ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
الحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصرإذا كنت لا تستطيعين دفع اشتراك «الجيم».. اتبعي هذه الخطة في منزلكتعرفي على الفوائد الصحية لتناول الليمون الدافئ على معدة خالية

وفد من مجلس النواب يبحث في الجزائر آليات تسريع المصالحة الليبية

- كتب   -  
وفد من مجلس النواب يبحث في الجزائر آليات تسريع المصالحة الليبية
وفد من مجلس النواب يبحث في الجزائر آليات تسريع المصالحة الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

تحادث وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، اليوم الإثنين، في الجزائر العاصمة مع وفد من مجلس النواب الليبي، بشأن آليات تسريع إجراء حوار «ليبي – ليبي».

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، نشر عبر موقعها الإلكتروني، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء «السبل والوسائل الكفيلة بتسريع وتيرة حل الأزمة الليبية، من خلال ديناميكية حوار شامل ليبي – ليبي والمصالحة الوطنية، وذلك ضمانًا للاستقرار والسلام وأمن هذا البلد الجار».

وذّكر مساهل في هذا الصدد بالرؤية الجزائرية والمجهودات المبذولة من جانب الجزائر، المبنية على «عدم التدخل في شؤون الغير، لإيجاد حل سياسي للأزمة والتوفيق بين مواقف مختلف الأطراف الليبية».

وأشار المصدر إلى إشادة أعضاء الوفد الليبي بـ «الجهود الكبيرة والمهمة» التي تبذلها الجزائر، لتسهيل الحوار بين الأطراف الليبية والحوار بين الليبيين، في إطار تفعيل الاتفاق السياسي ودعم المسار المقترح من الأمم المتحدة.

وشهدت خلال الأيام الأخيرة العاصمة الجزائرية توافد عدة شخصيات ومسؤولين ليبيين لبحث حلول للأزمة السياسية والأمنية في البلاد.

واستقبلت الجزائر رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي الخميس الماضي، وبعده المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، كما أنها تقود حوارات مع أحزاب وفاعلين ليبيين بصفة غير رسمية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات