحفظ عليهم وكذلك تفريغ كميات الوقود التي قاموا بسرقتها وإعادتها للخزانات الشركة.

ولفت إلى أن المستودعات لا تملك كميات كافية من البنزين وأيضا وقود الديزل المستخدم في تشغيل محطة الكهرباء والتي بدورها ستسفر عن حدوث إظلام تام في حال عدم تزويدها بمخصصاتها من الوقود، مشيرا أن وهذا استدعى ضرورة تدخل المجلس المحلي وطلب المساعدة من الشركة.

 وأوضح “البشتي” أنه في حال صحة الأخبار التي وصلت من المؤسسة الوطنية للنفط والتي تفيد بعدم التعامل مع المجلس المحلي فإن العاملين بالشركة والمصفاة سيتوقفون عن العمل إلى حين توفير حماية. 

يشار إلى أن وحدة إسناد الزاوية (النصر) التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع المنطقة الغربية انسحبت من المجمع النفطي لمصفاة الزاوية بسبب تصريحات مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط حول علاقة هذه الوحدة بأعمال تهريب الوقود المدعوم إلى الخارج.

 

التعليقات