الخميس , 25 مايو 2017
اخر الأخبار

عربية و دولية


الفيس بوك
 
كتب غرفة الاخبار
9 يناير 2017 2:49 م
-
وفد من مجلس النواب يبحث في الجزائر آليات تسريع المصالحة الليبية

وفد من مجلس النواب يبحث في الجزائر آليات تسريع المصالحة الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

تحادث وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، اليوم الإثنين، في الجزائر العاصمة مع وفد من مجلس النواب الليبي، بشأن آليات تسريع إجراء حوار «ليبي – ليبي».

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، نشر عبر موقعها الإلكتروني، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء «السبل والوسائل الكفيلة بتسريع وتيرة حل الأزمة الليبية، من خلال ديناميكية حوار شامل ليبي – ليبي والمصالحة الوطنية، وذلك ضمانًا للاستقرار والسلام وأمن هذا البلد الجار».

وذّكر مساهل في هذا الصدد بالرؤية الجزائرية والمجهودات المبذولة من جانب الجزائر، المبنية على «عدم التدخل في شؤون الغير، لإيجاد حل سياسي للأزمة والتوفيق بين مواقف مختلف الأطراف الليبية».

وأشار المصدر إلى إشادة أعضاء الوفد الليبي بـ «الجهود الكبيرة والمهمة» التي تبذلها الجزائر، لتسهيل الحوار بين الأطراف الليبية والحوار بين الليبيين، في إطار تفعيل الاتفاق السياسي ودعم المسار المقترح من الأمم المتحدة.

وشهدت خلال الأيام الأخيرة العاصمة الجزائرية توافد عدة شخصيات ومسؤولين ليبيين لبحث حلول للأزمة السياسية والأمنية في البلاد.

واستقبلت الجزائر رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي الخميس الماضي، وبعده المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، كما أنها تقود حوارات مع أحزاب وفاعلين ليبيين بصفة غير رسمية.



التعليقات